السيب والنهضة يؤججان حدة الصراع على الصدارة في دوري عمانتل.. غداً

نادي عمان يستهدف استعادة وصافة الترتيب

تستكمل مساء الغد مواجهات الأسبوع السابع من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم عبر إقامة ثلاث مواجهات محتدمة من المرجح أن يحمي من خلالها وطيس المنافسة وتشتد على إثرها ضراوة الصراع على النقاط الثلاث التي ستكون الفيصل في تحديد بوصلة المراكز في سلم جدول الترتيب العام لفرق الدوري، لاسيما وأن لعبة تبادل الكراسي الموسيقية قد بدأت في التأرجح والاهتزاز خلال الآونة الأخيرة، مما يجعل الرهان على النقاط الثلاث قائما ليضع مصائر الفرق المتبارية على المحك. إلى ذلك تتجه الأنظار مساء الغد صوب مجمع الرستاق الرياضي حيث يلعب أصحاب الأرض والجمهور في مواجهة الفريق الزائر النصر بحلول الساعة الخامسة وخمس دقائق عصرا، بالتزامن مع مواجهة أخرى ستدور رحاها على أرضية مجمع البريمي الرياضي معقل النهضة حامل اللقب الذي سيستضيف نادي عمان عند الساعة الخامسة وعشر دقائق. ويحتضن مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر ختام مواجهات الأسبوع السابع لدوري عمانتل حينما يستقبل صاحب الأرض والجمهور السيب ضيفه صور بحلول الساعة السابعة وأربعين دقيقة مساء الغد.

الرستاق – النصر

يشهد مجمع الرستاق الرياضي مساء الغد مواجهة دراماتيكية من العيار الثقيل تجمع الرستاق بضيفه النصر في إطار مباريات الأسبوع السابع من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم، حيث يرفع أصحاب الأرض والجمهور شعار الزحف بخطى ثابتة نحو مراكز مقدمة جدول الترتيب ومواصلة شق طريق الانتصارات، متطلعين لحصد انتصارهم الثاني في دورينا عقب اهتدائهم إلى ضالة الانتصار الأول في الجولة السابقة عندما عادوا من قواعد عبري بنتيجة الفوز بهدفين لهدف، مما يلهم الفريق لتحقيق انتصاره الثاني على التوالي في المسابقة في ظل تسلحه بدفعة معنوية كبيرة جدا جراء فوزه اللافت خارج الديار على حساب مضيفه عبري إبان الجولة المنصرمة.

ونجح الرستاق في تدشين باكورة انتصاراته دوريا عقب فشله في اغتنام أي حالة انتصارية خلال الجولات الخمس الأولى من عمر المسابقة حيث استهل مشواره بالسقوط في كمين التعادل الإيجابي بهدف لمثله أمام صور لحساب الجولة الافتتاحية أتبعه بالسقوط في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه صحار لحساب الجولة الثانية، ورضخ الفريق لتعادل ثالث على التوالي وهذه المرة أمام مضيفه بهلا بهدف لمثله لحساب الجولة الثالثة، قبل أن يتجرع مرارة الهزيمة أمام السيب بثنائية نظيفة لحساب الجولة الرابعة، وبعدها تكبد الفريق غصة الهزيمة الثانية على التوالي بسقوطه في امتحان الشباب بثلاثة أهداف مقابل هدفين لحساب الجولة الخامسة، قبل أن يخرج منتصرا من قواعد عبري بهدفين لهدف في الجولة السابقة، منتزعا انتصاره الوحيد في المسابقة إلى حد اللحظة.

ويقود دفة الرستاق راهنا المدرب الوطني مجيد النزواني الذي استلم زمام الجهاز الفني للفريق الأول خلفا للمدرب التونسي المقال لطفي العياري، ساعيا لترك بصمة قوية وهوية فنية واضحة الأركان والمعالم يتردد صداها مع تعاقب الجولات المقبلة، لاسيما وأن النزواني يمتلك خبرات تدريبية قيمة تجلت وازدادت بريقا وإشعاعا وتوهجا رفقة المنتخب الوطني الأولمبي عندما كان عضوا في الطاقم الفني لمنتخبنا حيث كان يشغل حينها منصب مساعد المدرب.

ويعول النزواني على عاملي الأرض والجمهور في مباراة الغد لهزم طموحات الفريق الضيف النصر وكبح جماحه، آملا في المضي قدما نحو جادة الانتصارات، مستلهما هممه وعزائمه من كبرياء الفوز الأخير اللافت على حساب مضيفه عبري الذي كسر من خلاله القواعد ووضع حدا لنزيف النقاط المتكرر والنتائج السلبية المقيتة التي طمست هويته الفنية والتكتيكية خلال الجولات الخمس الأولى تقهقر على إثرها الفريق إلى مراكز الهبوط المباشر، بيد أن الفوز على عبري انتشل الفريق إلى مراكز الدفء وتحديدا المركز الثامن برصيد 6 نقاط اغتنمها من انتصار وحيد مقابل ثلاثة تعادلات وهزيمتين انحنى لهما في ست مباريات.

ويأمل الرستاق هذا المساء في حصد ثاني انتصاراته دوريا مستهدفا بلوغ النقطة التاسعة التي قد تضمن له التقدم إلى المركز الخامس بفارق الأهداف عن صور في حال تعثر الأخير في مباراته المرتقبة أمام مضيفه السيب غدا مع الأخذ بعين الاعتبار أن معادلة الارتقاء إلى المركز الخامس في سلم جدول الترتيب العام لفرق الدوري مشفوعة ومرتبطة ارتباطا وثيقا ببقية النتائج المسجلة في الجولة السابعة.

من جانبه يدخل الفريق الزائر النصر حسابات المواجهة بدوافع استعادة نغمة الانتصارات الغائبة مكرسا نواياه ورغباته الجامحة في تحقيق انتصاره الثاني في دورينا هذا الموسم على حساب مضيفه الرستاق في مهمة محفوفة بالمخاطر خارج قواعده، لاسيما وأنه يعاني من تذبذب واضح على صعيد الأداء والنتائج كلفه التقهقر إلى المركز التاسع برصيد 5 نقاط جمعها من انتصار وحيد وتعادلين مقابل ثلاث هزائم انصاع لها في ست مباريات، متكفلا خط هجومه بتسجيل 3 أهداف ومستقبلا خط دفاعه 5 أهداف على مدى ست جولات آنفة.

ويرفع نادي النصر بقيادة مدربه الروماني ميهاي شعار التعويض في أعقاب انحنائه للهزيمة الثالثة دوريا حينما تلقاها على يد مضيفه نادي عمان بهدف يتيم لحساب الجولة المنصرمة، وبات النصر يخشى الرضوخ لهزيمة جديدة تعري آماله وطموحاته في تقويم مساره المتعرج في منافسات المسابقة، مما يحتم عليه مضاعفة وتيرة الجهود والتشمير عن ساعدي الجد وهو يتحفز لمواجهة مضيفه الرستاق في لقاء الغد.

ويملك النصر فرصة التقدم خطوات إضافية في سلم جدول الترتيب، ولما لا الصعود إلى المركز السادس بفارق الأهداف عن نادي الشباب، بيد أن الأمر مقرون بفوزه على مضيفه الرستاق في مباراة الغد مع الأخذ في الحسبان ضرورة خسارة نادي الشباب وتعثر ظفار سابع الترتيب.

النهضة – نادي عمان

يستقبل النهضة حامل اللقب ضيفه نادي عمان المتوهج على أرضية ميدانه بمجمع البريمي الرياضي مساء الغد برسم الأسبوع السابع من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم، متطلعا لخطف الصدارة من السيب رائد جدول الترتيب العام لفرق الدوري برصيد 16 نقطة.

ويرفع النهضة راية التحدي أمام ضيفه نادي عمان مستهدفا تحقيق انتصاره الخامس في دورينا واضعا نصب عينيه الانقضاض على صدارة جدول الترتيب برصيد 17 نقطة شريطة خسارة السيب رهان النقاط الثلاث في مباراته التي ستجري مساء الغد أيضا في مواجهة ضيفه صور.

رهان ترويض ريادة جدول الترتيب يعد خيارا قائما ومتاحا في ظل وفرة حظوظ النهضة في احتمالية تحقيق الفوز على حساب ضيفه نادي عمان، لاسيما وأنه يتسلح بعاملي الأرض والجمهور اللذين يزيدان عمليا من فرصه وحظوظه القائمة في نيل المبتغى والمراد في تحقيق العلامة النقطية الكاملة في مواجهة الغد، وبالتالي انتزاع عرش الترتيب في ليلة القبض على الصدارة! شريطة انزلاق السيب في وحل الهزيمة أمام ضيفه صور غدا.

ويدخل النهضة حسابات مواجهة نادي عمان منتشيا معنويا بفوزه الدراماتيكي المثير على حساب صور بثلاثة أهداف لهدفين خلال مباراتهما المؤجلة لحساب الجولة الرابعة من دورينا والتي دارت رحاها على أرضية مجمع صور الرياضي السبت الماضي، ليصعد على إثرها إلى وصافة جدول الترتيب برصيد 14 نقطة حصد خلالها أربعة انتصارات وسقط في فخ التعادل في مباراتين، في الوقت الذي يحافظ فيه على سجله خاليا من الهزائم على مدار ست جولات منصرمة.

ويعول النهضة بقيادة مدربه الوطني المحنك حمد العزاني في مباراة الغد على نجم خط الهجوم الدولي عصام الصبحي متصدر لائحة ترتيب هدافي مسابقة دوري عمانتل هذا الموسم برصيد أربعة أهداف، كما يعول أيضا على صانع ألعاب الفريق ونجمه الدولي صلاح اليحيائي الذي أحرز هدفين مناصفة مع مهاجم الفريق حمود السعدي.

بدوره يدخل نادي عمان حسابات المواجهة بهدف استعادة وصافة جدول الترتيب من مضيفه نادي النهضة بالذات، حيث انتزعها هذا الأخير في أعقاب فوزه الدراماتيكي المثير على حساب مضيفه صور بثلاثة أهداف لهدفين برسم مؤجلة الجولة الرابعة، مما نجم عنه تراجع نادي عمان إلى المركز الثالث برصيد 12 نقطة جمعها من أربعة انتصارات آخرها على حساب ضيفه النصر بهدف نظيف لحساب الجولة السابقة، في حين تعرض لهزيمتين في ست مباريات وأحرز خط هجومه خمسة أهداف واستقبل خط دفاعه ستة أهداف.

وفي حال نجح نادي عمان بقيادة مدربه الجزائري مهدي لعوامن في تحقيق انتصاره الخامس في المسابقة على حساب مضيفه النهضة حامل اللقب في مواجهتهما المباشرة مساء الغد، فإنه سيتمكن من استعادة مركز الوصافة بفارق نقطة عن نادي النهضة بالذات، وهي فرضية واردة وحق مشروع بطبيعة الحال لنادي عمان الطامح والساعي جديا لاستعادة وصافة جدول الترتيب من النهضة بالذات.

السيب – صور

ستكون الأنظار شاخصة مساء الغد صوب مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر حيث ستدور رحى قمة على صفيح ساخن تجمع صاحب الأرض والجمهور نادي السيب بضيفه الفريق الزائر صور، حيث يأبى كلا الفريقين المساومة على النقاط الثلاث ولا مناص من تحقيق المراد والمبتغى بحصد الانتصار في هذه القمة المرتقبة لحساب ختام مباريات الأسبوع السابع من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم.

ويتبوأ السيب ريادة جدول الترتيب العام لفرق دوري عمانتل هذا الموسم برصيد 16 نقطة متفوقا بفارق نقطتين فقط عن ملاحقه المباشر النهضة الذي يحتل بدوره وصافة جدول الترتيب برصيد 14 نقطة، مما يشكل تهديدا حقيقيا لطموحات السيب الساعي لتعزيز موقعه في الصدارة والباحث عن التشبث بريادة جدول الترتيب العام لفرق الدوري.

كما ينأى السيب بفارق أربع نقاط فقط عن نادي عمان صاحب المركز الثالث برصيد 12 نقطة، ومن هذا المنطلق تكتسي مواجهة السيب وصور غدا أهمية بالغة جدا لدى السيب في ظل رغبته الجامحة في التمسك بكرسي عرش الصدارة والإبقاء على سجله خاليا من الهزائم للمباراة السابعة على التوالي.

ويستلهم السيب دوافعه الانتصارية المحضة من كرنفال انتصاره العريض ومهرجانه التهديفي على حساب مضيفه الوحدة برباعية نظيفة في الجولة السابقة، مما يمنح الفريق دافعا معنويا قويا لتحقيق انتصاره السادس في المسابقة وبالتالي إبقاء صدارته في مأمن بعيدا عن الغزاة المتربصين لدى مجابهته لضيفه صور في مباراة الغد.

من جهته يختبر الفريق الزائر صور قدرات مضيفه السيب في التشبث بصدارة جدول الترتيب، متطلعا هذا المساء لإفساد مخطط أصحاب الأرض في تعزيز موقعهم في الصدارة، ساعيا في الوقت عينه لاستعادة نغمة الفوز وتعويض كبوة السقوط الأخيرة في مواجهته المؤجلة أمام النهضة حامل اللقب والتي خسر رهانها بثلاثة أهداف لهدفين في عقر داره بمجمع صور الرياضي.

ويهدف صور بقيادة مدربه التونسي عبد الحليم الوريمي للعودة إلى سكة الانتصارات وتحقيق انتصاره الثالث في مسابقة الدوري، ساعيا لترويض المركز الثالث بفارق الأهداف عن نادي عمان في حال شد من أزره ونجح في العودة من استاد السيب بنتيجة النصر المبين في موقعة الغد المرتقبة.

ويدخل صور حسابات مواجهة السيب المتصدر وفي جعبته 9 نقاط يحتل بها المركز الخامس في سلم جدول الترتيب العام لفرق دوري عمانتل هذا الموسم، حصدها من انتصارين وثلاثة تعادلات مقابل هزيمة وحيدة مني بها أمام النهضة حامل اللقب لحساب مباراتهما المؤجلة التي جرت السبت الماضي، وقد تكفل خط هجومه بإحراز 10 أهداف وسكنت شباكه 8 أهداف في ست مباريات، علما بأن صور قد فاز على ضيفه بهلا بثنائية نظيفة لحساب الجولة السادسة.

ويعول صور في مباراة الغد على مهاجمه عاهد الهديفي هداف الفريق ووصيف لائحة ترتيب هدافي مسابقة دوري عمانتل هذا الموسم برصيد ثلاثة أهداف مناصفة مع فرانك ويليام مهاجم نادي صحار وإيمرسون مهاجم نادي الشباب ومحسن جوهر الخالدي صانع ألعاب نادي صحار.

حكام المواجهات والنقل التلفزيوني

سمت دائرة الحكام بالاتحاد العماني لكرة القدم الأطقم التحكيمية التي ستقود صافرة ختام مواجهات الأسبوع السابع من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم، حيث أسندت قيادة صافرة مواجهة الرستاق والنصر إلى حكم الساحة الدولي يحيى البلوشي ويعاونه على الخطوط كل من: الدولي راشد الغيثي حكما مساعدا أول وسعيد الفارسي حكما مساعدا ثانيا وزكري الهنائي حكما رابعا، بإيعاز من مقيم الحكام عبدالله الهلالي.

وأسندت دائرة الحكام قيادة صافرة مواجهة النهضة ونادي عمان إلى حكم الساحة سعيد المزيني ويعاونه على الخطوط كل من: إبراهيم الشرقي حكما مساعدا أول وهشام العويني حكما مساعدا ثانيا وعلي العجمي حكما رابعا، بإيعاز من مقيم الحكام حسن العجمي.

في حين أسندت قيادة صافرة مواجهة السيب وصور إلى حكم الساحة الدولي أحمد الكاف ويعاونه على الخطوط كل من: الدولي أبوبكر العمري حكما مساعدا أول وأحمد الهلالي حكما مساعدا ثانيا ومازن المشيخي حكما رابعا، بإيعاز من مقيم الحكام حمد المياحي.

وفي سياق متصل ستقوم قناة عمان الرياضية بنقل مباراتين على الهواء مباشرة مساء الغد، حيث وقع اختيار القناة على نقل أحداث ومجريات مواجهة الرستاق والنصر بصوت المعلق شبيب الحبسي بحلول الساعة الخامسة وخمس دقائق عصرا، كما وقع اختيار القناة على نقل أحداث ومجريات مواجهة السيب وصور بصوت المعلق محمد الريامي عند الساعة السابعة وأربعين دقيقة مساء.

المصدر
جريدة عمان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى