ظفار يتطلع لرد اعتباره من صحم .. والنصر يخشى مفاجأت الطليعة اليوم

الرستاق وعبري في مهمة حجز المقعد الأخير المؤهل في مسابقة الكأس

تستكمل مساء اليوم مباريات الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم للموسم الرياضي الحالي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤ م بإقامة ثلاث مواجهات حاسمة تعنون شعار اللحاق بركب المتأهلين للدور ربع النهائي، حيث يحتضن مجمع صور الرياضي مواجهة نادي الطليعة وضيفه النصر بحلول الساعة الرابعة وخمسين دقيقة، ويستقبل ظفار ضيفه صحم على أرضية مجمع السعادة الرياضي بصلالة عند الساعة الخامسة وعشر دقائق عصرا، وتختتم مواجهات الدور ثمن النهائي بلقاء يجمع عبري بمضيفه الرستاق في عقر دار الأخير بمجمع الرستاق الرياضي عند الساعة الثامنة والنصف مساء الغد.

الطليعة – النصر

يشهد مجمع صور الرياضي مواجهة غير متكافئة نسبيا بين الطليعة وضيفه النصر ، حيث تنحاز التوقعات للفريق الضيف الذي يملك حظوظا أوفر في خطف بطاقة التأهل والصعود لربع نهائي الكأس الغالية في نسختها الحالية. وحجز الطليعة مقعده في ثمن نهائي أغلى الكؤوس بعدما أطاح بالوحدة من الدور التمهيدي إثر تغلبه عليه بهدفين لهدف، بيد أنه يواجه اختبارا عصيا هذا المساء يهدد طموحاته العريضة في إكمال مشواره بالمسابقة.

ويتوق الطليعة لاستعادة أمجاده الغابرة في مسابقة الكأس الغالية ، حيث سبق وأن توج بلقبها مرة وحيدة وتحديدا في نسخة عام ١٩٧٤ ، أي مرت زهاء خمسة عقود منذ أن ظفر نادي الطليعة بلقبه الوحيد في مسابقة الكأس الغالية، وتبدوا مسألة التتويج باللقب الثاني هذا الموسم أمرا بعيد المنال ولكن الطليعة الذي ينشط في منافسات دوري تمكين لكرة القدم يطمح في الوصول إلى أبعد نقطة ممكنة في نسخة الموسم الحالي من مسابقة الكأس، وهو حق مشروع بطبيعة الحال للفريق البرتقالي رغم محدودية قدراته وإمكاناته الفنية.

من جانبه يدشن نادي النصر باكورة مبارياته في مسابقة الكأس الغالية هذا الموسم، طامحا في اعتلاء منصة الذهب والتتويج بسادس ألقابه التاريخية في المسابقة. ويتحتم على النصر تخطي عقبة مضيفه الطليعة لحساب الدور ثمن النهائي مساء الغد، ليقطع الطريق على أصحاب الأرض الحالمين ببلوغ الدور ربع النهائي. ولا يمر النصر بأزهى فتراته هذا الموسم إذ أنه يعاني الأمرين في مسابقة دوري عمانتل محتلا المركز السادس برصيد ٩ نقاط حصدها من انتصاران وثلاث تعادلات في حين مني بثلاثة هزائم وأحرز خط هجومه ستة أهداف واستقبل مثلها من مجمل ٨ مباريات خاضها في المسابقة إلى حد اللحظة.

التذبذب الذي يعاني منه النصر هذا الموسم على صعيد الأداء والنتائج قد يستغله الطليعة جيدا في رهان حجز تذكرة الصعود لربع نهائي المسابقة، لاسيما وأن عنصر المفاجأة عادة ما يكون واردا وحاضرا في ملاحم أمجد وأعرق الكؤوس. تجدر الإشارة إلى أن نادي النصر توج خمسة مرات بلقب الكأس الغالية حيث تبوأ عرشها أعوام ١٩٩٥ و ٢٠٠٠ و ٢٠٠٢ وموسم ٢٠٠٥ / ٢٠٠٦ وموسم ٢٠١٧ / ٢٠١٨ ، ويتطلع هذا الموسم لإعادة كتابة التاريخ واستعادة عرشه واضعا نصب عينيه التتويج بلقب أغلى وأمجد الكؤوس للمرة السادسة في تاريخه ، بيد أنه يتعين عليه أولا إبطال عنصر مفاجأة الطليعة وتجاوز عقبته في مباراة الدور ثمن النهائي المقررة ما بينهما مساء الغد.

ظفار – صحم

يتطلع حامل الرقم القياسي لعدد مرات التتويج بلقب الكأس الغالية ( ١٠ مرات ) ، نادي ظفار لإكرام وفادة ضيفه صحم ورد اعتباره من خسارة نهائي نسخة ٢٠٠٩ / ٢٠١٠ ، حينما يتواجه الفريقين مساء الغد على أرضية مجمع السعادة الرياضي بصلالة لحساب الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم. ويفتتح ظفار مشواره في المسابقة هذا الموسم ، متطلعا لحفر اسمه بلقب جديد يعزز سجله القياسي للمرة الحادية عشرة في تاريخه، مستهدفا هذا المساء إقصاء ضيفه صحم مبكرا من ثمن نهائي المسابقة والثأر لخسارة نهائي ٢٠٠٩ / ٢٠١٠ أمام أزرق الباطنة بالذات.

ويمر ظفار بمرحلة من انعدام الوزن في مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم هذا الموسم، حيث تفاقمت مؤخرا أزمة نتائجه ودخل مرحلة الشك فعليا بدليل سقوطه الأخير أمام غريمه التقليدي النصر بثلاثة أهداف لهدف، أثرت سلبا في تأجيج موقفه بسلم جدول الترتيب إذ تقهقر إلى المركز العاشر برصيد ٧ نقاط ، ملامسا بذلك حافة الهبوط والخطر المحدق ، فمن مجمل ثمانية مباريات خاضها في مسابقة الدوري اكتفى ظفار بتحقيق انتصاران وتعادل في مباراة واحدة وانصاع للهزيمة في خمسة مباريات، مسجلا خط هجومه ثمانية أهداف ومستقبلا خط دفاعه المترهل ١٣ هدفا في مجموع ثمانية مباريات.

ومر ظفار للدور ثمن النهائي مباشرة دون الحاجة للعب مباراة لحساب الدور التمهيدي بموجب قرعة الكأس التي سحبت قبل نحو شهر من الآن. وبمعنويات مضطربة ومهزوزة نسبيا في أعقاب خسارته أمام النصر، ينقل ظفار صراعه إلى جبهة الكأس مثخن الجراح ومكسور الجناحين ، بيد أنه يأمل أن يطوي صفحة الخسارة من النصر ويتهيأ نفسيا كما يجب لموقعة صحم المرتقبة في مسابقة الكأس الغالية مساء الغد.

من جهته يدخل صحم رهان المواجهة مفعما بذكريات الفوز التاريخي بأولى ألقابه في مسابقة الكأس الغالية على حساب ظفار بالذات حينما انتصر عليه بركلات الترجيح ٦ / ٥ عقب التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي بهدفين لمثله لحساب نهائي نسخة ٢٠٠٩ / ٢٠١٠ م على وجه التحديد. ويهدد صحم الذي ينشط في منافسات دوري تمكين لكرة القدم، طموحات مضيفه ظفار خلال مواجهتهما المرتقبة لحساب الدور ثمن النهائي لمسابقة الكأس الغالية، متطلعا لاقتناص بطاقة التأهل من مجمع السعادة الرياضي بصلالة رافعا شعار اللحاق بركب الأندية المتأهلة لربع نهائي المسابقة.

ويسعى صحم المتوج بلقب المسابقة مرتين موسمي ٢٠٠٩ / ٢٠١٠ و ٢٠١٥ / ٢٠١٦ لمضاعفة محن ظفار هذا الموسم والإطاحة به مبكرا خارج أسوار الكأس الغالية ، مستهدفا العودة الظافرة من مجمع السعادة الرياضي ببطاقة التأهل الثمينة والتي إن تحققت ستفتح له آفاقا أكبر في نسخة الموسم الحالي من المسابقة، طامحا في الوصول إلى أبعد مدى ممكن في منافسات الأدوار الإقصائية المتقدمة، ولما لا التتويج بثالث ألقابه التاريخية في المسابقة إن أمكن وفقا لظروف ومعطيات المنافسة. ويؤمن صحم فعليا بحظوظه القائمة في تخطي عقبة مضيفه ظفار لاسيما وأن الأخير يعاني في جبهة الدوري وقد يكون لهذا الأمر انعكاساته السلبية على الحضور الذهني والنفسي للاعبي نادي ظفار في موقعة الكأس المرتقبة مساء الغد.

الرستاق – عبري

يختبر وصيف نسخة ٢٠٢١ / ٢٠٢٢ نادي الرستاق قدراته عندما يواجه ضيفه عبري مساء الغد على أرضية ميدانه بمجمع الرستاق الرياضي في إطار الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم في نسختها الحالية ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤. ويدشن الرستاق باكورة مبارياته في المسابقة الأغلى بيد أنه يصطدم بعقبة عبري المتوهج مؤخرا، ناشدا الاستفادة القصوى من عاملي الأرض والجمهور في مباراة الغد، ومتسلحا برغباته الدفينة في اقتناص بطاقة التأهل للدور ربع النهائي على حساب عبري العتيد. ويعاني الرستاق الأمرين في مسابقة دوري عمانتل هذا الموسم حيث أنه يحتل المركز التاسع برصيد ٧ نقاط حصدها من انتصار وحيد وأربعة تعادلات وفي المقابل انحنى للهزيمة في ثلاث مباريات وسجل خط هجومه ستة أهداف وسكنت شباكه تسعة أهداف من مجموع ثمانية مباريات خاضها في المسابقة إلى حد اللحظة.

من جانبه يدخل عبري رهان الدور ثمن النهائي رافعا شعار الفوز وإكمال مغامرته الناجحة في الكأس ، متطلعا لإزاحة وصيف النسخة قبل الماضية وحجز المقعد الأخير المؤهل لربع نهائي المسابقة. وكان عبري قد حجز مقعده في ثمن نهائي أغلى الكؤوس بعدما أكرم وفادة ضيفه الشباب وأقصاه من الدور التمهيدي بهدف نظيف، وبات لزاما عليه أن يبذل أقصى الجهود والمساعي بحثا عن اقتناص بطاقة العبور للدور المقبل من بوابة مضيفه الرستاق، لاسيما وأن كفة الحظوظ والترشيحات تبدو متكافئة بشكل كبير في هذه المواجهة. واستفاق عبري بشكل ملحوظ في منافسات دوري عمانتل ، محققا صحوة ملفتة على صعيد الأداء والنتائج ارتقى على إثرها للمركز الثامن برصيد ٩ نقاط حاصدا ثلاثة انتصارات مقابل خمسة هزائم مني بها في ثمانية مباريات سجل خلالها خط هجومه سبعة أهداف في حين استقبل خط دفاعه عشرة أهداف.

المصدر
جريدة عمان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى