الرئيسية / الأحمر العماني / برانكو يخطط لمواصلة صقل وإعداد نجوم الأحمر عبر برنامج طموح

برانكو يخطط لمواصلة صقل وإعداد نجوم الأحمر عبر برنامج طموح

يعود مدرب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم برانكو إلى مسقط في اليومين المقبلين بعد أن سبق وسافر إلى بلاده في بداية الشهر الجاري في إجازة قصيرة عقب فراغ الأحمر من المشاركة في التصفيات المؤهلة إلى مونديال قطر 2022.

واختتم المنتخب الوطني مشواره في التصفيات الآسيوية بالفوز على الصين 2-0 على ستاد مجمع السلطان قابوس الرياضي في مسقط، ضمن الجولة العاشرة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية، في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية – الطريق إلى قطر وسجل أرشد العلوي (13) وعبدالله فواز (74) هدفي الفوز لصالح المنتخب العماني.

برانكو مدرب عمان

واحتل الأحمر المركز الرابع في مجموعته برصيد 14 نقطة بعد أن تصدرت اليابان ترتيب المجموعة برصيد 22 نقطة من عشر مباريات، مقابل 20 نقطة من تسع مباريات للسعودية، و15 لأستراليا و6 للصين، و4 لفيتنام.

وحصلت السعودية واليابان على بطاقتي التأهل المباشر عن المجموعة إلى كأس العالم، في حين انتقل منتخب أستراليا ثالث المجموعة لخوض الملحق الآسيوي في مواجهة منتخب الإمارات ثالث المجموعة الأولى.

ورغم خروج الأحمر من التصفيات الاسيوية إلا أنه قدم مستويات فنية طيبة وحصل على إشادة كبيرة من المنافسين وكانت أبرز نتائجه الفوز المثير الذي حققه على منتخب اليابان في أرضه ووسط جماهيره في أول مباراة بالتصفيات وتأثر الأحمر كثيرا بخسارته لمباراتي السعودية ذهابا وايابا وكذلك خسارته أمام منتخب أستراليا وخسارته في مسقط أمام منتخب اليابان في الوقت الذي كانت فرصته كبيرة في الخروج بالتعادل على الأقل.

وينظر الجهاز الفني للمنتخب الوطني إلى نتائجه في التصفيات الآسيوية ورغم عدم التوفيق في التأهل إلى المونديال بصورة مباشرة أو إلى الملحق نظرة إيجابية، وأن ما تحقق من نتائج يجب أن يشكل حافزا للجميع للدعم والعمل في المرحلة المقبلة لضمان تعويض ما فات بنجاحات كبيرة في ظل وجود فريق يضم عناصر شابة تملك قدرات فنية كبيرة ولديها فرص كبيرة بأن تتطور في الأداء وتكتسب الخبرة في التعامل مع المنافسات الكبيرة.

وظل برانكو طوال فترة التصفيات يعزز الثقة في نفوس اللاعبين الشباب وكانت سعادته كبيرة بما قدموه من أداء ومن أبرز تصريحاته قوله: “أنا فخور جداً باللاعبين وبما قدموه في هذه التصفيات، حصلنا على 14 نقطة من مجموعة صعبة جداً، ولم يحالفنا الحظ في بعض المباريات”.

“جميع اللاعبين جاهزون للمستقبل ومتى ما سنحت لهم الفرصة للعب فهم يثبتون جدارتهم، الفريق الذي ألعب به وأكسب من خلاله أبدأ به دائماً، ونحن نحافظ على شكل الفريق في المباريات”.

“نحن دائماً نلعب بهدف الفوز في كل مباراة، ونخوض التدريات بجدية تامة.

وعقب عودته سيعقد المدرب الكرواتي برانكو الذي يمتد عقده إلى يناير في العام المقبل جلسة مع دائرة المنتخبات في اتحاد الكرة لبحث برنامج طموح يسعى من خلاله لإعداد وصقل نجوم الأحمر في الفترة المقبلة والتي من المتوقع أن تتضمن فترة إعداد خارجية وعددا من التجارب الودية استعدادا للاستحقاقات المقبلة.

 

نقلا عن عمان الرياضي
https://www.omandaily.om/الرياضية/na/برانكو-يخطط-لمواصلة-صقل-وإعداد-نجوم-الأحمر-عبر-برنامج-طموح

 1,643 total views,  2 views today

اترك تعليقاً