تعادل إيجابي في لقاء صحار والنصر

انتهت مباراة صحار والنصر بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما في لقائهما الذي جرى مساء أمس الأول على ملعب المجمع الرياضي بصحار مع دخول قطار دوري عمانتل لكرة القدم الجولة 12 قبل الأخيرة من مرحلة الذهاب للموسم الكروي الحالي 2019/‏‏2020. التعادل منح كل فريق نقطة أوصلت صاحب الأرض والجمهور صحار إلى النقطة الـ18 ورفعت رصيد الضيف فريق النصر القادم من محافظة ظفار إلى النقطة الـ19 بفارق نقطة بينهما. شوط أول أنهاه النصر لمصلحته بهدف أتى هدف من كرة كان مرفوعة من الناحية اليمنى وجدت رأسية المحترف خالد سكندر بالمرصاد وضعها على يمين حارس صحار داؤد الكحالي في الدقيقة 17، الحديث عن هذا الشوط أظهر بجلاء حسن تعامل النصر الذي أفسح المجال أمام صحار في أول 10 دقائق من الوصول إلى مرمى حارسه إبراهيم المخيني وتمكن عقب ذلك من اقتناص الهدف الذي شكل إحباطا لصحار الذي كان قد هاجم ووصل إلى مرمى الحارس لكنه عجز عن التهديف.
وكعادته نزل صحار في الشوط الثاني بالتركيز على خط الهجوم، وظهر المدافع المحترف ايتو برانجر في فرصتين في الدقيقتين 48 و50 عجز عن ترجمتهما بالشكل الصحيح، ومع أول لمسة منذ دخوله بديلا باغت فيصل البريكي حارس النصر بتسديدة حولها لضربة ركنية في الدقيقة 61 ومارس صحار ضغطا أثمر في الحصول على جزاء لعرقلة اللاعب سعود المقبالي في خط الـ18 في الدقيقة 66 أتى منها هدف التعادل عن طريق يعقوب عبدالكريم. واستمر العطاء بين الفريقين من خلال فرص ثمينة كان الأخطر منها لصحار الذي أهدرها ليكون التعادل سيد الموقف وهو بالطبع أشبه بالخسارة خاصة مع وصول مرحلة الذهاب من الدوري المرحلة الأخيرة التي لم يتبق منها سوى الجولة الـ13.
وقال أحمد بن إبراهيم الكمشكي مدرب صحار: أول مرة أقود فيها الفريق كان لدينا في الشوط الثاني بناء للهجمات وتحضير جيد للعب، وجدنا فرصا لكن تمركز اللاعبين غير الصحيح أفقدنا إياها رغم أن المساحة كانت متاحة أمام اللاعبين للتحرك. وأضاف: التوقع كان واردا في تحقيق الفوز على النصر لكن لم يحالفنا الحظ رغم أننا استطعنا أن نخترق خط الدفاع ونصل إلى مرمى إبراهيم المخيني حارس النصر. وردا عل استفسار (عمان الرياضي) حول ما ينقص صحار أفاد الكمشكي: الفريق يحتاج لشغل كثير واعتقد أنه ينقصه الاستمرارية في الجهاز الفني فكثرة التغيير تشتت أذهان اللاعبين ويحدث فجوة لها تبعاتها السلبية والفريق يحتاج للاستقرار بالإضافة إلى لاعب مهاجم وقد طوينا صفحة هذه المباراة وعلينا تهيئة الفريق لمباراة فنجاء التي نحتاج فيها للفوز رغم أنها خارج ملعبنا وأنا راض عن نتيجة مباراة النصر حيث قابلنا فريقا ليس سهلا.
كما قال مدرب النصر أشرف قاسم: أعتقد أننا تقاسمنا الأداء مع صحار فالشوط الأول كان لصالحنا عبر تنوع في الهجمات والضغط وتشكيل الضغط على مرمى حارس صحار. وأضاف: لا أعلم صراحة سبب تراجع الفريق في الشوط الثاني فكان هناك عدم تركيز وتهاون وتمريرات خاطئة ونعاني منذ آخر مباراتين من أخطاء واضحة. وتابع قائلا: توليت المهمة منذ 5 مباريات ومعنا مشكلة في الهجوم وعانينا من ضغط المباريات، والقادم هو الإصلاح من الأخطاء، وأؤكد أن المشاكل الفردية في الهجوم أكثر من الجماعية عند اللاعبين وعلينا التصدي لها وعدنا بنقطة هي طبعا جيدة كونها خارج الديار والفرص في الشوط الثاني لم نتمكن من ترجمتها.

 

 

نقلا عمان الرياضي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى