عجلة دوري عمانتل تستأنف الدوران بثلاث مواجهات محتدمة.. غداً

ستأنف عجلة منافسات دوري عمانتل لكرة القدم الدوران مجددا بعد توقف دام أكثر من اسبوعين لإتاحة الفرصة لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم للعب مواجهتي الجولتان الأولى والثانية من التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 بالولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا ونهائيات كأس أمم آسيا 2027 المقررة بالمملكة العربية السعودية، حيث دشن الأحمر مشواره في التصفيات بنجاح حينما أكرم وفادة ضيفه منتخب الصين تايبيه بثلاثية نظيفة قبل أن يتعثر في لقاء الجولة الثانية بسقوطه أمام مضيفه منتخب قرغيزستان بهدف نظيف مكتفيا بوصافة جدول ترتيب مجموعته الرابعة برصيد 3 نقاط متخلفا بفارق ثلاثة نقاط عن نظيره المنتخب الماليزي متصدر المجموعة برصيد ستة نقاط ومتفوقا بفارق الأهداف عن نظيره المنتخب القرغيزستاني ثالث الترتيب، في حين بقي منتخب الصين تايبيه متذيلا لجدول ترتيب المجموعة برصيد خال من النقاط.

إلى ذلك يزاح ستار منافسات الأسبوع العاشر من مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم بإجراء ثلاث مواجهات مرتقبة مساء الغد حيث يقصا صور والنصر شريط المنافسات بمواجهتهما المرتقبة على أرضية مجمع صور الرياضي بحلول الساعة الرابعة وخمس وثلاثين دقيقة، تعقبها مباشرة مواجهة ظفار وضيفه الرستاق على أرضية مجمع السعادة الرياضي بصلالة عند الساعة الخامسة وخمس دقائق، في حين يشهد مجمع نزوى الرياضي مواجهة محتدمة تجمع بين الشباب ومضيفه بهلا عند الساعة السابعة والنصف.

وتستكمل منافسات الأسبوع العاشر غدا الأحد عبر إقامة ثلاث مواجهات أخرى، حيث يستقبل صحار ضيفه عبري على أرضية مجمع صحار الرياضي ويستضيف نادي عمان نظيره الوحدة على أرضية مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر ، فيما يحل السيب المتصدر ضيفا ثقيلا على النهضة حامل اللقب في عقر دار الأخير بمجمع البريمي الرياضي.

صور – النصر

يفوح عبق الذكريات والعراقة حينما تتجدد مواجهة ناديا النصر وصور مساء الغد في معقل الأخير بمجمع صور الرياضي ضمن افتتاح منافسات الأسبوع العاشر من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم.

ويدخل صور حسابات المواجهة بطموحات تحقيق انتصاره الثالث في دورينا هذا الموسم واضعا نصب عينيه الارتقاء إلى النقطة الثالثة عشر بهدف تحسين موقعه الحالي في سلم جدول الترتيب العام لفرق الدوري، حيث يحتل راهنا المركز السابع برصيد 10 نقاط جمعها من انتصاران وأربعة تعادلات بينما رضخ لواقع الهزيمة في ثلاثة مباريات وأحرز خط هجومه 12 هدفا واستقبل القدر ذاته من عدد الأهداف في مرماه.

ويتحصن صور بعاملي الأرض والجمهور في لقاء الغد بحثا عن تطويع ثالث انتصاراته في مسابقة الدوري، بيد أن مهمته لن تكون بالسهلة أمام ضيفه النصر خامس الترتيب، ولكن صور عاقد العزم على فك الارتباط النقطي مع ملاحقه المباشر في جدول الترتيب نادي ظفار والذي يحتل بدوره المركز الثامن برصيد 10 نقاط أيضا.

ويرفع صور شعار التعويض في مواجهة الغد بعدما مني بالخسارة بهدف دون رد أمام مضيفه عبري لحساب الجولة التاسعة التي سبقت التوقف الدولي، متطلعا هذا المساء لاستعادة ذاكرة الانتصارات من بوابة النصر الجامح.

من جانبه يدخل الفريق الضيف النصر حسابات مواجهة صور بطموحات التأكيد على مواصلة صحوته واستفاقته الغانمة في مسابقة الدوري، مستهدفا تحقيق انتصاره الرابع الذي يكفل له بلوغ النقطة الخامسة عشر وبالتالي تحصين موقعه في المركز الخامس بسلم جدول الترتيب العام لفرق الدوري.

ويتبوأ النصر راهنا المركز الخامس برصيد 12 نقطة جمعها من ثلاثة انتصارات وثلاثة تعادلات مقابل ثلاثة هزائم انحنى لها على مدار تسعة جولات سابقة شهدت إحراز خط هجومه تسعة أهداف وهو بذلك يعتبر رابع أقوى خط هجوم في دورينا هذا الموسم، في حين استقبل خط دفاعه ثمانية أهداف وهو بذلك يعتبر ثالث أقوى خط دفاع في دورينا هذا الموسم مناصفة مع نادي عمان رابع الترتيب.

ويتعين على النصر المضي قدما نحو مزاحمة فرق صدارة جدول الترتيب لاسيما بعدما تعافى من كبوة البدايات وتجاوز محنتها العصيبة التي أرقته على مدار الجولات السبع الأولى التي عرفت تباينا ملحوظا على صعيد الأداء والنتائج واضطرابا مهيبا مس معنويات اللاعبين جراء قصر فترة الإعداد التي سبقت انطلاق المسابقة والتي انعكست لاحقا على نتائج الفريق بشكل ملفت للانتباه وتغلغلت في عمق أحشاء الفريق مكبدة إياه نتائج سلبية وأداء فاتر وقاتم قبل أن ينجح الفريق في تجاوز تلك المرحلة العصيبة خلال الجولتين المنصرمتين وبأداء مشرف يفوق درجة الامتياز ويلغي واقع جميع العثرات والكبوات السابقة نافضا عنه غبار النتائج السلبية الآنفة وفاتحا صفحة جديدة مشرقة عنوانها الإبهار والإمتاع والإقناع أداء ونتيجة.

ظفار – الرستاق

يشهد مجمع السعادة الرياضي بصلالة غداً مواجهة متباينة تجمع بين ظفار وضيفه الرستاق في إطار الأسبوع العاشر من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم، حيث يسعى أصحاب الأرض لإكرام وفادة الفريق الضيف الرستاق طمعا في فض الشراكة النقطية مع صور سابع الترتيب والوصول بالتالي إلى النقطة الثالثة عشر التي تضمن له المضي قدما نحو تبوء المراكز الأمامية المتقدمة في سلم جدول الترتيب العام لفرق الدوري.

ويحتل ظفار راهنا المركز الثامن برصيد 10 نقاط متخلفا بفارق الأهداف فقط عن صور سابع الترتيب، مستهدفا هذا المساء اغتنام انتصاره الرابع في مسابقة الدوري متسلحا بعاملي الأرض والجمهور ومتكئا على معنويات فوزه الأخير على حساب نادي عمان بهدف دون مقابل برسم الجولة التاسعة التي سبقت نافذة التوقف الدولي الأخير.

وخاض ظفار تسعة مباريات في دورينا إلى حد هذه اللحظة انتزع خلالها هواجس الانتصار في ثلاثة مباريات وسقط في فخ التعادل في مباراة وحيدة، في حين انقاد لأغلال الهزيمة في خمسة مباريات وأحرز خط هجومه تسعة أهداف واستقبل خط دفاعه المهزوز 13 هدفا وهو بذلك يعتبر ثالث أضعف خطوط الدفاع على الإطلاق في دورينا هذا الموسم بعد بهلا الوحدة الذي استقبلت شباكه 20 هدفا وبهلا الذي استقبلت شباكه 15 هدفا.

أما الرستاق فيدخل حسابات مواجهة الغد مستهدفا استعادة ذاكرة الانتصارات الغائبة عنه منذ أمد طويل، ساعيا للعودة الظافرة إلى دياره محملا بانتصاره الثاني الذي يقوده إلى النقطة الحادية عشر التي تنأى به عن شبح مراكز الظل المشؤومة.

ويدخل الرستاق حسابات المواجهة وفي جرابه 8 نقاط حققها من انتصار وحيد وخمسة تعادلات في حين مني بثلاثة هزائم وأحرز خط هجومه سبعة أهداف واستقبل خط دفاعه المهترئ عشرة أهداف على مدار تسعة جولات انقضت من عمر المسابقة هذا الموسم.

وكان الرستاق قد سقط في كمين التعادل الإيجابي بهدف لمثله أمام ضيفه النهضة حامل اللقب لحساب الجولة التاسعة، لذا فهو تواق هذا المساء للعودة إلى سكة الانتصارات وإحياء وصل النتائج الإيجابية، ساعيا لمد جسور الثقة المتبادلة مع جماهيره العاتبة التي حنت لبوصلة الانتصارات المفقودة وباتت تتعطش لفتح صفحة جديدة مشرقة مع النتائج الإيجابية طامحة في قطف ثمارها اليانعة اعتبارا من هذه الجولة.

بهلا – الشباب

تتجه الأنظار إلى مجمع نزوى الرياضي حيث يحمى وطيس المواجهة المستعرة بين بهلا وضيفه الشباب لحساب الأسبوع العاشر من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم، ويسعى بهلا لمصالحة جماهيره هذا المساء متطلعا لحصد ثاني انتصاراته في المسابقة من بوابة الشباب المتحفز.

ويناضل بهلا للخروج من قعر جدول الترتيب حيث يحتل المركز الأخير برصيد 4 نقاط جمعها من انتصار وحيد وتعادل وحيد أيضا مقابل سبعة هزائم وهن بها عوده على مدار تسعة جولات منصرمة شهدت إحرازه ثلاثة أهداف فقط وهو بذلك يعتبر أسوأ خط دفاع على الإطلاق في دورينا هذا الموسم، في حين سكنت شباكه 15 هدفا وهو بذلك يحتل وصافة أضعف خط دفاع على الإطلاق في دورينا هذا الموسم خلف الوحدة الذي اهتزت شباكه في 20 مناسبة.

ويعاني بهلا الأمرين من أزمة نتائج حقيقية طفت على السطح هذا الموسم وبات لزاما عليه أن يبحث عن مخرج لداء أزمته ومحنته الحقيقية التي عصفت به خلال منافسات الموسم الحالي، وحريا به أن يتخذ مسار التصحيح اعتبارا من مباراة الغد أمام ضيفه الشباب المتربص.

بهلا كسير الجناحين دخل في مرحلة الشك فعليا بعدما تعرض لطوفان هزيمته السابعة هذا الموسم أمام مضيفه السيب رائد جدول الترتيب وبثلاثية نظيفة دوت في الأرجاء وضاعفت من محن أصفر الداخلية الذي صعق بهذه الهزيمة وبات لزاما عليه أن ينفض غبار النتائج السلبية المتراكمة ويبحث عن مداواة وتضميد جراحه الغائرة اعتبارا من هذه الجولة، واضعا نصب عينيه استعادة ذاكرة الانتصارات المحمودة ومعانقه ثاني انتصاراته في المسابقة هذا الموسم.

من جهته يسعى الفريق الضيف الشباب لاستعادة تعافيه واتزانه في مسابقة الدوري بعدما مني بهزيمته الرابعة دوريا على يد ضيفه صحار بهدفين لهدف لحساب الجولة التاسعة من المنافسات، رافعا شعار التعويض هذا المساء ومستهدفا استعادة نغمة الفوز وتحقيق انتصاره الثالث في المسابقة الذي يضمن له الارتقاء إلى النقطة الثانية عشر في سلم جدول الترتيب العام لفرق الدوري.

ويحتل الشباب راهنا المركز التاسع برصيد 9 نقاط حصدها من فوزان وثلاثة تعادلات بينما تعرض لأربعة هزائم على مدار تسعة جولات منقضية شهدت احرازه تسعة أهداف في حين ولجت شباكه إحدى عشر هدفا وهو بذلك يعتبر رابع أضعف خط دفاع في دورينا هذا الموسم بعد الوحدة الذي استقبل 20 هدفا وبهلا الذي استقبل 15 هدفا وظفار الذي استقبل 13 هدفا.

المصدر
جريدة عمان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى