فصول الصراع تتجدد في دوري عمانتل بثلاث مواجهات حامية.. اليوم

ضمن افتتاح منافسات الأسبوع السادس عشر

تتجدد فصول الصراع في منافسات دوري عمانتل لكرة القدم الذي يدخل أسبوعه السادس عشر، حيث يشهد مساء الغد إقامة ٣ مواجهات محتدمة من المؤمل أن تحمى خلالها وطيس المنافسة لتبلغ الإثارة ذروتها، وسيزاح ستار مواجهات الأسبوع السادس عشر بمواجهة النهضة المتصدر وضيفه بهلا رابع الترتيب على أرضية مجمع البريمي الرياضي بحلول الساعة 5:25 مساء الغد، تعقبها مواجهة صحار ومضيفه الاتحاد في معقل الأخير بمجمع السعادة الرياضي في صلالة بحلول الساعة الخامسة 5:35 مساء، وبعدها يستقبل المصنعة ضيفه العروبة على أرضية المجمع الرياضي بالرستاق عند الساعة 7:40 مساء الغد.

وتستكمل مواجهات الأسبوع السادس عشر من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم غدا الأربعاء، حيث يحتضن مجمع صور الرياضي مسرح مواجهة السيب حامل اللقب ومضيفه صور عند الساعة 5:15 مساء، وتتزامن معها مواجهة البشائر وظفار على أرضية ميدان مجمع نزوى الرياضي عند الساعة 5:20 مساء، تليها مواجهة قمة مباريات الأسبوع السادس عشر بين النصر وضيفه السويق على أرضية مجمع السعادة الرياضي بصلالة عند الساعة 5:35مساء، على أن تختتم مباريات الجولة بلقاء نادي عمان والرستاق على ملعب الأخير بمجمع الرستاق الرياضي عند الساعة 7:40 مساء. وشهدت منافسات دوري عمانتل حتى الآن تسجيل ١٧٩ هدفا، و٧٣ فوزا، و٢٢ تعادلا سلبيا، و١٠ تعادلات إيجابية.

النهضة – بهلا

يهدف النهضة الابتعاد في صدارة سلم جدول الترتيب العام لفرق دوري عمانتل لكرة القدم هذا الموسم، حينما يستقبل ضيفه بهلا مساء الغد برسم افتتاح مباريات الأسبوع السادس عشر من منافسات مسابقة الدوري، ويتصدر النهضة سلم جدول ترتيب فرق الدوري برصيد ٣٥ نقطة جمعها من ١٠ انتصارات و٥ تعادلات. ويعد الفريق الوحيد في دورينا هذا الموسم الذي لم يتجرع مرارة الخسارة بعد مضي ١٥ جولة، ساعيا للحفاظ على سجله الخالي من الهزائم للمباراة السادسة عشرة على التوالي، علما بأن خط هجومه تكفل بتسجيل ١٨ هدفا، وهي الحصيلة الأعلى دوريا في نسخة الموسم الحالي، عطفا على ذلك يمتاز بصلابة خط دفاعه الذي استقبل ٣ أهداف فقط من مجمل ١٥ مباراة خاضها في مسابقة الدوري هذا الموسم، متصدرا بذلك إحصائية أقوى خط دفاع في دورينا عن جدارة واستحقاق.

ويطمح النهضة فعليا في تعزيز صدارته لسلم جدول الترتيب، منتشيا معنويا بفوزه الأخير في مسابقة الدوري على حساب نادي عمان بهدف نظيف، وباقتناصه بطاقة العبور المثيرة إلى نصف نهائي مسابقة أغلى الكؤوس عقب تفوقه على مضيفه العروبة في إياب الدور ربع النهائي بفارق ركلات الترجيح الحاسمة ٨ / ٧، انتزع على إثرها التأهل بشق الأنفس بعد مباراة دراماتيكية مثيرة امتدت إلى شوطين إضافيين قبل أن تحسم بواقع ركلات الترجيح لصالح النهضة الذي قال كلمته الفصل في نهاية المطاف.

وتسير كتيبة المدرب الوطني حمد العزاني بخطى واثقة في مسابقة الدوري، وهي ما تعكسه النتائج الإيجابية للفريق هذا الموسم لاسيما وأنه يملك الكم الأكبر من الانتصارات، حيث انتصر في ١٠ مواجهات من أصل ١٥ ممكنة، ويتطلع هذا المساء لحصد انتصاره الحادي عشر دوريا؛ لتعزيز صدارته لسلم جدول الترتيب، واضعا نصب عينيه الوصول للنقطة 38. وتعج ترسانة النهضة بكتيبة مدججة بالنجوم أبرزهم المحترف السنغالي أبوبكر ديمبا كامارا هداف الفريق ومتصدر لائحة ترتيب هدافي مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم هذا الموسم برصيد ١٠ أهداف.

من جانبه، يدخل الفريق الضيف بهلا مباراة الغد بآمال وطموحات تحصين مركزه الرابع في سلم جدول الترتيب العام لفرق دوري عمانتل، مستهدفا تحقيق انتصاره الثامن في المسابقة؛ بغية الوصول للنقطة 27، والحفاظ على المركز الرابع الذي يتبوأه حاليا.

ويحتل بهلا المركز الرابع برصيد ٢٤ نقطة جمعها من ٧ انتصارات و٣ تعادلات مقابل ٥ هزائم مني بها في ١٥ مباراة، وقد أحرز خط هجومه ١٦ هدفا واستقبل خط دفاعه ١٣ هدفا. وتدرك كتيبة المدرب الوطني عبدالعزيز الريامي صعوبة المهمة الملقاة على عاتقها في مباراة الغد لاسيما وأنها ستقابل النهضة المتصدر، مما سيعقد المأمورية عليها في رحلة البحث عن الانتصار الثامن دوريا.

وكان بهلا قد خرج منتصرا من موقعة ديربي محافظة الداخلية، حينما فاز على البشائر بهدفين لهدف لحساب الجولة الخامسة عشر، مما يضاعف حجم معنويات الفريق قبل صدامه المرتقب في مباراة الغد أمام النهضة المتصدر، ويراهن بهلا على جودة خط هجومه الذي يعد ثاني أقوى خط هجوم في مسابقة دورينا هذا الموسم برصيد ١٦ هدفا مناصفة مع نادي الرستاق وصيف جدول الترتيب، وأسهم أهيرو كارتر في إحراز ٥ أهداف منها، فيما أسهم المحترف الأجنبي الآخر في صفوف الفريق روبيرت جانساه في إحراز ٤ أهداف منها.

الاتحاد – صحار

يسعى الاتحاد لتضميد جراحه الغائرة عندما يستقبل مساء الغد ضيفه صحار في إطار الأسبوع السادس عشر من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم هذا الموسم، ويكابد الاتحاد مرارة المعاناة في نسخة الموسم الحالي من مسابقة دورينا، حيث إنه يحتل المركز الثالث عشر وما قبل الأخير برصيد ٧ نقاط جمعها من فوز يتيم و4 تعادلات، في حين تجرع مرارة الهزيمة في ١٠ مباريات، واكتفى خط هجومه الشاحب بإحراز ٤ أهداف، وبذلك يعد أضعف خط هجوم في دورينا هذا الموسم، واستقبل خط دفاعه ١٧ هدفا، وهو بذلك يعد ثالث أضعف خط دفاع في دورينا هذا الموسم مناصفة مع نادي صور.

ويقدم نادي الاتحاد نسخة باهتة هذا الموسم عكستها نتائجه السلبية في مسابقة الدوري آخرها السقوط في اختبار السويق بهدف نظيف، وبات الفريق يخشى الرضوخ لواقع الهزيمة الحادية عشرة هذا الموسم، متطلعا لمصالحة جماهيره الطامحة في انتصار ثانٍ هذا الموسم من شأنه أن يروي ظمأها بعد ١٥ جولة عجاف لم يهنأ خلالها سوى بانتصار وحيد فقط.

ويقود الفريق المدرب الوطني خالد اللاهوري الذي يعي تماما أهمية مباراة الغد، وأهمية عدم التفريط بالنقاط الثلاث إذا ما أراد الابتعاد عن شبح منطقة الهبوط التي يقبع فيها راهنا، واضعا نصب عينيه تعويض النقاط المهدرة في لقاء الجولة السابقة أمام السويق ليتسنى له الوصول للنقطة العاشرة.

من جهته يدخل صحار لقاء الغد بنوايا تحقيق الانتصار الثامن، ودوافع فك الارتباط النقطي مع السيب وظفار في إطار مساعيه لانتزاع المركز الرابع من بهلا، متطلعا لتعويض هزيمته الأخيرة في الدوري أمام الرستاق وصيف جدول الترتيب بـ3 أهداف لهدفين، وهي النتيجة التي اضطرته للتقهقر إلى المركز السادس برصيد ٢٣ نقطة جمعها من ٧ انتصارات وتعادلان مقابل ٦ هزائم تجرعها على مدار ١٥ مباراة، وقد تكفل خط هجومه بإحراز ١٥ هدفا ( ثالث أقوى خط هجوم في دورينا هذا الموسم)، واستقبل خط دفاعه ١٠ أهداف.

وينوي صحار جديا العودة إلى سكة الانتصارات بحثا عن الانقضاض على المركز الرابع، وهذا ما تأمله كتيبة المدرب البوسني أمير أليهودزيك التي تسعى لمضاعفة محن الاتحاد، وإثخان جراحه الغائرة في مباراة الغد التي لا تقبل القسمة على اثنين لدى الفريقين الباحثين عن هوية الانتصار، وستكون مباراة الاتحاد وصحار منقولة عبر قناة عمان الرياضية بصوت المعلق سهيل جعبوب.

المصنعة – العروبة

يحتضن مجمع الرستاق الرياضي مواجهة المصنعة والعروبة في 7:40مساء الغد ضمن منافسات الأسبوع السادس عشر من مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم هذا الموسم، ويدخل المصنعة مباراة الغد بطموحات ومساعي استعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في الجولة الماضية عقب سقوطه في فخ التعادل السلبي أمام السيب حامل اللقب، متطلعا هذا المساء لتعويض عثرة تعادله، وحصد انتصاره الرابع في مسابقة الدوري هذا الموسم، مستهدفا الوصول إلى النقطة العشرين التي قد تكفل له التقدم خطوة واحدة في سلم جدول الترتيب العام لفرق دوري عمانتل.

ويحتل المصنعة المركز العاشر برصيد ١٧ نقطة حصدها من ٣ انتصارات و٨ تعادلات، في حين انقاد للهزيمة في ٤ مباريات، ويمتلك رابع أضعف خط هجوم برصيد ١١ هدفا في الوقت الذي استقبل فيه خط دفاعه ١٢ هدفا من مجمل ١٥ مباراة خاضها في مسابقة دوري عمانتل حتى الآن.

من جانبه، يتوق العروبة لتحقيق انتصاره الأول في دورينا بعد ١٥ جولة عجاف لم تسمن ولم تغني من جوع، وبات الفريق ينشد النأي عن قاع الترتيب حيث لا يزال يراوح المركز الأخير برصيد ٦ نقاط جمعها من ٦ تعادلات مقابل ٩ هزائم مني بها في ١٥ مباراة، ويعد خط هجومه ثاني أضعف خط هجوم في دورينا هذا الموسم برصيد ٨ أهداف، في الوقت الذي يعد فيه خط دفاعه ثاني أضعف خط دفاع في دورينا هذا الموسم بتلقيه ٢١ هدفا.

ولا يزال العروبة يتحين اللحظة التي يبرح فيها مغادرة ذيل جدول الترتيب، حيث أنه سأم ملازمة مراكز الظل التي يقبع فيها راهنا، وبات يطمح في النزوح تدريجيا إلى مراكز الدفء؛ لينعم بالملاذ الآمن الذي لم يتفيأ رخاء ظلاله وسكينته بعد.

وكان العروبة قاب قوسين أو أدنى من خطف بطاقة التأهل إلى نصف نهائي مسابقة الكأس الغالية بعدما فرض على النهضة سيناريو تمديد المباراة إلى شوطين إضافيين قبل أن تبتسم ركلات الترجيح الحاسمة لصالح النهضة مهدية إياه بطاقة العبور إلى الدور نصف النهائي.

وستكون مباراة المصنعة والعروبة منقولة مباشرة عبر قناة عمان الرياضية بصوت المعلق يونس الرواحي.

المصدر
عمان الرياضي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى