4 مواجهات ملحمية تجسد الصراع في ختام الأسبوع الثاني

تستكمل مساء اليوم مواجهات الأسبوع الثاني والعشرين من منافسات مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم عبر إقامة ٤ مواجهات ملحمية ستجسد واقع الصراع القائم على تحصين المراكز في دورينا الذي اشتعلت فيه المنافسة وباتت على أشدها بالتزامن مع بدء العد التنازلي لإسدال الستار على ختام منافسات المسابقة هذا الموسم.

وتشهد وتيرة المنافسة المتصاعدة ٤ مباريات مساء الغد أبرزها مواجهة النهضة مع الرستاق في مجمع البريمي الرياضي في تمام الساعة العاشرة، وفي التوقيت ذاته يستقبل ظفار ضيفه السويق، ويستضيف السيب حامل اللقب نظيره العروبة في استاد السيب الرياضي، ويحل صحار ضيفا ثقيلا على بهلا في المجمع الرياضي بنزوى.

النهضة – الرستاق

سيكون مجمع البريمي الرياضي قبلة أنظار متتبعي ومراقبي دوري عمانتل لكرة القدم حينما يحتضن في تمام الساعة العاشرة مساء اليوم مواجهة من العيار الثقيل تجمع النهضة المتصدر وضيفه الرستاق ثالث الترتيب برسم المرحلة الثانية والعشرين من منافسات المسابقة هذا الموسم.

ويدخل النهضة حسابات القمة الواعدة بوازع تعزيز موقعه في صدارة سلم جدول الترتيب العام لفرق دوري عمانتل، مستهدفا تحقيق انتصاره الرابع عشر، والاقتراب خطوة إضافية هامة لاستعادة لقب الدوري الغائب عن خزائنه منذ عام ٢٠١٤، والمفارقة أنها كانت في عهد المدرب الوطني المحنك حمد العزاني الذي يقود دفة تدريب الفريق منذ عودته إليه في الموسم الماضي.

ويطمح النهضة في جمع المجد من طرفيه عبر حصد ثنائية الدوري والكأس لحساب الموسم الرياضي الحالي ٢٠٢٢ / ٢٠٢٣ م بعدما نجح في الظفر بلقب الكأس الغالية لأول مرة في تاريخه على حساب السيب بهدف نظيف في المباراة النهائية التي جرت على أرضية مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر في ٩ مارس الماضي.

ويملك النهضة مباراة مؤجلة في رصيده أمام الاتحاد لحساب الجولة الحادية والعشرين، وتقرر أن تلعب ٢٧ أبريل الجاري وقد تصنع فارقا في سباق الصراع على حسم لقب مسابقة الدوري هذا الموسم في حال نجح النهضة في توسيع الفارق النقطي عن أقرب ملاحقيه نادي السويق وصيف جدول الترتيب برصيد ٤٢ نقطة.

وفي الوقت الذي يغازل فيه النهضة آمال الوصول للنقطة الثامنة والأربعين بحثا عن تعزيز موقعه في صدارة جدول الترتيب، نجد الطرف الآخر للمواجهة نادي الرستاق يستنجد بالنقاط الكاملة لموقعة القمة المرتقبة بين الفريقين؛ لتحصين موقعه في المركز الثالث بسلم جدول الترتيب العام لفرق الدوري.

ويحتل الرستاق المركز الثالث برصيد ٣٨ نقطة، ويدخل لقاء القمة الغد بمعنويات متذبذبة في أعقاب خسارته أمام جاره المصنعة بهدفين لهدف في لقاء ديربي محافظة جنوب الباطنة الذي جمعهما لحساب الجولة المنصرمة.

ويتسلح الرستاق بنوايا ودوافع تعويض تعثره في الجولة الفائتة التي تلقى فيها هزيمته الخامسة في مسابقة الدوري هذا الموسم، واضعا بعين الاعتبار استعادة اتزانه وتعافيه في المسابقة؛ بحثا عن تحصين مركزه الثالث من مطامع السيب المتربص صاحب المركز الرابع برصيد ٣٥ نقطة.

وبات في حكم المؤكد أن موقعة الغد بين النهضة المتصدر والرستاق ثالث الترتيب لا تقبل أنصاف الحلول بأي شكل من الأشكال، مما يضفي رونقا خاصا وصبغة جمالية فريدة على طابع المواجهة المرتقبة بين الفريقين في هذه الأمسية الحالمة.

ظفار – السويق

تشخص الأبصار في تمام الساعة العاشرة مساء الغد صوب مجمع السعادة الرياضي بصلالة حيث مسرح مواجهة القمة المرتقبة التي تتجلى بين ظفار المتوهج في الآونة الأخيرة وضيفه السويق وصيف جدول الترتيب العام لفرق الدوري برسم المرحلة الثانية والعشرين من منافسات مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم لحساب الموسم الرياضي الحالي ٢٠٢٢ / ٢٠٢٣ م.

ويدخل أصحاب الأرض والجمهور حسابات المواجهة بدافعية الاستمرار في حصد النتائج الإيجابية الملفتة التي نجح في اغتنامها خلال الآونة الأخيرة بفضل صحوة لاعبيه، ورغبة جهازه الفني الصادقة بقيادة المدرب الوطني مصبح بن هاشل السعدي في انتشال الفريق من دوامة النتائج السلبية.

ويتطلع ظفار لحصد انتصاره الثالث على التوالي في مسابقة الدوري عقب فوزه الكاسح على نادي عمان بأربعة أهداف لهدف لحساب الجولة العشرين، وانتزاعه فوزا بشق الأنفس على حساب صحار بهدف يتيم لحساب الجولة الحادية والعشرين، واضعا بعين الاعتبار تحقيق فوزه العاشر في المسابقة، والسعي لبلوغ النقطة السادسة والثلاثين لعلها تشفع له الارتقاء للمركز الرابع في سلم جدول الترتيب الذي يتموقع فيه حاليا السيب حامل اللقب برصيد ٣٦ نقطة.

ويحتل ظفار المركز الخامس في سلم جدول الترتيب العام لفرق الدوري برصيد ٣٣ نقطة متخلفا بفارق ٣ نقاط فقط عن السيب حامل اللقب، وقد تتسنى له فرصة خطف المركز الرابع من حامل اللقب في حال تعثر الأخير في مواجهته المرتقبة أمام ضيفه العروبة على أرضية استاد السيب الرياضي مساء الغد.

من جهته يدخل السويق لقاء قمة السحاب رافعا شعار التعويض، ومتسلحا بدوافع رد الاعتبار على خلفية سقوطه المدوي أمام السيب حامل اللقب بثلاثية نظيفة لحساب الجولة الفائتة، متطلعا هذا المساء لاستعادة نغمة الانتصارات، وتحقيق فوزه الرابع عشر في مسابقة الدوري؛ للإبقاء على حظوظه الوافرة في المنافسة على اللقب حتى الأمتار الأخيرة من هذا الموسم.

ويتبوأ السويق وصافة جدول الترتيب برصيد ٤٢ نقطة حصدها من ١٣ انتصارا و3 تعادلات، وفي المقابل مني بأربع هزائم وتكفل خط هجومه بإحراز ٢٥ هدفا، واستقبل خط دفاعه ١٢ هدفا في ٢٠ مباراة.

ويسعى السويق إلى تضييق الخناق، وتشديد الضغط على النهضة المتصدر على اعتبار أنه يتخلف بفارق ثلاث نقاط فقط عن النهضة، مما يرفع سقف توقعات وطموحات أصفر الباطنة التواق لاستعادة لقب مسابقة الدوري الغائب عن خزائنه منذ مدة ليست بالقصيرة.

السيب – العروبة

يرفع السيب شعار تحقيق فوزه العاشر في مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم مستهدفا تحصين موقعه في المركز الرابع بسلم جدول الترتيب العام لفرق الدوري حينما يستقبل ضيفه العروبة في تمام الساعة العاشرة مساء الغد في معقله باستاد السيب الرياضي.

ويتموقع السيب حامل اللقب في المركز الرابع راهنا برصيد ٣٥ نقطة اغتنمها من ٩ انتصارات، و٨ تعادلات مقابل ٣ هزائم تعرض لها في ٢٠ مباراة، متكفلا خط هجومه بالتوقيع على ٢٣ هدفا في شباك خصومه ومنافسيه في الوقت الذي ولجت فيه شباكه ١٢ هدفا.

ويسعى السيب بقيادة مدربه المخضرم رشيد جابر اليافعي إلى استثمار نشوة معنويات فوزه العريض على حساب السويق بثلاثية نظيفة لحساب الجولة المنصرمة، طامحا هذا المساء لإضافة العروبة إلى قائمة ضحاياه الأخيرة في الدوري، ومستلهما دوافع تحقيق انتصاره العاشر في المسابقة للوصول إلى النقطة ٣٨ نقطة وتثبيت أقدامه في المركز الرابع.

من جانبه، يتطلع العروبة المتوهج لمواصلة استفاقته الأخيرة، وحصد انتصاره الثالث على التوالي، وهذه المرة على حساب مضيفه السيب حامل اللقب عقب فوزه المثير على حساب البشائر بهدفين لهدف في مواجهتهما المباشرة بالجولة العشرين أتبعه بفوز ملفت على حساب غريمه التقليدي صور بهدف نظيف في لقاء ديربي العفية لحساب الجولة المنقضية.

وعلى الرغم من تحقيقه انتصارين متتاليين إلا أن العروبة لا يزال يراوح مكانه في المركز الثالث عشر وما قبل الأخير برصيد ١٣ نقطة، قابعا في دائرة خطر الهبوط الذي يحوم حوله مهددا إياه أكثر من أي وقت مضى وذلك بالتزامن مع تبقي خمس جولات فقط لإسدال الستار على ختام منافسات المسابقة هذا الموسم، مما يعني أن هامش التعويض بدأ في الانحسار تدريجيا، وهو ما يخشاه العروبة فعليا، لذا فإن الخطأ ممنوع بحلول الجولات الخمس الأخيرة التي لا تقبل أدنى حلول المساومة على النقاط الثلاث.

ويعول العروبة على صحوته المتأخرة التي أحيت لديه آمال البقاء، وبعثت حظوظه فيها من جديد، ولكنه يبقى في كل الأحوال على شفا حفرة من الهبوط، لذا فهو متوجس ومرتاب من السقوط في كمين النتائج السلبية التي لا يحمد عقباها.

بهلا – صحار

يبحث بهلا عن تحقيق انتصاره العاشر في دورينا عندما يستقبل ضيفه صحار في تمام الساعة العاشرة مساء الغد على أرضية المجمع الرياضي بنزوى في إطار الجولة الثانية والعشرين من منافسات مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم هذا الموسم، ويحتل بهلا المركز السابع برصيد ٣٢ نقطة جمعها من ٩ انتصارات، و٥ تعادلات باصما خط هجومه على ٢٣ هدفا، ومستقبلا خط دفاعه ٢٢ هدفا.

وتحدو بهلا آمال الصعود للمركز الخامس، وفك ارتباطه النقطي مع نادي عمان صاحب المركز السادس في سلم جدول الترتيب العام لفرق الدوري.

وسيكون بوسع بهلا الارتقاء للمركز الخامس فعليا في حال نجح في إكرام وفادة ضيفه صحار في مباراة الغد شريطة خسارة ظفار أمام ضيفه السويق في المباراة الأخرى التي ستجري مساء الغد.

ويسعى بهلا إلى تعويض تعثره في الجولة الماضية حينما سقط في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه نادي عمان مفرطا بنقطتين ثمينتين في الصراع الدائر على تحسين المراكز.

من جهته، يدخل صحار حسابات المواجهة بدافع تعويض هزيمته أمام ظفار بهدف دون رد لحساب الجولة السابقة، ساعيا لاستعادة نغمة الفوز، وتحقيق انتصاره العاشر في مسابقة الدوري هذا الموسم من بوابة مضيفه بهلا في مباراة الغد.

ويحتل صحار المركز الثامن في سلم جدول الترتيب العام لفرق الدوري برصيد ٢٩ نقطة جمعها من ٩ انتصارات وتعادلين، وقد تكفل خط هجومه بإحراز ١٨ هدفا، وتلقت مرماه ١٦ هدفا، متطلعا هذا المساء الوصول إلى النقطة رقم ٣٢، ومعادلة رصيد بهلا نقطيا.

المصدر
جريدة عمان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى