منتخبنا الوطني يفتتح مشواره بلقاء المنتخب الأمارات في الخليج بالكويت

أجرى المنتخب الوطني حصة تدريبية مساء أمس بالملعب الفرعي الثاني لفريق نادي النصر الكويتي وشارك في التدريبات جميع اللاعبين ماعدا سامي الحسني الذي أصبح خارج حسابات المدرب بيم فيربيك بعد أن قرر الجهاز منحة راحة 3 أيام بعد الإصابة التي تعرض لها في تدريبات أمس.

تدريبات المنتخب الوطني تركزت بشكل أساسي على الطريقة والأسلوب الذي سيلعب بها مباراة اليوم أمام الإمارات، وركز المدرب كثيرًا على الجانب الدفاعي من خلال الاعتماد على دفاع المنطقة والاستفادة من الهجوم الخاطف واستثمار الفرص أمام المرمى وجرب المدرب أكثر من طريقة حسب مجريات المباراة حيث بدأها 5/‏‏3/‏‏2/‏‏1 وعدلها بعد ذلك إلى 4/‏‏4/‏‏2 وعاد من جديد واتبع 5/‏‏3/‏‏2 وذلك وفق رؤيته الفنية لمجريات المباراة.
وأظهر لاعبو المنتخب الوطني جدية وحماسا في التدريبات خاصة، وان بيم فيربيك رفض تسمية التشكيلة الأساسية التي سيلعب بها واحتفظ بها حتى الاجتماع الصباحي اليوم لتحديد التشكيلة لكن من خلال التدريبات تظهر جليًا التشكيلة التي سيلعب بها، وهي تخرج عن المألوف.
وكان بيم فيربيك قد واصل دراسة مستوى المنتخب الإماراتي من خلال أشرطة الفيديو لتحديد مواطن القوة والضعف، وحذر اللاعبين من التهاون وعدم تقديم ما لديهم من مستويات فنية وأن يتم تطبيق المطلوب منهم داخل الملعب.
وشهد تدريبات أمس أعضاء البعثة الرسمية يتقدمهم سالم بن سعيد الوهيبي رئيس مجلس إدارة الاتحاد.
وأكملت الكويت استعداداتها لتدشين منافسات بطولة الخليج التي ستنطلق على أرضها اليوم بمشاركة جميع المنتخبات التي رفعت التمام وأكدت جاهزيتها الفنية لخوض المواجهات بداية من اليوم عبر منتخبات المجموعة الأولى التي تضم المنتخب الوطني والكويت المضيف والسعودية والإمارات.
وقد أجريت أمس البروفة النهائية لحفل الختام في ملعب جابر الدولي بإشراف شركة فرنسية متخصصة في الاحتفالات.
وأكدت اللجنة المنظمة أن حفل الافتتاح سيكون مبسطًا ولكنه يعبر عن الكثير من العناوين التي تجسد رسالة محبة والسلام التي تمثل رسالة الدورة.
وستنطلق عقب الافتتاح المباراة الأولى في البطولة التي تجمع الكويت والسعودية في مواجهة يتوقع أن تأتي قوية بالرغم من ابتعاد الأزرق الكويتي عن المشاركات الدولية إلا أن وجود البطولة في أرضه سيكون دافعًا قويًا له لتقديم مباراة قوية يعتمد فيها على قوة الدفع المعنوية والرغبة في التأكيد على أن الكرة الكويتية قادرة على العودة للتألق رغم الإيقاف الطويل.
وفي المواجهة الثانية يقص منتخبنا الوطني الشريط من خلال اللقاء الذي سيجمعه مع منتخب الإمارات في مباراة قوية وصعبة يبحث فيها الأحمر عن تحقيق النتيجة الإيجابية، وتجاوز صعوبات البداية.
وكان مدرب المنتخب بيم فيربيك قد أكد في المؤتمر الصحفي أن الأحمر جاهز للمباراة، ولديه طموحات كبيرة في البطولة، وجاء من أجل المنافسة، وليس من أجل أن يلعب دور (الكومبارس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى