مباراتان مرتقبتان تزيحان ستار الجولة الثالثة لدوري عمانتل .. غدا

الفرق ترفع شعار التعويض

يزاح مساء الغد ستار مواجهات الأسبوع الثالث من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم بإقامة مواجهتين حاميتين تجمع الأولى ما بين بهلا وضيفه الرستاق في معقل مجمع نزوى الرياضي بحلول الساعة الخامسة وخمس وأربعين دقيقة، تعقبها مواجهة مرتقبة ستدور رحاها على أرضية مجمع صحار الرياضي بحلول الساعة الثامنة والربع ستجمع بين صحار وضيفه ظفار.

بهلا – الرستاق
بآمال وطموحات التعويض يقص بهلا شريط مباريات الأسبوع الثالث من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم، حينما يستقبل ضيفه الرستاق مساء الغد على أرضية مجمع نزوى الرياضي، باحثا عن استعادة اتزانه وتعافيه بعدما مني بهزيمته الأولى في مسابقة الدوري على يد مضيفه نادي عمان بهدف نظيف من توقيع لاعبه السابق حسني الهنائي مطلع الشوط الثاني من المباراة التي جمعت بين الفريقين على أرضية استاد السيب الرياضي لحساب الجولة الثانية من منافسات المسابقة.

وكان بهلا قد افتتح مشواره في مسابقة الدوري بفوز لافت خارج القواعد على حساب مضيفه النصر بهدف نظيف ولكن ما لبث أن تعثر في الجولة الثانية وخسر أمام نادي عمان متجمدا رصيده عند 3 نقاط، ما يحتم عليه رفع شعار الفوز في مباراة الغد أمام ضيفه الرستاق مستهدفا تصحيح المسار سريعا واستعادة نغمة الفوز.

ويحتل بهلا المرتبة السابعة في سلم جدول الترتيب العام لمسابقة الدوري برصيد 3 نقاط متساويا في الرصيد النقطي مع أندية ظفار والسيب وعبري ونادي عمان، وجميعها ذاقت طعم الانتصار في مباراة وحيدة حتى الآن، وبات بهلا تواقا لاستعادة ذاكرة الانتصارات سريعا وتحقيق فوزه الثاني دوريا هذا الموسم من بوابة ضيفه الرستاق المترنح، طامحا في الوصول للنقطة السادسة التي تروي ظمأ محبيه وأنصاره فيما لو ترجمت إلى واقع ملموس مساء الغد.

من جهته يتطلع الرستاق لتحقيق انتصاره الأول في مسابقة الدوري هذا الموسم بعدما باءت مساعيه بالفشل في أول جولتين حيث انقاد للتعادل الإيجابي بهدف لمثله في الجولة الافتتاحية أمام مضيفه صور، أتبعه بتعادل آخر في الجولة الثانية بنتيجة سلبية أمام ضيفه صحار، لتستقر حصيلته النقطية عند نقطتين فقط يحتل بهما المركز التاسع في سلم جدول الترتيب العام لفرق الدوري.

وتعي كتيبة المدرب التونسي لطفي العياري أهمية حصد النقاط الثلاث في مباراة الغد، بحثا عن استعادة ذاكرة الانتصارات المفقودة في أول جولتين، وهي مهمة لن تبدوا بالسهلة في ظل مجابهته لفريق بهلا العنيد الذي يقوده المدرب الوطني المخضرم عبد العزيز الريامي.

صحار – ظفار
يتطلع صحار للعودة إلى سكة الانتصارات سريعا حينما يستقبل ضيفه ظفار على أرضية ميدانه بمجمع صحار الرياضي مساء الغد رافعا شعار التعويض عقب تعثره في الجولة السابقة إثر سقوطه في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه الرستاق.

وكان صحار بقيادة مدربه البوسني المحنك أمير أليهودزيك قد استهل مشواره في مسابقة دوري عمانتل هذا الموسم بأفضل سيناريو وطريقة ممكنة عندما التهم ضيفه نادي عمان بانتصار عريض بلغ قوامه أربعة أهداف لهدف، ولكن سرعان ما انطفأت فورة البدايات الساحقة ليقع في كمين الرستاق ويرتضي نقطة التعادل السلبي في الجولة الثانية رافعا رصيده إلى أربع نقاط من فوز وتعادل في مباراتين.

وبالرغم من تعادله المخيب لآمال وتطلعات جماهيره إلا أن صحار يحتل وصافة جدول ترتيب فرق الدوري برصيد 4 نقاط، متفوقا بفارق الأهداف عن صور ثالث الترتيب، ومتخلفا بفارق 3 نقاط فقط عن النهضة حامل اللقب ومتصدر جدول الترتيب، مما يمنح الفريق دفعة معنوية مضاعفة عشية صدامه الكروي المرتقب هذا المساء أمام ظفار العريق على أرضية مجمع صحار الرياضي لحساب الجولة الثالثة من منافسات دورينا.

ويعول صحار في مباراة الغد على جماهيره الخضراء الحاشدة التي تعتبر السند والمعين الدائم لفريقها في مباريات الدوري لاسيما في المباريات التي يستضيفها على أرضية ميدانه، مما يشكل فارقا ملحوظا في المدرجات يمنح كتيبة المدرب البوسني أمير أليهودزيك أسبقية معنوية نسبية على حساب الخصوم والمنافسين.

وبأهداف وقواسم مشتركة يدخل ظفار حسابات المواجهة واضعا نصب عينيه استعادة نغمة الفوز الغائبة عنه في الجولة الماضية عندما تجرع مرارة الهزيمة في عقر داره أمام ضيفه صور بهدف دون رد، ليتجمد رصيده عند 3 نقاط من فوزه وحيد حققه في الجولة الافتتاحية على حساب الوحدة الصاعد بثلاثية نظيفة.

ويرفع ظفار شعار الفوز في مباراة الغد مستهدفا استعادة اتزانه وتعافيه في مسابقة الدوري من بوابة مضيفه صحار، ساعيا لتعويض عثرة سقوطه على أرضية ميدانه في الجولة السابقة على يد صور العنيد.

ويحتل ظفار المرتبة الرابعة في سلم جدول ترتيب فرق دورينا برصيد 3 نقاط متفوقا بفارق الأهداف عن أندية السيب وعبري وبهلا ونادي عمان التي تعقبه مباشرة في سلم جدول الترتيب.

وستكون الفرصة مواتية لظفار بقيادة مدربه المصري حمادة صدقي للعودة من خارج الديار ظافرا بالنقاط الثلاث في مباراة الغد، فيما لو وظف نقاط قوته بشكل جيد واستغل هفوات الفريق المنافس، ودخل المواجهة بتركيز عال جدا واستغل أخطاء لاعبي صحار في التمركز والانتشار الميداني داخل المستطيل الأخضر.

المصدر
جريدة عمان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى