منتخب الشباب يخسر برباعية من كوريا الجنوبية في كأس آسيا

تعرض منتخبنا الوطني للشباب لخسارة ثقيلة أمام كوريا الجنوبية في بداية مشواره ببطولة كأس أمم آسيا للشباب والتي احتضنها استاد جار في العاصمة الأوزبكية طشقند لحساب المجموعة الثالثة. الأحمر قدم صورة باهتة وعجز عن تهديد المرمى الكوري طوال 90 دقيقة كاملة بينما اكتفى الكوريين بتسجيل هدفين في كل شوط وضياع العديد من الفرص السهلة ومنع الحارس والدفاع من تضاعف النتيجة. لعب منتخبنا بطريقة 4-2-3-1 بتشكيلة مكونة من الحارس مازن صالح زايد (مسقط) في المرمى، وفي الدفاع الرباعي أيمن أكرم النبهاني (الحمراء) وتركي عبدالله بيت ربيع (النصر) وسالم سليمان العبدلي (السيب) وأسامة المحروقي (السيب)، وعاهد المشايخي (مسقط) في الارتكاز رفقة سلطان المرزوق (ظفار)، والثلاثي ناصر الصقري (سلتافيغو الإسباني) وخالد السليمي (سلتافيغو الإسباني) وعلي حسن البلوشي (نادي عمان) خلف رأس الحربة الصريح صلاح الجديدي (الحمراء).

الشوط الأول

مع صافرة الحكم الأوزبكي أخرول رسقولاييف حاول الكوريون فرض أسلوبهم على مناطق منتخبنا وتعددت المحاولات الكورية في اختراق دفاع المنتخب من الأطراف ولكن بدون جدوى لينتصر الشوط الأول والنتيجة بقت على حالها. الدقيقة 27 شهدت أخطر فرص المواجهة للخصم وكانت بمثابة إنذار لم يحمله المدافعين على محمل الجد ليسجل بعدها بثلاث دقائق فقط سجل كيم يونج هاج الهدف الأول بتسديدة ذكية اكتفى حارس الأحمر بمشاهدتها وهي تتهادى للشباك. بعد هذا الهدف توالت الهجمات الكورية بشكل مكثف لإضافة مزيد من الأهداف، وبعد فرصتين ضائعتين سجل سونج جين يونج الهدف الثاني بتسديدة ذكية من خارج منطقة العملية قبل 10 دقائق من نهاية الشوط، السيناريو يتكرر بعد ذلك ومنتخبنا تحت ضغط بدون أن يُظهر أي ردة فعل وتقدم مرة واحدة عن طريق صلاح الجديدي لتنتهي الهجمة بإنذار عليه بعد تدخله على قدم الحارس لينتهي الشوط بتقدم مستحق للكوريين 2-0 وبلغت نسبة الاستحواذ على الكرة في وسط الملعب 54 ٪.

الشوط الثاني

الشوط الثاني يبدأ والسيناريو يتكرر، الشمشون الكوري ينتشر في وسط منتخبنا ويلعب بأريحية وقبل أن تكتمل الربع ساعة الأولى سجل مهاجم نادي جامعة كوريا سونج جين يونج الهدف الثالث لكوريا والثاني له شخصيا مستغلا عرضية متقنة من كيم يونج، ديفيد مانسيلا مدرب منتخبنا يجري تغييرين بدخول عبدالمجيد البلوشي ومحمد بيت سبيع والبطاقات الصفراء تتهاطل على لاعبي منتخبنا بعد تحصل خالد السليمي وعلي البلوشي وطارق وتركي عبدالله على الانذار الأول. المدرب الكوري كيم يونج أونج بدأ سلسلة تغييراته بدخول هداف التصفيات لي يونج جون وبقي الأداء على حاله ما بين سيطرة كورية واضحة، ومانسيلا مدرب الأحمر يستعين بلاعبي العروبة سعيد غاصب الغنبوصي ومأمون العريمي لتغيير ما يمكن تغييره.

واستنفد مانسيلا وأونج تغييراتهما بإشراك اللاعب الخامس من كل جانب قبل 10 دقائق من النهائية ومنتخب كوريا الجنوبية يضيع عدة فرص محققة للتسجيل ومنتخبنا يكتفي بالدفاع والحارس مازن صالح زايد حاول جاهدا منع مزيد من الأهداف رغم غزارة الفرص المتوالية.

وسجل المنتخب الكوري هدفه الرابع في الدقيقة 85 عن طريق البديل لي يونج ولكن مساعدة الحكم تتدخل وترفع راية التسلل لتبقى النتيجة على حالها وأطلق عاهد المشايخي قذيفة تعتلي خشبات الحارس الكوري كيم جون هونج ليكون هذا التهديد الأبرز طوال مجريات المباراة. ورفع الحكم الرابع 4 دقائق إضافية وحارس منتخبنا يتقمص مجددا دور المنقذ ومنع هدفا رابعا بعدما أطاح بتسديدة لي جون ولكنه عجز عن إبطال تسديدة قوية أخرى من البديل سيونج جين كانج في الدقيقة ٩٢ لتعلن هدفا رابعا للنمور الكورية انتهت المباراة عليها ليتعثر المنتخب في ظهوره الأول بالبطولة الآسيوية. وتقام الجولة الثانية يوم الأحد القادم حيث يلتقي منتخبا كوريا الجنوبية والأردن على أرضية استاد جار الساعة الثانية ظهرا بتوقيت مسقط، بينما يلعب منتخبنا الوطني أمام طاجيكستان الساعة الرابعة عصرا على أرضية استاد لوكوموتيف.

بواسطة
عمان الرياضي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى