اليوم 7 مواجهات ساخنة في افتتاح الجولة الـ12 لدوري عمانتل

يعود قطار دوري عمانتل للدوران مجددا بعد توقف دام أكثر من (20) يوما أنهى خلاله منتخبنا الوطني الأول مواجهته الخامسة في تصفيات أمم آسيا 2019م بالفوز على بوتان بنتيجة 4/2 مع أداء فني هابط للغاية، وكذلك بعد مباريات دور الـ 32 لمسابقة الكأس الغالية والتي كشفت عن الكثير من الجوانب الفنية لدى بعض الفرق خاصة في مباريات خروج المغلوب.

 

السويق×فنجاء:

تجمع قمة مباريات الأسبوع الثاني عشر من دوري عمانتل بين السويق المتصدر برصيد ٢٨ نقطة، وفنجاء العاشر برصيد ١٣نقطة عندما يتواجهان اليوم في المجمع الشبابي بصحار في الساعة السابعة وخمس وأربعين دقيقة. ويدخل السويق مباراة اليوم بنشوة التأهل لدور ١٦ من بطولة الكأس بعدما أطاح بقريات برباعية نظيفة ليستهل حملة الدفاع عن لقبه بنجاح في الوقت الذي ودع فيه فنجاء بطولة الكأس مبكرًا بإقصائه من دور الـ٣٢ على يد المضيبي بعدما مني بالخسارة ١ /‏‏ ٢ لتتبخر أحلامه في المنافسة سريعًا وتتبدد أمامه كل المساعي والطموحات.

 

الشباب×صحم:

يسعى الشباب إلى مواصلة تضييق الخناق على السويق المتصدر عندما يستقبل صحم اليوم في الساعة السابعة وخمس وأربعين دقيقة باستاد السيب الرياضي ضمن مباريات الأسبوع الثاني عشر من دوري عمانتل. ويتمسك الشباب بفرصه وحظوظه الكاملة في المنافسة حيث يتخلف بفارق ٤ نقاط فقط عن السويق المتصدر لذا فهو طامح إلى الاستمرارية في شق طريق الانتصارات ليبق على مقربة دائمة من السويق وملازما لظله في منطقة الصدارة. ويدخل الشباب مباراة اليوم وفي رصيده ٢٤ نقطةً مواصلًا وصافة جدول الترتيب بيد أنه بات شبحا يهدد طموحات السويق في الحفاظ على الصدارة في ظل المحاصرة والتضييق وسعي الشباب الدائم لإقلاق راحة بال السويق الذي لديه ٢٨ نقطة متقدما بفارق ٤ نقاط فقط عن الشباب الوصيف من جانبه يدخل صحم مباراة اليوم وهو في المركز السابع برصيد ١٤ نقطة، ويتسلح أزرق الباطنة بمعنويات الفوز المثير على ظفار في قمة مباريات الدور ٣٢ لمباريات الكأس حيث تأهل بشق النفس عن طريق ركلات الترجيح في لقاء ماراثوني حامي.

 

النصر × صحار :

يستضيف النصر ثالث الترتيب برصيد ١٨ نقطة ضيفه صحار اليوم في الساعة الخامسة وعشر دقائق في مجمع صلالة الرياضي ويبحث النصر عن فوزه الخامس في دوري عمانتل هذا الموسم لتعزيز مركزه الثالث المهدد بفقدانه في حال تعثره اليوم أمام صحار إذ أن العروبة الرابع يملك هو الآخر ١٨ نقطة في رصيده وبالتالي فإنه لا مجال للتهاون وإهدار النقاط في مباراة اليوم إذا أراد النصر أن يحافظ على مركزه الثالث في الدوري على أقل تقدير ليتجنب ملاحقة العروبة المطارد المباشر له في جدول الترتيب.

ويدخل النصر لقاء صحار بنشوة التأهل الصعب الذي تحقق على حساب النهضة في بطولة الكأس عندما أقصاه بركلات الترجيح ما يضعه في حالة معنوية وذهنية جيدة قبل خوض مواجهة صحار وبلا شك سيكون تركيزه منصبًا على تحقيق الفوز السادس وبلوغ النقطة رقم ٢١ على أمل تعثر فرق الصدارة السويق والشباب بالخسارة من أجل تقليص فارق النقاط والاقتراب أكثر من التربع على كرسي الصدارة،من جانبه، يدخل صحار مباراة اليوم وهو في المركز السادس برصيد ١٥ نقطة باحثا عن فوزه الخامس في مسابقة الدوري من أجل قطع خطوة إضافية في سلم الترتيب والوصول إلى النقطة رقم ١٨ التي تعزز موقعه في الترتيب. ويدرك صحار أنه أمام مهمة صعبة للغاية في مواجهة النصر ثالث الترتيب إلا أنه سيلعب الكل في الكل لتحقيق أهدافه من اللقاء وستعول فرقة التماسيح الخضراء .

 

مرباط × مسقط:

يتعين على مسقط أن يتحلى بأقصى درجات التركيز عندما يستقبل ضيفه مرباط اليوم في الساعة الخامسة وخمس وأربعين دقيقة بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

ويدخل مسقط لقاء اليوم، وفي جعبته ١٣ نقطةً في المركز التاسع متطلعًا إلى تحقيق الفوز الرابع له في مسابقة الدوري بعد الثالث الذي تحقق على حساب السلام في الجولة الماضية بثلاثية نظيفة وسيعول نادي العاصمة مجددًا على هدافه يعقوب السيابي الذي يملك ٤ أهداف في رصيده بالدوري.
من جانبه، يسعى مرباط إلى الهروب من منطقة الهبوط حيث يحتل المركز ما قبل الأخير برصيد ١٠ نقاط متقدما بفارق نقطة واحدة عن السلام الأخير صاحب ٩ نقاط وبالتالي فإن مرباط في وضع لا يحسد عليه في ظل الخطر الدائر الذي يحوم حوله وقد يكون مهددا بالفعل بالهبوط إلى المركز الأخير إذا خسر مباراة اليوم وواصل معاناته الدائمة مع النتائج السلبية وسوء الأداء.

 

ظفار × السلام :

ستكون مباراة السلام وظفار تحت مجهر المتابعين عندما يتواجه الفريقان اليوم في الساعة الرابعة وخمس وأربعين دقيقة عصرًا بمجمع صحار الشبابي. ويتطلع السلام إلى الهروب من منطقة الهبوط حيث يحتل المركز الأخير برصيد ٩ نقاط ولكي يخرج من هذا المأزق يتوجب عليه الفوز على ظفار اليوم ليصل إلى النقطة رقم ١٢ ويبدأ بالتالي رحلة الزحف التدريجي إلى مناطق الدفء بالدوري. وسيعول المدرب عبيد الجابري على هداف الفريق روبرت جانسا صاحب ٦ أهداف في بطولة الدوري من أجل هز شباك ظفار ومحاولة مغادرة قاع الترتيب في مساعي البحث عن الفوز الثالث. ويعاني السلام من مشكلة هجومية صريحة، حيث إنه يعد أقل فرق الدوري إحرازًا للأهداف على الإطلاق إذ اكتفى بتسجيل ٧ أهداف فقط من ١١ مباراة وهذا ما يفسر قبوعه في ذيل الترتيب.

من جانبه يسعى ظفار الثامن صاحب ١٣ نقطة إلى تصحيح أوضاعه وإعادة ترتيب أوراقه في الدوري وذلك بعد صدمة الخروج المبكر من بطولة الكأس على يد صحم في دور ٣٢.
ولا يمر حامل اللقب بأحسن حالاته إذ يعيش مرحلة من سوء النتائج ويعاني من تذبذب واضح في الأداء كلفه التراجع إلى المركز الثامن وقد يكون مهددا بالوقوع في منطقة الهبوط إذا ما واصل تقديم عروضه السلبية وترنح أكثر في مسابقة الدوري. ويبحث ظفار عن فوزه الرابع اليوم ليتخلص من حجم الضغط الكبير الملقى عليه وسيعول مدربه الروماني فلورين متروك على هداف الفريق لاوسن بيكاي صاحب ٥ أهداف في بطولة الدوري من أجل تحسين الصورة ومصالحة الجماهير ويرى ظفار أن مباراة اليوم قد تشكل نقطة تحول مهمة له في الدوري إذ قد تكون الانطلاقة الفعلية والحقيقية التي تكفل عودة الفريق القوية من الباب الكبير.

 

النهضة × العروبة:

بغصة الخروج الحزين من مسابقة الكأس يستضيف النهضة في معقله بمجمع البريمي في تمام الساعة السادسة مساء اليوم نادي العروبة وعينه على تعويض التوديع المبكر لبطولة الكأس من دورالـ٣٢ عندما خرج على يد النصر بركلات الحظ الترجيحية ويدخل النهضة مباراة اليوم وهو في المركز الخامس في الدوري برصيد ١٧ نقطة ويطمح في تحقيق الفوز على العروبة مقابل خسارة النصر لمباراته مع صحار من أجل بلوغ النقطة العشرين وانتزاع المركز الثالث في جدول الترتيب وهو بمثابة طموح مشروع يتمنى النهضة تحقيقه اليوم.

ويدرك النهضة صعوبة مباراة اليوم بصرف النظر عن الدوافع والأهداف وذلك لأن العروبة صعب المراس ولن يدع النقاط تفوته بسهولة فأخضر الشرقية من نوعية الفرق التي تأبى التنازل أو التفريط بالنقاط الثلاث أيا كان خصم المواجهة.
وسيسعى النهضة جاهدا إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل تحقيق المبتغى والمراد في النزال الحقيقي الصعب أمام العروبة معولا على نجمه وهدافه الأبرز محمد خصيب وصيف لائحة ترتيب الهدافين برصيد ٧ أهداف ومتسلحا بخط هجومه الكاسح والضارب الذي يعد ثاني أقوى خط هجوم في بطولة الدوري برصيد ١٩هدفا. وكان النهضة قد حقق فوزا مدويا على مرباط بثلاثة أهداف نظيفة في الجولة الماضية رفعت رصيده من الانتصارات إلى خمسة وهو اليوم طامح إلى زيادة الرصيد وتحقيق الفوز السادس له في الدوري هذا الموسم.
من جانبه يدخل العروبة مباراة اليوم وهو في المركز الرابع برصيد ١٨نقطة متقدما بفارق مركز واحد ونقطة واحدة فقط عن النهضة الخامس صاحب ١٧ نقطة.
ويدخل العروبة مباراة اليوم بنوايا ودوافع تحقيق الفوز السادس له في بطولة الدوري من أجل الوصول للنقطة رقم ٢١ وتأمين مركزه الرابع في جدول الترتيب على أقل تقدير إلا أنه قد يكافأ بما هو أكبر من ذلك وينتزع المركز الثالث من النصر في حال تعثر الأخير في مباراته مع صحار اليوم وبالتالي قد يصبح العروبة واحدا من أكبر المستفيدين في الجولة إذا ما استطاع أن يضرب عصفورين بحجر واحد ويغتنم كل المكاسب الفنية والمعنوية التي يصبو إليها من مباراته مع النهضة اليوم وحتى التعادل سيضمن للعروبة الحفاظ على المركز الرابع في جدول الترتيب بيد أنه يخشى الخسارة التي ستكبده خسارة مركزه والتراجع إلى المركز الخامس لصالح النهضة بالذات.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى