الرئيسية / اخبار المحلية / ظفار يفوز بثلاثية على شباب الخليل

ظفار يفوز بثلاثية على شباب الخليل

فاز نادي ظفار العماني على شباب الخليل الفلسطيني 3-0 يوم الأربعاء على ستاد نادي الكويت في الكويت، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في كأس الاتحاد الآسيوي 2022.
وسجل مثني عامر (12) وعمر المالكي (57) وعوض الشهري (77) أهداف الفوز لصالح نادي ظفار.

وأكمل شباب الخليل المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد موسى سليم في الدقيقة 55 نتيجة حصوله على الإنذار الثاني.

 
وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأربعاء أيضاً فوز العربي الكويتي على الرفاع البحريني 3-2 على نفس الملعب.

وتصدر ظفار ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف أمام العربي، في حين بقي رصيد الرفاع وشباب الخليل خالياً من النقاط.

بدأ ظفار المباراة بشكل قوي ليسجل هدف التقدّم بعد مرور 11 دقيقة عندما استلم مثنى عوض الكرة خارج المنطقة قبل أن يتخطى موسى فيراوي ويُطلق تسديدة قوية بيمناه في الزاوية العليا اليسرى للمرمى ليفتتح التسجيل في المباراة.

ورُغم البداية القوية، إلا أن ظفار تراجع في الدقائق التالية ما سمح لشباب الخليل بامتلاك زمام المبادرة وتهديد مرمى ظفار حيث كاد هلال موسى أن يُسجل ولكن تسديدته مرّت إلى جانب القائم الأيسر (20).

ثم حاول عدي خروب في فرصة جديدة عبر تسديدة من خارج المنطقة مرّت بمحاذاة القائم الأيمن (35) لينتهي الشوط الأول بتقدّم ظفار.

وتواصلت سيطرة شباب الخليل بداية الشوط الثاني وكاد أن يُعادل النتيجة سريعاً عندما أطلق أحمد وريدات تسديدة قوية مباشرة من داخل المنطقة علت العارضة (48).

إلا أن آمال شباب الخليل تلقت ضربة موجعة بعدما حصل المدافع موسى سليم على البطاقة الصفراء الثانية (54) ليُكمل الفريق الفلسطيني المباراة بعشرة لاعبين.

واستفاد ظفار من تفوّقه العددي سريعاً حيث نجح في تعزيز تقدّمه بعد ثلاث دقائق فقط بعدما استلم عمر المالكي الكرة على حافة المنطقة ووضعها بإتقان في الزاوية اليسرى العليا للمرمى (57) لتصبح النتيجة 2-0.

وكاد المالكي أن يُسجّل هدفه الشخصي الثاني في المباراة والثالث لفريقه من ركلة حرة قريبة ولكن تسديدته علت العارضة (61) فيما كاد البديل عوض الشحري أن يُسجّل الهدف الثالث لظفار بعدما تخطى الحارس رامي حمادة ولكن تسديدته كانت في الشباك الجانبية (67).

وأضاف ظفار الهدف الثالث من لعبة جماعية متقنة بعدما وصلت الكرة إلى يزيد المعشني على حافة المنطقة قبل أن يُرسل عرضية قصيرة داخل المنطقة إلى عوض الشحري الذي سجّل بكل هدوء من مسافة قريبة في مرمى رامي حمادة (77).

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم السبت، حيث يلتقي العربي مع شباب الخليل، وظفار مع الرفاع.

ويتأهل إلى قبل نهائي منطقة غرب آسيا صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل فريق حاصل على المركز الثاني في المجموعات الثلاث.

 823 total views,  4 views today

عن صبري البوسعيدي

Email: Sabri.abusaidi@yahoo.com

شاهد أيضاً

فوز صعب لـ”أحمر الناشئين” على لبنان ضمن التصفيات الآسيوية

حقق منتخبنا الوطني للناشئين فوزًا صعبًا على نظيره اللبناني بهدفين مقابل هدف، وذلك في اللقاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.