منتخبنا يختتم بطولة وسط آسيا بمواجهة قرغيزستان غداً

ينهي منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم غدا الثلاثاء مشاركته في بطولة اتحاد وسط آسيا ٢٠٢٣ حينما يلتقي منتخب قرغيزستان الساعة الخامسة والنصف عصرا بتوقيت سلطنة عمان في مواجهة تحديد المركز الثالث للبطولة، التي ستقام على أرضية استاد باختاكور المركزي، مواجهة بالغة الأهمية لمنتخبنا حيث يسعى من خلال لتحقيق فوز ثانٍ بعد البداية المتعثرة في مواجهتي أوزبكستان وطاجيكستان.

 

حصة رئيسية في باختاكور

 

ارتأى برانكو منح اللاعبين راحة يوم الأحد واقتصر التدريب بالصالة الرياضية في مقر الإقامة بينما أجرى منتخبنا الوطني حصته الرئيسية يوم أمس على أرضية استاد باختاكور المركزي عند الساعة السادسة والنصف بالتوقيت المحلي، الحصة بدأت بحديث سريع بين المدرب الكرواتي واللاعبين ثم انطلقت بتطبيق عدة مناورات فنية والتركيز بشكل أكبر على خطي الوسط والهجوم من أجل يكون أكثر فعالية واستغلال الفرص التي تتاح للمهاجمين ولاعبي الوسط للتسجيل.

 

مواجهة خاصة

 

أقيم يوم أمس المؤتمر الصحفي الخاص بالمواجهة بحضور الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش مدرب منتخبنا والحارس إبراهيم المخيني. وقال برانكو: في البداية أرحب بالجميع ومن هنا أشكر الاتحاد الأوزبكي لكرة القدم على التنظيم الجيد ونحن بدورنا استمتعنا بالإقامة في هذا البلد الجميل، أما على الصعيد الفني فقد حققنا الاستفادة المرجوة كون البطولة جاءت في توقيت مهم قبيل استحقاقات مهمة وخضنا عدة مباريات، وحققنا الفائدة المرجوة من المشاركة، ولدينا مباراة رابعة الثلاثاء.

 

وأضاف: مواجهة قيرغيزستان لها أهمية خاصة، حيث سنلعب أمامهم أيضا في كأس أمم آسيا ٢٠٢٣ وهدفنا سيكون فقط الفوز وتحقيق المركز الثالث ونعرف جيدا أنه ليس منتخبا سهلا. وعن جاهزية اللاعبين قال: لدينا بعض المشاكل لعدم تمكننا من إشراك بعض اللاعبين، ولكن سنعمل على إيجاد التشكيل المناسب للقاء والحصة الرئيسية ستحدد الكثير من الأمور من ناحية الحالة البدنية للاعبين وأتمنى من لاعبي فريقي الاستمتاع بالمواجهة وتقديم مستوى جيد وكل التوفيق لمنتخبي إيران وأوزبكستان في النهائي.

 

جاهزية تامة

 

وأكد إبراهيم المخيني على عزم اللاعبين مواصلة الفوز في البطولة، وقال في المؤتمر الصحفي: مباراة قرغيزستان مهمة للغاية كباقي المباريات الثلاث الأخرى التي لعبناها في هذه البطولة التي أظهرنا فيها تطورا ملحوظا في المستوى من مباراة لأخرى ونحن عاقدون العزم على مواصلة الانتصارات وتقديم كل ما لدينا من إمكانيات.

 

وعن أهمية المشاركة قال المخيني والذي تحصل على جائزة أفضل لاعب في المواجهتين السابقتين أمام طاجيكستان وتركمانستان: مرحلة مهمة في مشوار تحضيراتنا للقادم، وأشكر الاتحاد الأوزبكي لكرة القدم على التنظيم المميز، وبكل تأكيد خرجنا بفوائد عديدة من مشاركتنا في بطولة اتحاد وسط آسيا تمكنا من الوقوف على مستوياتنا، وتصحيح الأخطاء التي ارتكبناها في البداية.

 

ريسكولوف يدير المواجهة

 

عقد الاجتماع الفني للمواجهة صباح الأمس في طشقند وتم الاتفاق على كافة الجوانب التنظيمية واللوجستية وسيرتدي منتخبنا الوطني الأحمر الكامل بينما يرتدي منتخب قرغيزستان الأبيض الكامل.

 

هذه المواجهة هي الثالثة بين المنتخبين، الأولى كانت في دوشنبه ٣ أغسطس ١٩٩٩ بتصفيات أمم اسيا “لبنان ٢٠٠٠” وانتهت بفوز منتخبنا الوطني بثلاثية نظيفة عبر قاسم مسعود في مناسبتين وهدف لراشد عبدالله الوهيبي، المواجهة الثانية كانت باستاد الشرطة ٢٧ أبريل ٢٠٠٨ في مباراة ودية ضمن تحضيرات منتخبنا الوطني لتصفيات مونديال جنوب أفريقيا ٢٠١٠ وفاز منتخبنا حينها بهدفي إبراهيم صابر ويونس مبارك حيث كان يقود المنتخب حنيها المدرب الأوروجواياني خوليو سيزار ريباس.

 

وسيقود مواجهة الغد الحكم الأوزبكي أخور ريسكولوف ويساعده مواطنه سانجار شويوسوبوف والمساعد الثاني الإيراني محمد رضا منصور والرابع حسن أكرامي ومراقب الحكام الإيراني إسماعيل سفيري. ريسكولوف من مواليد عام ١٩٨٥ أدار هذا العام مواجهة روسيا والعراق الودية في شهر مارس الماضي كما أدار وشارك في إدارة مباريات نهائيات كأس آسيا للشباب دون ٢٠ عاما في أوزبكستان ١-١٨ مارس الماضي منها مواجهة منتخبنا وكوريا الجنوبية وانتهت بخسارة الأحمر برباعية نظيفة.

 

التشكيلة المتوقعة

 

مواجهة الغد في تحدٍ بين مدرستين أوروبيتين متمثلة في الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش والسلوفاكي ستيفان تاركوفيتش مدرب منتخب قرغيزستان وهو المدرب السابق للمنتخب السلوفاكي.

 

تاركوفيتش ينتهج أسلوب ٤-٢-٣-٢ ومن المتوقع أن يبدأ المباراة بتواجد الحارس أنتون كشنكوف في حراسة المرمى، في خط الدفاع سونتبيك مامرليف وكيشين فاليري كريستيان بروزمان وخيرات إيزاكوف، وثنائي الوسط أوديلزون عبدالرحمنوف وإيرول أتابييف، وفي الجهة اليسرى عليم ماردون شوكروف وعطاي دومشايف في الجهة اليمني، واللاعب جولزجيت أليكوف خلف رأس الحربة ميرلان مورازييف.

 

بينما تشير التوقعات أن برانكو إيفانكوفيتش قد يبدأ المباراة بتواجد الحارس إبراهيم المخيني في المرمى، وفي الدفاع الثنائي خالد البريكي وأحمد الخميسي ومحمود مبروك في مركز الظهير الأيمن وأحمد الكعبي في الأيسر، وفي الوسط حارب السعدي وعبدالله فواز عرفة وصلاح اليحيائي وزاهر الأغبري، وفي الهجوم الثنائي عصام الصبحي وعبدالرحمن المشيفري.

المصدر
جريدة عمان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى