الأولمبي يواجه بروناي.. وحسابات معقدة لحسم تأهله الآسيوي

ينهي منتخبنا الأولمبي من مواليد 2001 غدا الثلاثاء مشواره في تصفيات أمم آسيا دون 23 عاما “قطر 2024” بمواجهة منتخب سلطنة بروناي الساعة السادسة والنصف مساء بتوقيت مسقط على أرضية استاد الأمير محمد في مدينة الزرقاء الأردنية، وهي مواجهة سيدخلها منتخبنا الأولمبي بعدة أهداف من أجل إحياء آمال التأهل للنهائيات الآسيوية للمرة الثالثة على التوالي بعد نسختي 2020 و2022. وكان الأحمر قد تعرض لخسارة أثرت كثيرا في حظوظ تأهله في الجولة الثانية حينما خسر أمام الأردن صاحب الضيافة بهدف نظيف تم تسجيله قبيل دقيقتين من صافرة النهاية حيث ارتفعت أسهم المنتخب الأردني في التأهل قبل مواجهة سوريا اليوم الساعة العاشرة مساء، بينما على الجانب الآخر تضاءلت كثيرا حظوظ منتخبنا في التأهل بعد تلك الخسارة كونها جاءت مع المنافس الأول في المجموعة.

وبالعودة لمواجهة اليوم سيدخلها منتخبنا بهدف الفوز وتسجيل أكبر عدد ممكن من الأهداف في شباك منتخب بروناي الذي تلقى 20 هدفا في مواجهتي الأردن وسوريا دون أن يبرز أي ردة فعل، ويجب على منتخبنا تسجيل 10 أهداف وأكثر في شباك بروناي مقابل خسارة الأردن أمام سوريا بهدف أو هدفين على أكثر تقدير من أجل التأهل، وحسابات تأهل منتخبنا كأفضل ثان فيما يبدو أكثر تعقيدا مقارنة بنتائج بقية المجموعات.

ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في المجموعات الـ11، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثاني، حيث تنضم إلى منتخب قطر المضيف، وتشارك قطر بالتصفيات في المجموعة الثانية التي تضم أيضا كوريا الجنوبية وميانمار وقرغيزستان، وحققت الفوز في الجولة الأولى على كوريا الجنوبية بهدفين، ولكن نتائجها لن تحتسب في الترتيب العام حيث يتم التعامل مع المجموعة الثانية بثلاثة منتخبات فقط.

وبحسب لائحة التصفيات، ففي حال تعادل منتخبين بنفس عدد النقاط في المجموعة يتم اللجوء أولا للنقاط في المباريات المباشرة بين الفرق المتعادلة، ثم فارق الأهداف في المباريات المباشرة بين الفرق المتعادلة، وبعد الأهداف المسجلة في المباريات المباشرة بين الفرق المتعادلة، وإذا كان أكثر من فريقين متعادلين، وبعد تطبيق كل المعايير المباشرة، وكانت لا تزال مجموعة فرعية من الفرق متعادلة، فإن جميع المعايير الواردة أعلاه يعاد تطبيقها حصرا على هذه المجموعة الفرعية من الفرق. وضمن حتى اللحظة منتخب فيتنام تأهله للنهائيات بعد تصدره المجموعة الثالثة، بالإضافة لمنتخب قطر المضيف. بينما ستتعرف القارة الآسيوية اليوم الثلاثاء على 14 منتخبا ستتأهل للنهائيات التي ستقام خلال الفترة من 15 أبريل وحتى 3 مايو 2024.

المصدر
جريدة عمان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى