3 لقاءات تزيح ستار الأسبوع الثاني والعشرين لدوري عمانتل.. اليوم

يزاح في تمام الساعة العاشرة مساء اليوم الستار عن مباريات الأسبوع الثاني والعشرين من منافسات مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم لحساب الموسم الرياضي الحالي ٢٠٢٢ / ٢٠٢٣، حيث يستضيف الاتحاد نظيره البشائر، ويستقبل النصر ضيفه صور، ويحل المصنعة ضيفا ثقيلا على نادي عمان في استاد السيب الرياضي.

وتعد قمة القاع المرتقبة ما بين الاتحاد وضيفه البشائر بمثابة مواجهة نارية مباشرة سيناضل من خلالها الفريقان لحصد النقاط الثلاث؛ بحثا عن تأمين بقائهما في دائرة الصراع الممتدة، تزامنا مع الأمتار الأخيرة من سباق دورينا الممتدة جبهة حلقاته لتشمل أكثر من خمسة أندية تصارع خطر الهبوط المحدق هذا الموسم بما فيها الاتحاد الثاني عشر في جدول الترتيب برصيد ١٦ نقطة، والبشائر متذيل جدول الترتيب.

ويسعى الاتحاد جاهدا لاستثمار عاملي الأرض والجمهور؛ بحثا عن إكرام وفادة ضيفه البشائر في مباراة الغد التي تعد بمثابة معركة حاسمة للنجاة من خطر الهبوط فيما لو نجح في إبقاء النقاط الثلاث في عقر داره.

ويتطلع الاتحاد بقيادة مدربه خالد اللاهوري الخروج من أزمة النتائج التي عصفت بالفريق وأدخلته في مرحلة الشك على مر جولات عديدة سابقة نزف من خلالها كما من النقاط حتى بات يحتل المركز الثاني عشر أول مراكز الهبوط المباشر إلى دوري الدرجة الأولى.

من جانبه، يرفع البشائر شعار الفوز في مباراة الغد؛ بحثا عن اقتناص النقاط الثلاث، والعودة إلى دياره بانتصار ثمين قد يبعث آمال الفريق في البقاء وينتشلها من خطر الهبوط الجاثم.

ويعي البشائر بقيادة مدربه المصري محمد فتحي أهمية مباراة الغد في حسابات البقاء والهبوط، لذا فهو طامح بتحقيق الانتصار دون سواه بالتزامن مع حلول الجولات الخمس الأخيرة، مما يعني تقلص هامش التعويض الذي لا يزال متاحا ولكن في أفق محدود وإطار ضيق.

وأيا كانت نتيجة مباراة الغد سيراوح البشائر مكانه في ذيل جدول الترتيب حتى في حالة الفوز، إذ إنه يبتعد بفارق أربع نقاط عن العروبة صاحب المركز الثالث عشر برصيد ١٣ نقطة.

ويقبع البشائر في قعر الترتيب برصيد ٩ نقاط، وكان قد مني بهزيمته السادسة عشرة في مسابقة الدوري هذا الموسم وتحديدا أمام النصر بهدفين نظيفين لحساب الجولة الماضية، مما يكسي مباراة الغد رداء الأهمية البالغة على اعتبار أنها قد تكون بمثابة الفرصة الأخيرة لبعث حظوظ البشائر في احتمالات البقاء المفتوحة على مصراعيها.

واللافت في الأمر أن البشائر والاتحاد استحوذا معا على جملة من الأرقام السلبية هذا الموسم، فالاتحاد يتصدر قائمة أضعف خط هجوم في دورينا هذا الموسم في الوقت الذي يحل فيه البشائر ثالثا في القائمة برصيد ١٦ هدفا.

النصر – صور

يتطلع النصر لمواصلة استفاقته الأخيرة دوريا حينما يستضيف صور مساء الغد لحساب الجولة الثانية والعشرين من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم هذا الموسم رافعا شعار لا تفريط بالنقاط الثلاث في إطار سعيه الدؤوب لتأمين بقائه في الدوري، والابتعاد المطلق عن شبح دائرة الهبوط التي تهدده على اعتبار أن الفارق النقطي ليس ببعيد، فالنصر تفصله ٨ نقاط فقط عن منطقة الهبوط تزامنا مع بقاء ٥ جولات فقط عن إسدال الستار على ختام منافسات مسابقة الدوري هذا الموسم.

ويتبوأ النصر راهنا المركز العاشر برصيد ٢٤ نقطة في أعقاب فوزه على البشائر بثنائية نظيفة لحساب الجولة السابقة، ويطمح في العزف على نغمة الانتصارات مجددا ليضم صور إلى قائمة ضحايا استفاقته الملفتة مؤخرا في مسابقة الدوري.

من جهته، يحذو صور حذو النصر في طموحات وتطلعات حصد الانتصار الثمين، والعودة الظافرة من خارج القواعد بالنقاط الثلاث ليتمكن من إنعاش آماله وحظوظه في البقاء مع تبقي خمس جولات فقط من سباق الدوري الطويل.

ويرفع صور شعار التعويض والعودة إلى سكة الانتصارات بعد خسارته رهان ديربي العفية أمام جاره العروبة بهدف دون رد في إطار الجولة السابقة، مستشعرا أهمية مباراة الغد بعدما دق ناقوس خطر الهبوط وبات على بعد أربع نقاط فقط عن نادي الاتحاد صاحب المركز الثاني عشر.

ويحتل صور المركز الحادي عشر برصيد ٢٠ نقطة طامحا هذا المساء لحصد سابعة انتصاراته في مسابقة الدوري من بوابة مضيفه النصر واضعا نصب عينيه الوصول للنقطة الثالثة والعشرين التي تقربه خطوة إضافية من تأمين البقاء المنشود، والنجاة من خطر الهبوط المحدق الذي يحوم في الأفق لاسيما وأن هامش التعويض آخذ في التقلص والانكماش جولة تلو الأخرى تزامنا مع بدء العد التنازلي لنهاية منافسات الموسم الحالي.

نادي عمان – المصنعة

يسعى نادي عمان إلى استعادة اتزانه وتعافيه حينما يستقبل ضيفه المصنعة مساء الغد برسم الأسبوع الثاني والعشرين من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم، وكان نادي عمان قد سقط في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه بهلا في الجولة المنصرمة مما أرغمه على التفريط بنقطتين ثمينتين في الصراع المشتعل على تحسين المراكز في سلم جدول الترتيب العام لفرق الدوري.

وبتعثره بالتعادل السلبي أمام مضيفه بهلا أضاف نادي عمان نقطة إلى رصيده ليصبح في جرابه ٣٢ نقطة يحتل بها المركز السادس في سلم جدول الترتيب، ويملك فرصة الصعود إلى المركز الخامس مؤقتا شريطة فوزه على ضيفه المصنعة في مباراة الغد التي ستجري على أرضية استاد السيب الرياضي.

من جهته، يدخل المصنعة حسابات المواجهة بمعنويات مرتفعة في أعقاب فوزه في ديربي محافظة جنوب الباطنة على حساب جاره الرستاق بهدفين مقابل هدف برسم الجولة السابقة، ويبحث المصنعة عن فوز جديد يسهم في تعزيز آماله وحظوظه في تأمين معادلة البقاء في مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم هذا الموسم، طامحا في الاستمرارية على سكة النتائج الإيجابية، وحصد سادس انتصاراته في الدوري بحثا عن النقطة 30 التي تضمن له انتزاع المركز الثامن مؤقتا من صحار.

المصدر
جريدة عمان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى