3 مواجهات تشعل فتيل المنافسة في افتتاح الأسبوع السابع لدوري عمانتل

بهلا وصحار يرفعان شعار التعويض .. وظفار يطمح لاستعادة توازنه من بوابة عبري

تدخل منافسات دوري عمانتل لكرة القدم أسبوعها السابع بإقامة ثلاثة لقاءات مساء الغد من المتوقع أن تحتدم خلالها حدة الصراع على اقتناص النقاط الثلاث طمعا في تحسين المواقع في سلم جدول الترتيب العام لفرق الدوري، مما ينذر بإشعال فتيل المنافسة على جميع الجبهات. إلى ذلك يحتضن مجمع نزوى الرياضي أولى مواجهات الأسبوع السابع بين بهلا وضيفه صحار بحلول الساعة الخامسة وخمس دقائق عصر اليوم، وتتزامن معها مواجهة عبري ومضيفه ظفار في عقر دار الأخير بمجمع السعادة الرياضي عند الساعة الخامسة وعشرين دقيقة عصرا، فيما تختتم مواجهات هذا المساء بلقاء يجمع الشباب وضيفه الوحدة على أرضية مجمع الرستاق الرياضي عند الساعة السابعة وأربعين دقيقة مساء.

بهلا – صحار

يرفع الجريحان بهلا وصحار شعار التعويض حينما يقصان شريط مباريات الأسبوع السابع على أرضية مجمع نزوى الرياضي مساء اليوم، إذ تحدوهما سويا طموحات تعويض عثرة سقوطهما خارج قواعدهما إبان الجولة المنصرمة التي شهدت سقوط بهلا في اختبار مضيفه صور بثنائية نظيفة متكبدا هزيمته الرابعة في دورينا هذا الموسم، في حين مني صحار بهزيمته الثانية في مسابقة الدوري هذا الموسم على يد مضيفه النهضة حامل اللقب بهدفين لهدف. ومن هذا المنطلق تكتسي مواجهة اليوم أهمية بالغة لدى كلا الفريقين في ظل مسعاهما الجاد للعودة الظافرة إلى سكة الانتصارات واستعادة توازنهما وتعافيهما في المسابقة بحثا عن تحسين مواقعهما في سلم جدول الترتيب العام لفرق الدوري.

ويدخل الفريق الضيف صحار حسابات المواجهة وفي جرابه ١١ نقطة يحتل بها المركز الرابع في سلم جدول الترتيب العام لفرق الدوري، متطلعا لاستعادة نغمة الانتصارات وحصد انتصاره الرابع في المسابقة على حساب مضيفه بهلا، وهو الانتصار الذي قد يمكنه من انتزاع مركز وصافة جدول الترتيب برصيد ١٤ نقطة وبفارق الأهداف عن النهضة حامل اللقب، في حال نجح في دك حصون بهلا بغلة وافرة من الأهداف في مواجهة اليوم.

ويعول المدرب البوسني أمير أليهودزيك في مواجهة الغد على هدافي الفريق محسن جوهر وفرانك وليام وكلاهما ساهم في إحراز ثلاثة أهداف يحتلان بها وصافة قائمة ترتيب هدافي مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم هذا الموسم مناصفة مع عاهد الهديفي مهاجم نادي صور وإيمرسون هداف نادي الشباب.

من جهته يدخل بهلا حسابات المواجهة وفي جرابه ٤ نقاط يحتل بها المركز العاشر في سلم جدول الترتيب العام لفرق الدوري، ساعيا لاستعادة نغمة الفوز واغتنام ثاني انتصاراته في المسابقة من بوابة ضيفه صحار في مواجهة الغد. ويتطلع بهلا لإيقاف نزيف النقاط ووضع حد لسلسلة النتائج السلبية المتكررة، فمنذ تحقيق انتصاره اليتيم في المسابقة على حساب مضيفه النصر بهدف نظيف برسم الجولة الافتتاحية لمسابقة الدوري، دخل بهلا في النفق المظلم، واكتوى بلهيب أزمة نتائج تجرع على إثرها مرارة الهزيمة في أربعة مباريات أمام نادي عمان لحساب الجولة الثانية وظفار لحساب الجولة الرابعة والوحدة لحساب الجولة الخامسة بذات النتيجة بهدف دون رد قبل أن يتلقى الخسارة الأخيرة أمام مضيفه صور بهدفين نظيفين لحساب الجولة السابقة، في حين سقط في فخ التعادل في مباراة وحيدة كانت أمام نادي الرستاق بهدف لمثله لحساب الجولة الثالثة من منافسات الدوري.

ويهدف بهلا بقيادة مدربه الوطني المخضرم عبدالعزيز الريامي لنزع فتيل أزمة النتائج وتخطي مخاضها المتعسر، واضعا بعين الاعتبار حصد انتصاره الثاني في مسابقة الدوري وبلوغ النقطة السابعة التي تشفع له التقدم خطوة وربما خطوتين في سلم جدول الترتيب العام لفرق المسابقة، وبالتالي إنهاء كابوس معاناته الجاثم جراء جلوسه تحت وطأة النتائج السلبية المقيتة.

ظفار – عبري

يتطلع ظفار لاستعادة اتزانه وتعافيه في مسابقة الدوري عندما يستقبل ضيفه عبري على أرضية مجمع السعادة الرياضي مساء اليوم وذلك في إطار الأسبوع السابع من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم، مستلهما نواياه ورغباته الجامحة في استعادة ذاكرة الانتصارات المجيدة التي فقدها إبان الجولة المنصرمة إثر سقوطه المفاجئ في عقر داره أمام ضيفه الشباب بهدفين لهدف في مجمع السعادة الرياضي بصلالة، متكبدا هزيمته الثالثة في دورينا هذا الموسم، ومتجمدا رصيده عند سابقه ٧ نقاط، وتقهقر على إثرها للمركز السابع في سلم جدول الترتيب العام لفرق الدوري.

ويخشى ظفار الانحناء لهزيمة رابعة هذا الموسم من شأنها أن تضاعف محنته وتدخله في أزمة نتائج حقيقية تضع طموحاته على المحك أو بالأحرى على كف عفريت بعدما دخل مرحلة الشك فعليا إثر سقوطه في اختبار ضيفه الشباب بالجولة السابقة، مستهدفا هذا المساء نفض غبار هزيمته المفاجئة أمام الشباب ومد جسور الثقة مجددا، واضعا نصب عينيه استعادة نغمة الانتصارات وتحقيق فوزه الثالث في المسابقة على حساب ضيفه عبري، وهو الفوز الذي قد يكفل لأصحاب الأرض اقتحام أسوار المركز الخامس برصيد ١٠ نقاط إن تحقق فعليا في مباراة اليوم.

ويعود آخر انتصار لظفار إلى يوم ١٨ سبتمبر الفائت عندما انتصر على حساب بهلا بهدف وحيد، وبعدها عانى الفريق من انتكاسة على صعيد النتائج فترنح في كمين التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما أمام السيب لحساب الجولة الخامسة، قبل أن يرضخ لواقع الهزيمة في عقر داره أمام ضيفه الشباب بهدفين لهدف متجمدا رصيده عند سبعة نقاط في المركز السابع كما أسلفنا الذكر.

من جانبه يعاني عبري هو الآخر من أزمة نتائج أدخلته في مرحلة الشك مبكرا، قابعا في قعر الترتيب برصيد ٣ نقاط من فوز وحيد مقابل خمس هزائم مني بها من مجمل ست مباريات خاضها في مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم هذا الموسم. ويعاني عبري من أزمة استقرار فني تجلت بشكل واضح خلال الآونة الأخيرة، حينما تفنن في تبديل جلد جهاز الفني فاستعاض بالمدرب التونسي لطفي العياري عوضا عن المدرب الوطني المقال محسن بن درويش البلوشي الذي تم الاستغناء عن خدماته في وقت سابق من المنافسات، وما لبثت إدارة النادي أن تخلت عن المدرب التونسي الذي لم يمكث طويلا في منصبه وآثر الرحيل في أعقاب حصة تدريبية واحدة فقط أشرف فيها على تدريب الفريق، لتتخذ إدارة النادي وبالتراضي بين الطرفين قرارا فوريا مباشرا بإعفاء المدرب التونسي من منصبه وتعيين المدرب الوطني علي البلوشي على وجه السرعة بديلا للعياري على رأس الجهاز الفني للفريق الكروي الأول بنادي عبري.

وبلا شك أن التطورات المتسارعة التي طفت على سطح الأحداث مؤخرا ألقت بظلالها على نتائج نادي عبري في مسابقة الدوري، وهو ترجمان وانعكاس حقيقي لموقعه الحالي في سلم جدول الترتيب العام لفرق الدوري حيث يتذيل القائمة برصيد ٣ نقاط فقط.

وبات عبري يصب جام تركيزه حاليا على مبارحة مراكز قاع الترتيب والمضي بخطوات ثابتة نحو تفيؤ ظلال مراكز بر الأمان، مستهدفا التملص من شبح دوامة النتائج السلبية والنأي المطلق عن مراكز خطر الهبوط المحدق، طامحا للظفر بانتصاره الثاني في مسابقة الدوري هذا الموسم وبلوغ النقطة السادسة التي قد تشفع له الزحف رويدا رويدا عن مراكز الخطر والمضي قدما نحو المدارج العليا في سلم جدول الترتيب. وتشير أرقام وإحصاءات دورينا هذا الموسم إلى أن نادي عبري هو أكثر ناد تجرع مرارة الهزيمة بخمس هزائم من إجمالي ست مباريات خاضها في المسابقة، ويخشى هذا المساء الانزلاق في وحل الهزيمة السادسة التي قد تعقد مأموريته في المنافسة وتزيدها محنة ووبالا.

الشباب – الوحدة

بمعنويات مرتفعة جدا يدخل الشباب سادس الترتيب برصيد ٨ نقاط حسابات مواجهته المرتقبة مساء الغد أمام ضيفه الوحدة على أرضية مجمع الرستاق الرياضي لحساب الأسبوع السابع من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم، باحثا عن انتصار جديد يؤطر طموحاته المشروعة في رفع سقف التوقعات والتطلعات نحو آفاق جديدة أكثر رحابة وسموا.

ويستهدف الشباب مواصلة شق طريق انتصاراته المعبد ساعيا لحصد انتصاره الثالث في دورينا هذا الموسم من بوابة ضيفه الوحدة الجريح، طامحا في بلوغ النقطة الحادية عشرة التي تكفل له مزاحمة فرق مقدمة جدول الترتيب العام لفرق الدوري.

وقد يتمكن الشباب بقيادة مدربه الوطني المحنك وليد السعدي من خطف المركز الرابع الذي يحتله صحار راهنا، في حال أكرم وفادة ضيفه الوحدة بنتيجة عريضة مساء اليوم شريطة خسارة صحار أمام مضيفه بهلا في لقاء افتتاح مواجهات الأسبوع السابع لدوري عمانتل والتي ستجري مساء اليوم أيضا.

ويستلهم الشباب رغبات وطموحات الفوز في مباراة الغد من الدفعة المعنوية الكبيرة التي تلقاها الأسبوع المنصرم إثر فوزه اللافت خارج الديار على حساب مضيفه ظفار بهدفين لهدف، وهو الفوز الذي مكنه من رفع غلة الرصيد إلى 8 نقاط وارتقى من خلاله إلى المركز السادس في سلم جدول الترتيب العام لفرق الدوري.

من جهته يدخل الوحدة الجريح حسابات المواجهة باحثا عن كنز الانتصارات المفقود الذي تاه عن بوصلته مذ أن حقق انتصاره الوحيد في المسابقة على حساب بهلا بهدف وحيد في الجولة الخامسة.

وعين الوحدة خلال الـ72 ساعة الماضية مدربه الجديد العراقي ثائر عدنان عوضا عن المدرب الوطني السابق محمد بن خميس العريمي الذي أعفي من منصبه مؤخرا نظرا لسوء النتائج، متطلعا لكتابة مرحلة جديدة وفتح صفحة مشرقة رفقة المدرب العراقي الخبير بخبايا ودهاليز الكرة العمانية والمتعمق بشؤونها فهو معروف بحنكته ودرايته وبصيرته وبمخره عباب دورينا طولا وعرضا بعدما أشرف على قيادة عدة أندية عمانية وعاصر تقلبات وتطورات دورينا.

ويحتل الوحدة المترنح المركز الحادي عشر وما قبل الأخير برصيد ٤ نقاط جمعها من انتصار وحيد على بهلا في الجولة الخامسة مقابل تعادل وحيد وأربع هزائم، آخرها أمام ضيفه السيب برباعية نظيفة لحساب الجولة السادسة، تواقا هذا المساء لاستعادة نغمة الانتصارات وتحقيق انتصاره الثاني في مسابقة الدوري من بوابة مضيفه الشباب المنتشي بفوزه اللافت على حساب ظفار في الجولة السابقة.

إلى ذلك يسعى ثائر عدنان لافتتاح عداد انتصاراته مع فريقه الجديد الوحدة، متطلعا لاستهلال مسيرته مع الفريق بأفضل سيناريو وطريقة ممكنة، واضعا بعين الاعتبار نقل الفريق إلى مستويات أعلى من القدرة والكفاءة التنافسية المهيبة.

وفي حال نجح الوحدة في العودة بانتصار ثمين من معقل الشباب فإنه سيتمكن من رفع غلة رصيده إلى ٧ نقاط قد تضمن له النزوح عن مراكز الخطر والصعود إلى مراكز وسط الترتيب دفعة واحدة، وهذا ما تأمله كتيبة المدرب العراقي ثائر عدنان رجل المرحلة الجديد.

توزيع الحكام والنقل التلفزيوني

كشفت دائرة الحكام بالاتحاد العماني لكرة القدم النقاب عن الأطقم التحكيمية التي ستتولى قيادة افتتاح مواجهات الأسبوع السابع لدوري عمانتل لكرة القدم، حيث أسندت قيادة صافرة مواجهة بهلا وصحار إلى حكم الساحة الدولي عمر اليعقوبي ويساعده على الخطوط كل من: حمود الشعيبي حكما مساعدا أول والمؤيد البلوشي حكما مساعدا ثانيا ومحمد العثماني حكما رابعا بإيعاز من مقيم الحكام محمود الغطريفي.

وأسندت دائرة الحكام قيادة صافرة مواجهة ظفار وعبري إلى حكم الساحة علي الحارثي ويساعده على الخطوط كل من: رشاد الحكماني حكما مساعدا أول ومحمد السناني حكما مساعدا ثانيا وصفوان العزري حكما رابعا، بإيعاز من مقيم الحكام محمد بن سالم مفلح.

وأوكلت قيادة صافرة مواجهة الشباب والوحدة إلى حكم الساحة الدولي محمود المجرفي ويعاونه على الخطوط كل من: محمد الغزالي حكما مساعدا أول وأيمن الحبسي حكما مساعدا ثانيا والوليد الصبحي حكما رابعا، وكلف سيف بن طالب الغافري بمهمة تقييم حكام هذه المواجهة.

وعلى صعيد متصل كشفت قناة عمان الرياضية عن نقل مواجهتين مساء اليوم ضمن افتتاح مباريات الأسبوع السابع من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم، حيث تقرر نقل وقائع ومجريات مواجهة ظفار وعبري بصوت المعلق سهيل جعبوب بحلول الساعة الخامسة وعشرين دقيقة، وعلى خط مواز أيضا تقرر نقل وقائع ومجريات مواجهة الشباب والوحدة بصوت المعلق يونس الرواحي عند الساعة السابعة وأربعين دقيقة.

المصدر
جريدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى