قمة جماهيرية واعدة بين صحار والسيب في ثمن نهائي مسابقة الكأس..اليوم

بهلا يصطدم بعقبة صلالة ونادي عمان يواجه اختبار المضيبي

تشخص الأبصار في السابعة والنصف مساء اليوم صوب مجمع صحار الرياضي قبلة أنظار الوسط الرياضي في سلطنة عمان حيث ستسلط من خلالها الأضواء على القمة الجماهيرية الواعدة بين صحار وضيفه السيب في كبرى مواجهات الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم، تسبقها مواجهة بهلا وصلالة المرتقبة على أرضية مجمع نزوى الرياضي بحلول الساعة الرابعة وخمسين دقيقة، وفي التوقيت عينه يستقبل نادي عمان ضيفه المضيبي على أرضية استاد الشرطة الرياضي.

صحار – السيب
تتحول قبلة أنظار الوسط الرياضي في سلطنة عمان في السابعة والنصف مساء غدا نحو مجمع صحار الرياضي حيث تبلغ الإثارة ذروتها ما بين صحار وضيفه السيب في قمة جماهيرية واعدة سيحتدم من خلالها الصراع على كسب رهان التأهل لربع نهائي أغلى الكؤوس هذا الموسم.

ويتسلح صحار بقيادة مدربه البوسني أمير أليهودزيك بعاملي الأرض والجمهور في موقعته الجماهيرية المرتقبة مساء غدا أمام ضيفه السيب لحساب ثمن نهائي الكأس الغالية، متطلعا لحسم بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي في مهمة لن تكون بالسهلة لاسيما وأنه يواجه ندا قويا وصعب المراس.

وتقابل الفريقان الأسبوع الفائت برسم الأسبوع الثامن من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم وقد آلت المواجهة إلى نتيجة التعادل السلبي ليبتعد السيب في صدارة جدول الترتيب برصيد 19 نقطة، ويحصن صحار موقعه في المركز الرابع برصيد 15 نقطة.

ويدشن كلا الفريقين باكورة مبارياتهما في مسابقة الكأس الغالية في نسختها الحالية بعدما مرا مباشرة إلى الدور ثمن النهائي دون الحاجة للعب مباراة دور الـ32 وذلك بموجب القرعة التي سحبت قبل نحو شهر من الآن، وبالتالي تشكل موقعة غدا تحديا قائما بين أكبر قاعدتين جماهيريتين في سلطنة عمان خلال الوقت الراهن.

ويتوق صحار لمصافحة أكف التاريخ والدخول إليه من أوسع أبوابه، حيث لا يزال تراوده أحلام معانقة أول ألقابه التاريخية على صعيد مسابقة الكأس الغالية التي كان قاب قوسين أو أدنى من تحقيقها في نسخة 2018 لولا فارق ركلات الحظ الترجيحية التي وقفت حائلا بينه وبين إحراز اللقب ليكتفي بوصافة البطولة التي ابتسمت حينها للنصر للمرة الخامسة في تاريخه.

من جهته يستهل نادي السيب مشوار الألف ميل في مسابقة الكأس الغالية متطلعا لحصد النجمة الخامسة هذا الموسم، بعدما نجح في الظفر باللقب أربعة مرات وتحديدا أعوام 1996 و1997 و1998 و2022.

ويعي السيب بقيادة مدربه البرازيلي المحنك جورفان فييرا صعوبة المهمة الملقاة على عاتقه في موقعته الجماهيرية المرتقبة أمام مضيفه صحار مساء غدا، بيد أنه يؤمن بحظوظه الوافرة في تخطي عقبة صحار وحجز تذكرة التأهل إلى الدور ربع النهائي للمسابقة الأغلى.

وتعج صفوف السيب بترسانة مدججة بالنجوم على غرار محسن الغساني وعبد العزيز المقبالي وعيد الفارسي ومحمد المسلمي وعلي البوسعيدي وأحمد الخميسي وعمر الفزاري وأمجد الحارثي وحسن العجمي وغيرهم، مما يجعله مرشحا فوق العادة لاقتناص بطاقة العبور للدور المقبل.

بهلاء – صلالة
سيكون مجمع نزوى الرياضي مسرحا لمواجهة بهلا وضيفه صلالة لحساب ثمن نهائي مسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم مساء غدا، حيث يسعى أصحاب الأرض لإكرام وفادة ضيفهم صلالة وضمان حجز مقعد مؤهل للدور ربع النهائي مستفيدا من عامل ضيافته الميدانية للقاء.

نظريا وعلى الورق تصب الترشيحات والتكهنات الأولية لصالح بهلا بالنظر إلى فوارق الخبرة والإمكانيات التي ترجح كفته على حساب ضيفه صلالة الذي ينشط في منافسات دوري تمكين لكرة القدم، على الرغم من أن بهلا يمر بمرحلة من انعدام التوازن حيث يتذيل جدول ترتيب فرق دوري عمانتل برصيد 4 نقاط، واكتفى على إثرها بفوز يتيم في حين رضخ للتعادل في مناسبة واحدة واكتوى بجمر وغربال الهزيمة في خمس مباريات، باصما خط هجومه على هدفين بينما استقبل خط دفاعه المفكك الأوصال تسعة أهداف في ثمان مباريات.

ويطمح بهلا بقيادة مدربه الوطني المخضرم عبد العزيز الريامي في تخطي أزمة النتائج السلبية دوريا والقفز فوق واقعها المرير عندما ينتقل إلى خوض جبهة صراع الكأس مساء غدا، متطلعا لتجاوز مرحلة الشك المريبة التي يمر بها راهنا وعاقدا النية والعزم على نفض غبار حضوره الباهت محليا هذا الموسم.

وتخطى بهلا دور الـ32 مباشرة دون الحاجة للعب في ذلك الدور بموجب نتائج القرعة ليجد نفسه في مواجهة صلالة العنيد لحساب الدور ثمن النهائي، وهو دون أدنى شك مطالب بالتفوق على نفسه في رهان مباراة غدا ساعيا لخطف بطاقة التأهل المنشودة لربع نهائي أغلى الكؤوس.

بدوره شق صلالة طريقه إلى ثمن نهائي الكأس الغالية هذا الموسم بعدما صعد على أنقاض أهلي سداب في دور الـ32 إثر تفوقه عليه بركلات الحظ الترجيحية 7 / 6 عقب تعادلهما في الوقتين الأصلي والإضافي 2 / 2.

ويأمل صلالة في العودة من مجمع نزوى الرياضي ظافرا ببطاقة الصعود المؤزر ليتسنى له اللحاق بركب الأندية المتأهلة لربع نهائي الكأس الغالية، وهو حق مشروع بطبيعة الحال للنادي الجنوبي الذي يمتلك حظوظا وافرة في الصعود على حساب مضيفه بهلا المترنح دوريا هذا الموسم.

نادي عمان – المضيبي
يشهد استاد الشرطة الرياضي بالوطية في الرابعة وخمسين دقيقة مساء غدا مواجهة محتدمة تجمع بين ناديي عمان والمضيبي لحساب الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم.

ويسعى نادي عمان لاستغلال فارق الخبرة والإمكانيات بينه وبين نادي المضيبي الذي ينشط في منافسات دوري تمكين لكرة القدم، وذلك من أجل حسم أمر تأهله للدور ربع النهائي متسلحا ميدانيا بعاملي الأرض والجمهور في رهان مواجهة غدا التي تبدو نظريا غير متكافئة على الورق في ظل أفضلية نادي عمان على كافة الأصعدة الفنية والبدنية والذهنية والمعنوية والتكتيكية، الأمر الذي يعقد من مأمورية نادي المضيبي في العودة من استاد الشرطة ببطاقة التأهل الحاسمة.

ويبلي نادي عمان بلاء حسنا هذا الموسم بقيادة مدربه الجزائري المحنك مهدي لعوامن الذي يقود الفريق بخطى ثابتة وواثقة في منافسات دوري عمانتل لكرة القدم بدليل احتلاله المركز الثالث في سلم جدول الترتيب العام لفرق الدوري برصيد 16 نقطة جمعها من خمسة انتصارات مقابل تعادل وحيد وهزيمتين مني بهما في ثمان مباريات، نجح خلالها في تسجيل سبعة أهداف واستقبلت شباكه القدر ذاته من عدد الأهداف.

ومر نادي عمان مباشرة للدور ثمن النهائي دون الحاجة للعب مباراة لحساب دور الـ32 بموجب قرعة مسابقة الكأس الغالية التي سحبت قبل نحو أكثر من شهر، وبالتالي يواجه مساء غدا أول مطب له في المسابقة هذا الموسم وسيختبر من خلاله قدراته في اجتياز عقبة ضيفه المضيبي.

ويحلم نادي عمان في حصد ثالث ألقابه في مسابقة الكأس الغالية بعدما نجح في التتويج بلقبها مرتين في تاريخه وتحديدا عامي 1979 و1994، متطلعا في نسخة الموسم الحالي لكسر عقدة ثلاثة مواسم عجاف صام فيها عن إحراز لقب أغلى الكؤوس، طامحا في الوقت عينه لفك شفرة الابتعاد الطويل عن منصات الذهب.

بدوره يؤمن المضيبي بآماله وحظوظه القائمة في حجز مقعد مؤهل إلى الدور ربع النهائي، متطلعا لمواصلة مغامرته الناجحة في مسابقة الكأس الغالية هذا الموسم بعدما تمكن من إزاحة مضيفه قريات وأطاح به خارج أسوار المسابقة إثر تفوقه عليه بهدف وحيد لحساب دور الـ32.

ولم يسبق للمضيبي أن توج بلقب مسابقة الكأس الغالية وأقصى طموحه يكمن في الوصول إلى أبعد مدى ممكن في نسخة الموسم الحالي التي ستشهد صراعا ملحميا طاحنا بين جميع الأندية المتنافسة ومن المرجح أن تبلغ الإثارة أوج ذروتها إبان المراحل الإقصائية المتقدمة التي عادة ما تنذر بمفاجآت وتشعل تحديات وسيناريوهات دراماتيكية حامية الوطيس.

التحكيم والنقل التلفزيوني
سمت دائرة الحكام بالاتحاد العماني لكرة القدم الأطقم التحكيمية التي ستقود صافرة مواجهات غدا ضمن منافسات الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم لحساب الموسم الكروي الحالي 2023 / 2024 م، حيث أسندت دائرة الحكام قيادة صافرة مواجهة بهلا وضيفه صلالة إلى حكم الساحة محمد المانعي ويعاونه على الخطوط كل من: ناصر أمبوسعيدي حكما مساعدا أول وهشام العويني حكما مساعدا ثانيا وعلي العجمي حكما إضافيا أول وعمر البلوشي حكما إضافيا ثانيا وقيس الحجري حكما رابعا وسيتولى سيف الغافري مهمة تقييم حكام هذه المواجهة.

وكلفت دائرة الحكام حكم الساحة زكري الهنائي لقيادة صافرة مواجهة نادي عمان والمضيبي ويعاونه على الخطوط كل من: إبراهيم الشرقي حكما مساعدا أول وسعيد الفارسي حكما مساعدا ثانيا ونايف البلوشي حكما إضافيا أول والوليد الصبحي حكما إضافيا ثانيا وأزهر الناعبي حكما رابعا وسيشرف سالم البطاشي على مهمة تقييم حكام هذه المواجهة.

وعلى خط مواز أوكلت دائرة الحكام قيادة صافرة القمة الجماهيرية المرتقبة بين صحار وضيفه السيب المقررة على أرضية مجمع صحار الرياضي مساء غدا إلى حكم الساحة الدولي قاسم الحاتمي ويساعده على الخطوط كل من: الدولي أبو بكر العمري حكما مساعدا أول وحمد الغافري حكما مساعدا ثانيا ومازن المشيخي حكما إضافيا أول وعبد العزيز الغنبوصي حكما إضافيا ثانيا وعزان القطيطي حكما رابعا في حين سيتولى عبدالله الهلالي مهمة تقييم حكام هذه المواجهة.

وعلى صعيد متصل تقرر أن تنقل قناة عمان الرياضية مباراة وحيدة على الهواء مباشرة مساء غدا حيث وقع اختيار القناة على نقل مجريات ووقائع القمة الجماهيرية الواعدة بين صحار وضيفه السيب على أرضية مجمع صحار الرياضي بحلول الساعة السابعة والنصف، وكلفت القناة المعلق محمد الريامي للوصف والتعليق بالصوت والصورة على مجريات ووقائع القمة المرتقبة.

المصدر
جريدة عمان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى