منتخب الشباب يرفع وتيرة تحضيراته لنهائيات كأس آسيا

واصل منتخبنا الوطني للشباب لكرة القدم تدريباته بشكل يومي وذلك بالعاصمة الأوزبكية طقشند بواقع حصتين صباحية مع اقتراب موعد انطلاقة نهائيات كأس أمم آسيا، التي ستقام خلال الفترة من١ إلى ١٨ مارس المقبل.

وحاول الجهاز الفني في الأيام التي أعقبت الخسائر الثلاث التي مني بها في المواجهات التحضيرية أمام قطر وأوزبكستان علاج بعض النواقص الفنية والوقوف بشكل مكثف على مكامن الخلل والأخطاء التي وقع فيها اللاعبون من خلال الحصة الفنية المسائية بقيادة المدرب الإسباني خوان ديفيد جوردو وطاقمه المعاون.

وواجه المنتخب الوطني منذ وصوله طشقند بعض المشاكل في ملاعب التدريب وهذا الأمر عانت منه العديد من المنتخبات التي وصلت بشكل مبكر وبات الخوف والتوتر يتملك هذه المنتخبات فيما يخص أرضية الملاعب التي تستضيفها البطولة، وتقام البطولة على ثلاثة ملاعب في طشقند وهي استاد لوكوموتيف (٨ آلاف متفرج) واستاد جار (٨٥٠٠) واستاد بونيودكور(٣٤ ألف متفرج)، ويستضيف أيضا استاد استقلول (٢٠ ألف متفرج) في مدينة فرغانة، التي تبعد ٤٢٠ كيلو مترا عن العاصمة طشقند.

وسيفتتح منتخبنا مبارياته في كأس آسيا ٢ مارس بلقاء كوريا الجنوبية الساعة الثانية ظهرا بتوقيت سلطنة عمان بينما يلعب أمام طاجيكستان ٥ مارس الساعة الرابعة عصرا ويختتم دوري المجموعات بلقاء الأردن ٨ مارس الساعة الرابعة عصرا على استاد لوكوموتيف في العاصمة الأوزبكية طشقند.

وفي صعيد متصل بدأت قبل عدة أيام المنتخبات الـ١٥ بالتوافد على العاصمة الأوزبكية طشقند، حيث حط منتخبا كوريا الجنوبية والأردن رحالهما في طشقند بينما يصل اليوم المنتخب الطاجيكي.

ووصلت مساء أمس السبت بعثة المنتخب الأردني بقيادة المدرب الوطني إسلام ذيابات بقائمة تضم ٢٣ لاعبا مراد الفالوجي وعبد الرحمن الطلالقة ورجائي أردكاني وعرفات محمد وعاصم أبو التين ويوسف حسان وهاشم المبيضين ومحمد أبو هزيم وأدهم الرفاعي ومحمد رائد وبكر كلبونة ومهند أبو طه وسيف الدين درويش وعمر صلاح وزكريا عمرو وصهيب القاضي وعلاء دية ومعاذ العليمات وسلطان الشياب وزيد الأصفر وعلي العزايزة وعي حجبي وأحمد أيمن.

ولعب المنتخب الأردني في يناير ٤ مباريات ودية حيث خسر من سوريا ٢-١ وفاز ٢-٠ وخسر من إيران ٢-١ وفاز ٢- صفر، ثم أقام معسكرا في تركيا ٢٦ يناير إلى ٥ فبراير، ولعب عدة مباريات ودية هناك، حيث التقى المنتخب نظيره العراقي وتعادل معه 1-1، وتغلب على قيرغيزستان 1-0، قبل أن يختتم اللقاءات بمواجهة فريق أولمبيك الأوزبكي ويتفوق عليه 2-0.

بينما أقام منتخب كوريا الجنوبية معسكرا في أسبانيا بقيادة المدرب كيم أون يونج وخاض من خلاله ٤ مباريات ودية، واستمر المعسكر في الفترة من ٢٥ يناير إلى١٠ فبراير الجاري، ولعب في أكتوبر الماضي مباراتين أمام أوزبكستان في طشقند تعادل ١-١ وفاز ٣-١ واختار كيم يونج قبيل القدوم لطشقند ٢٣ لاعبا منها محترف نادي بورتيمونيس البرتغالي كيم يونج هاك.

أما منتخب طاجيكستان فلعب مواجهتين وديتين مؤخرا أمام سوريا في العاصمة دوشنبه يومي ٢١ و٢٤ فبراير الجاري خسر الأولى بهدف في الدقيقة ٩٤ وخسر أيضا المواجهة الثانية ٢-١، طاجيكستان أقامت معسكرا في تركيا بقيادة المدرب البيلاروسي أوليج كوبارييف وخاض أربع مباريات ودية هناك آخرها أمام منتخب أذربيجان وفاز بهدفين لهدف كما تعادل سلبيا أمام العراق.

وسيقام الاجتماع الفني والمؤتمر الصحفي لهذه المجموعة الثالثة التي تضم منتخبنا الوطني وكوريا الجنوبية والأردن وطاجيكستان يوم الثلاثاء ١ مارس المقبل في قاعة المؤتمرات باستاد بونيودكور، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، وتتأهل المنتخبات الحاصلة على المراكز الأربعة الأولى في البطولة على تذاكر تمثيل قارة آسيا في كأس العالم للشباب تحت٢٠ عاما، التي تقام في إندونيسيا خلال الفترة من٢٠ مايو إلى 11 يونيو من العام المقبل.

المصدر
جريدة عمان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى