3 مواجهات تلهب صراع تحصين المراكز في ختام الأسبوع الـ 17 لدوري عمانتل

السويق والرستاق لترويض الوصافة .. والسيب وظفار لفك الارتباط النقطي

تستكمل مساء الغد مباريات الأسبوع السابع عشر من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم بإجراء ثلاث مواجهات حامية الوطيس من المؤمل أن تشعل فتيل المنافسة الضاري على تحسين المراكز في سلم جدول الترتيب العام لمسابقة الدوري، ويحتدم سباق المنافسة المحموم حيث يحتضن مجمع الرستاق الرياضي مواجهة من العيار الثقيل بين السويق وصيف جدول الترتيب والرستاق ثالث الترتيب في تمام الساعة الثامنة، تسبقها مواجهة على صفيح ساخن تجمع بين القطبين العريقين السيب حامل اللقب ومضيفه ظفار على أرضية ميدان الأخير بمجمع السعادة الرياضي بصلالة بحلول الساعة الخامسة وخمس وأربعين دقيقة، وقبلها ستكون الأنظار شاخصة نحو استاد السيب الرياضي مسرح مواجهة نادي عمان وضيفه البشائر عند الساعة الخامسة والنصف.

السويق – الرستاق

تتجه الأنظار مساء الغد صوب المجمع الرياضي بالرستاق حيث ستدور رحى المواجهة الحامية الوطيس بين السويق وصيف جدول الترتيب والرستاق ثالث الترتيب، وكلاهما ينشد تحقيق الانتصار من أجل تشديد الضغط على النهضة المتصدر وتضييق الخناق عليه عبر إبقاء الفارق النقطي أكثر قربا والتصاقا.

وتنبئ المواجهة المحتدمة بصراع دامٍ على وصافة جدول الترتيب مما يشعل فتيل القمة التي ستؤطر على صفيح ساخن ما بين فريقين يكدحان ويتوقان لتبوّء عرش الصدارة في قادم جولات الدوري.

ويتبوء السويق وصافة جدول الترتيب برصيد 32 نقطة متخلفا بفارق 6 نقاط عن النهضة المتصدر، بيد أنه يدخل صراع جبهة الدوري مساء الغد بمعنويات ضئيلة نسبيا في أعقاب توديعه مسابقة الكأس الغالية بعدما خسر رهان مواجهة إياب الدور نصف النهائي أمام السيب حامل اللقب بثلاثية نظيفة في المجمع الرياضي بالرستاق، علما بأن التعادل السلبي كان سيد الموقف في موقعة الذهاب باستاد السيب الرياضي.

ويتعين على السويق طي صفحة الإقصاء المرير من مسابقة الكأس الغالية وفتح صفحة قمة مباريات الأسبوع السابع عشر من مسابقة الدوري أمام مطارده المباشر في سلم جدول الترتيب نادي الرستاق، إذ يتحتم عليه مناجاة النقاط الثلاث بحثا عن التشبث بمركز الوصافة الذي احتله في الجولة الماضية في أعقاب فوزه المؤزر على حساب النصر بثنائية نظيفة.

ويقود السويق المدرب الوطني إبراهيم صومار البلوشي الذي ارتسمت على محياه علامات الإحباط وخيبة الأمل في أعقاب الإقصاء المرير من نصف نهائي الكأس الغالية على يد السيب حامل اللقب لاسيما بعد واقعة طرد اثنين من لاعبيه وإصابة متوسط الميدان الدولي حارب السعدي، وبات تركيز أصفر الباطنة منصبا حاليا على المنافسة على لقب الدوري حيث سيرمي بكل ثقله في هذه المسابقة التي يؤمن بفرصه القائمة وحظوظه الوافرة فيها على ضوء الظروف والمعطيات المتاحة.

ويستلهم السويق رغبات الفوز في القمة المرتقبة مساء الغد من إصرار وتصميم لاعبيه في إعادة بريق الأصفر اللامع ووهج هيبته المعهودة، ناشدا مواصلة العزف على سمفونية الانتصارات وتحقيق فوزه الحادي عشر في مسابقة الدوري هذا الموسم، واضعا نصب عينيه الوصول لمرفأ النقطة الخامسة والثلاثين التي تضمن له تحصين وصافته لجدول الترتيب.

وتحوم الشكوك حول مشاركة نجم خط الوسط الدولي حارب السعدي في مباراة الغد في انتظار ما يستجد من تطمينات من قبل الجهاز الطبي للفريق حول تأكيد جاهزية اللاعب وقدرته على اللحاق بمباراة الغد من عدمها، حيث كان السعدي قد تعرض لكدمة قوية في الساق أجبرته على مغادرة أرضية الميدان أثناء الشوط الثاني من مباراة فريقه السويق أمام ضيفه السيب في موقعة الحسم بإياب الدور نصف النهائي لمسابقة الكأس الغالية.

ويباهي السويق بصلابة خط دفاعه الفولاذي الذي يعد ثاني أقوى خط دفاع في دورينا هذا الموسم مناصفة مع السيب حامل اللقب حيث استقبل 8 أهداف فقط على مدار 16 مباراة خاضها في مسابقة الدوري إلى حد اللحظة، في الوقت الذي تكفل فيه خط هجومه بالبصم على 15 هدفا وزعها على قائمة ضحاياه الممتدة في مسابقة الدوري، علما بأن السويق اغتنم حتى الآن 10 انتصارات وسقط في كمين التعادل في مناسبتين فقط ورزح تحت وطأة الهزيمة في 4 مباريات.

من جانبه يعي الرستاق بقيادة مدربه الروماني كاتلين ميهاي أهمية حصد النقاط الكاملة في موقعة الغد المرتقبة أمام السويق، حيث يستهدف عنابي الجبل استعادة وصافة جدول الترتيب التي انتزعها السويق بالذات في الجولة السابقة مستغلا السقوط المدوي للرستاق أمام نادي عمان بثلاثية نظيفة جعلته يفقد مرغما مركز الوصيف ويتقهقر إلى المركز الثالث متجمدا رصيده عند حاجز الـ 31 نقطة على بعد نقطة يتيمة من السويق الوصيف الحالي.

وتعرض بذلك الرستاق لهزيمته الثالثة دوريا هذا الموسم قبل أن يتلقى ضربة أخرى قاصمة تمثلت في إقصائه المرير من نصف نهائي الكأس الغالية على يد النهضة بهدف نظيف في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، وبات عنابي الجبل يخشى الانزلاق في دوامة النتائج السلبية، لذا يستهدف هذا المساء استعادة اتزانه وتعافيه في مسابقة الدوري بعدما طوى صفحة الكأس الغالية بحلوها ومرها وبتقلباتها التي عصفت بمسيرته في المسابقة الأغلى هذا الموسم.

ويسعى الرستاق لاستعادة نغمة الانتصارات المفقودة واضعا نصب عينيه تطويع الانتصار العاشر له في مسابقة الدوري هذا الموسم من بوابة السويق، متسلحا بجودة خط هجومه الذي يعتبر ثالث أقوى خط هجوم في دورينا برصيد 16 هدفا مناصفة مع نادي بهلا، مما يهدد طموحات وتطلعات السويق المتربص بنقاط الموقعة الكاملة.

وفي المجمل العام فقد خاض الرستاق 16 مباراة في منافسات دوري عمانتل لكرة القدم حتى الآن حيث انتصر في 9 مباريات وتعادل في 4 مباريات وخسر 3 مباريات وأحرز خط هجومه 16 هدفا واستقبل خط دفاعه 12 هدفا.

ظفار – السيب

هي مواجهة من العيار الثقيل لا تقبل أنصاف الحلول بين قطبين عريقين يستهدفان الاستحواذ على نقاط القمة الطاحنة التي ستدور رحاها مساء الغد على أرضية مجمع السعادة الرياضي بصلالة في إطار المرحلة السابعة عشرة من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم، لاسيما وأن المواجهة تكتسي بطابع الثأر لدى السيب حامل اللقب الذي يسعى لرد اعتباره من الهزيمة التي تكبدها في عقر داره بهدف نظيف أمام ظفار بالذات في مباراة الدور الأول التي جرت على أرضية استاد السيب الرياضي.

صراع الكبار سيجري على صفيح ساخن حيث تلوح في الأفق بوادر الفرحة والاستمتاع بمشاهدة مباراة دراماتيكية مثيرة من الطراز الرفيع ما بين السيب وظفار اللذين اعتادا على تقديم وجبة كروية كاملة الدسم لجماهيرهما المتعطشة لهذه القمة التي لا تخضع لأي تأويلات أو تكهنات فهي دائما خارج دائرة الترشيحات المسبقة حينما يتقارعان في كفة الميزان.

ويمكن القول بأنها مباراة تكسير العظم المنتظرة التي ستبوح بسيناريوهات مثيرة على مدار دقائقها التسعين في قمة واعدة مرتقبة سيسعى من خلالها كل طرف للي ذراع الطرف الآخر وكسر كبريائه وجبروته في هذه الموقعة المحتدمة والصدام الناري المرتقب على كل الجبهات.

ويدخل حامل اللقب حسابات القمة الكبرى وفي رصيده 26 نقطة يحتل بها المركز الرابع في سلم جدول الترتيب العام لفرق الدوري، متطلعا لحصد انتصاره السابع في المسابقة بعد 6 انتصارات وثمان تعادلات مقابل هزيمتين انحنى لهما من مجمل 16 مباراة ، سجل خلالها 15 هدفا وفرض اسمه كثاني أقوى خط دفاع في دورينا هذا الموسم برصيد 8 أهداف مناصفة مع نادي السويق.

وكان السيب قد وقع على انتصاره السادس في دورينا هذا الموسم بعدما فاز على مضيفه صور بهدف دون رد لحساب الجولة المنصرمة أتبعه بانتصار مدو على السويق بثلاثية نظيفة في غياب نصف نهائي مسابقة الكأس الغالية حجز على إثره بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية لأغلى الكؤوس حيث بات من المقرر أن يجابه النهضة متصدر مسابقة الدوري يوم 9 مارس المقبل على أرضية مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر تحت رعاية معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية وعينه على النجمة الخامسة مستهدفا الحفاظ على لقبه للموسم الثاني على التوالي في أعقاب فوزه بلقب النسخة الماضية على حساب نادي الرستاق في المباراة النهائية بهدفين نظيفين من توقيع محسن الغساني أولا وأمجد الحارثي ثانيا.

وعزف السيب سيمفونية الانتصار الخالدة في إياب نصف نهائي الكأس الغالية مواصلا حملة الدفاع عن لقبه بنجاح حيث قدم طبقا كرويا دسما تمخض عنه ثلاثية نظيفة أسرت الألباب وسحرت الأبصار مما يرفع من سقف توقعاته وطموحاته في صراع جبهة الدوري المنتظرة مساء الغد أمام مضيفه نادي ظفار، إذ بات محاطا بهالة من غشاء الزخم المعنوي المطرد الذي يشفع له الخروج بنتيجة إيجابية من هذه المواجهة.

من جهته لن يهادن ظفار على النقاط الثلاث فهي لا تقبل المساومة البتة في قمة مباريات الغد مكرسا أهدافه وغاياته في العودة إلى المنافسة من بعيد وإيقاف نزيف النقاط الذي تجرع مرارته في بعض المباريات، حيث ينشد فك الارتباط النقطي مع السيب حامل اللقب وقطع خطوة إضافية نحو المراكز الأربعة الأولى في سلم جدول الترتيب العام لفرق المسابقة.

ويحتل ظفار المركز الخامس برصيد 26 نقطة جمعها من مجمل 16 مباراة خاصها في مسابقة الدوري حتى الآن، حيث فاز في 7 مباريات وتعادل في 5 مباريات وتجرع مرارة الهزيمة في 4 مباريات وتكفل خط هجومه بالإمضاء على 17 هدفا وهو بذلك يعد ثاني أقوى خط هجوم في دورينا هذا الموسم خلف النهضة المتصدر الذي أمضى خط هجومه على 19 هدفا، في حين استقبل خط دفاع نادي ظفار 12 هدفا في 16 مباراة.

ويسعى ظفار لتجديد فوزه على السيب في نسخة الموسم الحالي من مسابقة الدوري حيث فاز عليه ذهابا بهدف نظيف حمل توقيع اللاعب إسماعيل كواكو الذي انضم بدوره إلى نادي السويق خلال فترة الانتقالات الشتوية.

ويطمح ظفار في إنعاش ذاكرة انتصاراته مجددا بعدما ظفر بالنقاط الكاملة في الجولة السابقة إثر فوزه على حساب البشائر بثنائية نظيفة، وهو الفوز الذي أكد من خلاله استعادة سطوته وهيمنته في المسابقة ساعيا للمضي قدما في طريق التعافي لإحداث الاتزان المطلوب على صعيد الأداء والنتائج سويا.

ويرمي ظفار للانقضاض على النقطة التاسعة والعشرين والانفراد بالمركز الرابع قبل استقباله لضيفه المصنعة لحساب الجولة القادمة، وهي مهمة لن تكون بالسهلة في ظل رغبة السيب الجامحة في العودة من قواعد ظفار غانما بالنقاط الثلاث التي تكفل له تحصين مركزه الرابع الذي بحوزته راهنا.

نادي عمان – البشائر

ينشد نادي عمان تحقيق انتصاره السابع في منافسات دوري عمانتل هذا الموسم حينما يستقبل ضيفه نادي البشائر مساء الغد على أرضية استاد السيب الرياضي لحساب الأسبوع السابع عشر من منافسات المسابقة، منتش معنويا بحصده الفوز السادس على حساب الرستاق بثلاثية مدوية في الجولة السابقة رفعت من غلة رصيده إلى 24 نقطة ارتقى بها إلى المركز السادس في سلم جدول الترتيب العام لفرق الدوري.

ويتعين على نادي عمان المضي قدما في سكة النتائج الإيجابية المنشودة التي استعاد ضالتها في الجولة الآنفة الذكر، وبات يملك في جرابه 6 انتصارات و6 تعادلات في حين مني بأربع هزائم وأحرز خط هجومه 13 هدفا وسكنت شباكه 10 أهداف في 16 مباراة منصّبا نفسه رابع أقوى خط دفاع في مسابقة الدوري هذا الموسم.

من جهته يسعى البشائر للعودة بالنقاط الثلاث من خارج الديار طامحا لترويض انتصاره الثالث في مسابقة الدوري هذا الموسم وتعويض عثرة سقوطه على أرضية ميدانه بثنائية نظيفة أمام ضيفه ظفار لحساب الجولة الفائتة، وهي النتيجة التي كلفته التقهقر إلى المركز الثالث عشر وما قبل الأخير برصيد 8 نقاط جمعها من مجمل 16 مباراة خاضها في المسابقة إلى حد هذه اللحظة، حيث اكتفى بفوزين وتعادل في مباراتين وتكبد 12 هزيمة.

ويعاني البشائر من هشاشة خط دفاعه المهلهل الذي يعد أسوأ خط دفاع في دورينا على الإطلاق هذا الموسم حيث تلقى مرماه 27 هدفا، في حين يعد خط هجومه ثالث أسوأ خط هجوم في دورينا هذا الموسم إذ اكتفى بالبصم على 12 هدفا مناصفة مع نادي المصنعة.

ويتطلع البشائر لاستعادة اتزانه وتعافيه في مسابقة الدوري من بوابة مضيفه نادي عمان في مباراة الغد قبل أن يحل ضيفا على صحار الأسبوع المقبل لحساب المرحلة الثامنة عشرة من المسابقة في مهمة محفوفة بالمخاطر وتحد شاق للغاية.

النقل التلفزيوني

بات في حكم المؤكد أن تقوم قناة عمان الرياضية بنقل وقائع ومجريات مواجهة ظفار والسيب المقررة على أرضية مجمع السعادة الرياضي بصلالة عند الساعة الخامسة وخمس وأربعين دقيقة مساء الغد ضمن الأسبوع السابع عشر من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم، حيث سيتولى المعلق سالم السالمي الوصف والتعليق على أحداث المواجهة.

كما تقرر بأن تنقل مجريات ووقائع مواجهة السويق والرستاق المرتقبة على أرضية مجمع الرستاق الرياضي في تمام الساعة الثامنة مساء الغد، حيث سيقف المعلق راشد الشيذاني واصفا ومعلقا على أحداث المواجهة.

المصدر
جريدة عمان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى