4 مواجهات تكرس الصراع في المرحلة الـ11 بدوري عمانتل.. اليوم

تفتتح مساء اليوم مباريات المرحلة الحادية عشرة من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم بإقامة أربع مواجهات يتوقع أن تشهد منافسة حامية الوطيس ما بين الفرق المتبارية في ظل الصراع الضاري والمحتدم على حجز مقاعدها في المراكز الأمامية بجدول سلم الترتيب. وتفتتح مباريات المرحلة الحادية عشرة بمواجهة مرباط مع ضيفه بهلا في الساعة الخامسة وخمس دقائق بمجمع صلالة الرياضي تليها مواجهة مسقط مع حامل اللقب ظفار في الساعة السادسة والربع بمجمع بوشر الرياضي، فيما يستقبل النصر ضيفه الرستاق في تمام الساعة الثامنة بمجمع صلالة الرياضي وفي التوقيت عينه يضرب صحم موعدا مع جاره صحار في لقاء الديربي المرتقب على أرضية مجمع صحار الرياضي. هذا وستقوم القناة الرياضية بنقل وقائع وأحداث ومجريات قمة الديربي المنتظرة ما بين صحم وصحار على الهواء مباشرة في تمام الساعة الثامنة بصوت المعلق سالم السالمي.
وتختتم مباريات المرحلة الحادية عشرة غدا السبت بإجراء ثلاث مواجهات، حيث يستقبل العروبة ضيفه السويق في الساعة الرابعة وأربعين دقيقة بمجمع صور الرياضي وفي التوقيت ذاته يحل نادي عمان ضيفا ثقيلا على السيب المتصدر باستاد السيب الرياضي، فيما يسدل ستار المرحلة على المواجهة الختامية التي ستجمع ما بين فنجاء والنهضة في الساعة السابعة والنصف على أرضية استاد السيب الرياضي.

 

صحم وصحار وجها لوجه في الديربي – 

تخطف قمة الديربي المنتظرة ما بين صحم وصحار الأضواء إليها بشدة اليوم باعتبارها القمة الأبرز في المرحلة الحادية عشرة من دوري عمانتل ويعاني صحم من تأرجح واضح في الأداء والنتائج كلفه التراجع إلى المركز الخامس برصيد 17 نقطة متساويا مع صحار الثالث والنصر الرابع مما يسبغ أهمية مطلقة على لقاء الديربي في ظل رغبة صحم الجارفة في تصحيح المسار والعودة إلى ضالة الانتصارات المفقودة.
وكان صحم قد تعرض لهزيمة ثقيلة في الجولة الماضية بلغت قوامها خمسة أهداف مقابل هدف أمام الرستاق مما هزت معنوياته وضربت طموحاته في منافسة فرق الصدارة مرغمة إياه على الانزلاق إلى المركز الخامس الأمر الذي يربك حساباته ويعصف بصفوفه.
وأشعل مدرب الفريق المصري محمد عمر أزمة داخل الفريق بعدما تقدم بطلب إعفائه من تدريب الفريق الكروي الأول بسبب ظروف عائلية طارئة وتعكف إدارة النادي حاليا على دراسة طلب المدرب بناء على رغبته، حيث تشير التوقعات إلى استجابة طلبه وتعيين مدرب جديد خلال المرحلة القادمة.
وقد تكون مواجهة الديربي اليوم هي الأخيرة لمحمد عمر مع الفريق وسيعول في مباراة اليوم على أبرز عناصره المعتادة على غرار محسن جوهر وخليفه الجهوري ومحمد بلح وأحمد ضاحي وخليل الكحالي وزكريا الشيدي وسمير البريكي وعبدالعزيز الشموسي ومايكل أزوخومين ومحمد مطر.
من جانبه يدخل صحار حسابات الديربي برغبة تعويض تعادله المخيب للآمال في الجولة الماضية حينما سقط في ميدانه بالتعادل مع مسقط بهدف لمثله مما أبقاه في المركز الثالث برصيد 17 نقطة مبتعدا بفارق 4 نقاط عن السيب المتصدر وبفارق نقطة عن ظفار الوصيف.
ويمني صحار النفس في انتزاع مركز الوصافة من ظفار آملا في تعثر الأخير في مباراته التي يخوضها أمام مسقط اليوم والتي سيتمكن على إثرها من تقليص الفارق إلى نقطة واحدة عن السيب المتصدر في حال نجح في كسب نقاط الديربي كاملة هذا المساء.
ويعتمد مدرب صحار عبدالقادر جيلاني على كوكبة زاخرة بالعناصر الميدانية المؤثرة أمثال: يعقوب عبدالكريم واسحاق المقبالي وايتور برانجر وحسن العجمي وإدريس تراوري ومحمد السيابي وأحمد مال الله العجمي وداوود الكحالي وميران خسرو وسامح سبيت ومبارك النوفلي.

 

مسـقـط يصطـدم باختـبـار ظفار – 

يبدأ نادي مسقط حقبة جديدة عقب القرار الحاسم الذي اتخذه مجلس إدارة الفريق مؤخرا بإقالة المدرب الوطني المعروف في الساحة المحلية إبراهيم صومار وتعيين المدرب مصطفى توفيق مؤقتا على رأس الجهاز الفني للفريق ويصطدم مصطفى توفيق بأولى اختباراته الجادة والحقيقية اليوم عندما يجد نفسه وجها لوجه أمام حامل اللقب ظفار في مواجهة لا تقبل القسمة على اثنين وذلك على أرضية مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر في رسم الجولة الحادية عشرة من مسابقة دوري عمانتل، حيث يسعى مسقط إلى استعادة بريقه المفقود في المنافسة عقب تعرضه لسلسلة من النتائج السلبية مؤخرا ذهب ضحيتها صومار وجيء بمصطفى شعبان الذي يباشر المهمة بتحد حقيقي صعب يضع سمعته التدريبية على المحك.
ويحتل مسقط المركز الحادي عشر في جدول الترتيب العام لفرق الدوري برصيد 11 نقطة ويبحث عن تعويض تعادله المخيب للآمال في الجولة الماضية أمام صحار بهدف لمثله والذي جعله يعاني ضمن فرق مراكز مؤخرة الترتيب، الأمر الذي أدى إلى الإطاحة برأس صومار نظرا لسوء النتائج التي لم يحتمل عاقبتها لا مجلس الإدارة ولا حتى جماهير النادي الغاضبة.
وباتت استعادة نغمة الفوز المفقودة هي مطمح ومطمع مسقط الباحث عن فوز جديد يرفع رصيده إلى 14 نقطة من شأنها أن تساعده في تحسين مركزه بجدول الترتيب وسيعول مدربه الجديد مصطفى توفيق على عدد من العناصر المؤثرة على غرار فال قادر ولاوسن بيكاي وهشام الشعيبي وايتور دانيال وجعفر اللواتيا وجاويد البلوشي ومهنا الحبسي ومحمد الحبسي ويعقوب السيابي وعبس الهشامي وماجد البلوشي وهي العناصر التي يعول عليها النادي العاصمي في إحداث الفارق الفني المطلوب بمباراة اليوم.
من جانبه يتطلع ظفار البطل إلى تضييق الخناق على مضيفه مسقط وتعميق جراحه أكثر في الدوري عبر الحاق الهزيمة به في أرضه وبين جماهيره وإدخاله إلى مرحلة الشك لاسيما وأن مسقط يعاني من خلل واضح في منظومته الفنية ضرب باستقراره الفني داخل أرجاء المستطيل الأخضر.
ويحتل ظفار وصافة جدول ترتيب فرق الدوري برصيد 18 نقطة ولا يبتعد سوى بفارق 3 نقاط فقط عن السيب المتصدر مما يفتح أمامه آفاق وطموحات انتزاع الصدارة من السيب المتمسك بصدارته حاليا.
وما زال التونسي يامن الزلفاني على رأس العارضة الفنية للفريق الكروي الأول بنادي ظفار عقب تجديد مجلس الإدارة برئاسة الشيخ علي الرواس ثقتها به مرارا وتكرارا رغم تباين العروض الفنية واهتزاز نتائج الفريق في بعض الأحيان ولكن هذه الثقة بدأت تؤتي أكلها مؤخرا، حيث تحسنت نتائج الفريق والتي بلا شك تعد مرآة عاكسة لثمرة استقراره الفني الجلي.

 

مـربـاط يتـوق لفـوزه الأول أمــام بــهــلا – 

يتعين على مرباط أن يستفيد تماما من عاملي الأرض والجمهور، حينما يستضيف بهلا مساء اليوم في افتتاح مباريات المرحلة الحادية عشرة من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم ويحتل مرباط المركز الثالث عشر وما قبل الأخير برصيد 3 نقاط وبات لزاما عليه أن يسعى جاهدا لتحقيق فوزه الأول في مسابقة الدوري عقب مضي 10 جولات لم يفلح خلالها الفريق في تحقيق أي حالة انتصار تذكر. وكان مرباط قد عاد بنقطة التعادل الثمينة أمام نادي عمان في الجولة الماضية حينما تعادلا إيجابا بهدف لمثله وما زال يجاهد لتحقيق فوزه الأول في الدوري ولهذا فقد أعد العدة جيدا لمجابهة بهلا هذا المساء سعيا منه لتعويض نقاطه المهدورة في الجولات السابقة. من جانبه يتوق بهلا لمواصلة انتصاراته في الدوري بغية تحسين مركزه في جدول الترتيب ويدخل مواجهة اليوم بنشوة الانتصار الملفت الذي كان قد حققه على حساب العروبة بثلاثة أهداف مقابل هدف في الجولة السابقة مما يمنحه الدافع المعنوي الكبير لمتابعة انتصاراته في الدوري.
ويحتل بهلا المركز الثامن برصيد 14 نقطة وستكون الفرصة مواتية لمضاعفة غلته النقطية عبر مرباط الجريح اليوم وبالتالي الوصول إلى بر النقطة السابعة عشرة التي ستكفل له مزاحمة فرق مقدمة الترتيب.
وتعج كتيبة المدرب الوطني صالح الجديدي بالعديد من العناصر النشطة ذات العطاء الغزير داخل المستطيل الأخضر أمثال: عمر ناندونج وخالد الهاجري ويونس الريامي وقذافي المحروقي وأداما بيات وشامل صوقار ومحمد العميري وصلاح الحنظلي وخالد الحمداني وكيمبا ومحمد الشكيلي ومحمد الصوافي وذاكر الخليلي وعبدالله العفيفي وراشد الغافري بالإضافة إلى غالب العبري وعبدالله النبهاني وحسني الهنائي مما يمنح الجديدي تنوعا في الخيارات على مستوى التشكيلة الأساسية وتطبيق مبدأ المداورة ما بين اللاعبين. فيما سيعتمد حسين الحضري مدرب نادي مرباط على عدد من عناصره المحورية التي تمثل ركائز أساسية لا غنى عنها في الفريق أمثال: عامر الشاطري وقيس اليافعي وفهد نصيب ومحمد ربيع وعيسى الصالحي ومجدي شنشون وكوكين كوروكي وهاني نجم الدين وعبدالله السعدي ونذير المسكري ومنذر العمري ولؤي البريكي وغيرهم من اللاعبين المجيدين في الفريق.

 

النصــر يقــارع الرســتــاق المــتــوهـــج – 

يضع النصر نصب عينيه للاستيلاء على نقاط الرستاق اليوم حينما يتواجهان على أرضية مجمع صلالة الرياضي في رسم الجولة الحادية عشرة من دوري عمانتل اليوم ويدخل النصر حسابات المواجهة بزخم معنوي مرتفع عقب عودته المظفرة من ميدان النهضة غانما بالنقاط الكاملة لتلك المواجهة والتي كان قد حسمها لمصلحته بهدف دون رد الأسبوع الفائت الأمر الذي يحرك فيه غريزة مواصلة تحقيق الانتصارات بحثا عن المضي قدما نحو مراكز صدارة جدول الترتيب، حيث يحتل حاليا المركز الرابع برصيد 17 نقطة وفرصته سانحة لرفع غلة رصيده إلى 20 نقطة في حال حقق الفوز اليوم على حساب الرستاق المتوهج بل وإن الفرصة ستكون مواتية أيضا لخطف مركز الوصيف من ظفار في حال تعثر الأخير بالهزيمة أمام ضيفه مسقط اليوم.
واستعان النصر بالمدرسة المصرية متمثلة في المدرب المصري أشرف قاسم للإشراف على الجهاز الفني للفريق والذي استعاضت بخدماته خلفا للمدرب المقال رادان نظرا لسوء النتائج التي لحقت بالفريق إبان فترة المدرب الكرواتي المقال.
وشهدت فترة المدرب المصري تحسنا ملحوظا في الأداء النتائج مقارنة بفترة رادان مما أسهم في إحداث قفزة نوعية نقلت بالفريق من مراكز مؤخرة الترتيب إلى مراكز مقدمة الترتيب وبات الفريق يحتل حاليا المركز الرابع برصيد 17 نقطة كما أسلفنا الذكر منهيا بذلك معاناة النتائج السلبية العاصفة في بداية الموسم.
وكالمعتاد يعول المدرب المصري في لقاء اليوم على عدد من عناصره البارزة أمثال: إبراهيم المخيني وفهمي دوربين وعمر المالكي ومحمد خصيب الحوسني وأنور مبارك والمعتصم المخيني وحمد الحبسي وعبدالرحمن الغساني ونادر عوض وجوردان وفاجان افيزيان وايدن جوزنوفيتش.
وتتملك دوافع الانتصار نادي الرستاق أيضا والذي خرج بحصة عريضة من الأهداف في الجولة الماضية بعدما دك حصون صحم بنتيجة قياسية بلغت قوامها خمسة أهداف مقابل هدف وحيد بقيادة مدربه الجديد حمد العزاني الذي تسلم زمام العارضة الفنية مؤخرا خلفا لسلفه المقال علي الخنبشي.
ويحتل حاليا الرستاق المركز السابع برصيد 14 نقطة أي أنه يحتل مركز وسط الترتيب تماما ولكنه طامح وطامع في الارتقاء إلى مراكز مقدمة الترتيب حتى يبقى ملاصقا لحبل المنافسة الرصين.
ويعول العزاني على عناصره الأساسية البارزة أمثال : عمر الفزاري ويوسف المعمري وأحمد السيابي ولقمان واشهاد عبيد وستيفان أكوا وأحمد الغافري ومحمد الغافري وفرانك ألفيس وجوزيف بيسا وأحمد المجيني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى