3 مواجهات على صفيح ساخن في ختام الأسبوع الخامس عشر للدوري .. غداً

تتجه الأنظار مساء الغد صوب ختام مباريات الأسبوع الخامس عشر من منافسات مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم للموسم الكروي الرياضي الحالي ٢٠٢١ / ٢٠٢٢م حيث يحتدم الصراع الحامي الوطيس عبر إقامة ثلاث مواجهات ملحمية من المؤمل أن تشعل فتيل المنافسة المستعر على تحسين المراكز في سلم جدول الترتيب العام لمسابقة الدوري.

إلى ذلك يحتضن المجمع الرياضي بنزوى المواجهة المثيرة التي تجمع بهلا بضيفه الرستاق بحلول الساعة الخامسة والنصف عصرا تعقبها مواجهة المصنعة بمضيفه صحار في معقل الأخير بالمجمع الرياضي بصحار عند الساعة الخامسة وخمس وثلاثين دقيقة وتختتم مباريات الأسبوع الخامس عشر من منافسات الدوري بمواجهة مرتقبة تجمع نادي عمان بضيفه النصر على أرضية ميدان استاد السيب الرياضي عند الساعة السابعة وخمس وأربعين دقيقة.

بهلا لإخماد بركان نشوة الرستاق

يتطلع بهلا لإخماد بركان نشوة الرستاق حينما يتقارع الفريقين أمسية الغد على أرضية المجمع الرياضي بنزوى في رسم مباريات الأسبوع الخامس عشر من منافسات مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم.

ومن المتوقع أن يلهب بهلا حماسة المباراة في ظل احتياجه لتحصيل الفوز والنقاط الثلاث من أجل تحسين وضعيته المريبة في مراكز سلم جدول الترتيب العام لمسابقة الدوري حيث يحتل المركز الحادي عشر برصيد ١١ نقطة مكتفيا بحصد انتصارين فقط في المسابقة على مدى ١٤ جولة منصرمة في الوقت الذي انقاد فيه لكمين التعادلات في خمس مناسبات مقابل ٧ هزائم مني بها وقد انبرى خط هجومه للتوقيع على ١٢ هدفا واستقبلت مرماه نيران خصومها حيث اهتزت شباكها بوابل بلغ ١٨ هدفا.

وفقط فارق الأهداف هي من تحول بين بهلا ومنطقة الهبوط الأشر بكل ما يحيطها من مخاوف وقلاقل حيث يتساوى نقطيا مع جاره نادي نزوى صاحب المركز الثاني عشر والذي بدوره يملك ذات الرصيد ١١ نقطة في الوقت الذي لا يبتعد فيه بهلا سوى بفارق نقطة وحيدة عن الاتحاد صاحب المركز الثالث عشر وما قبل الأخير برصيد ١٠ نقاط وخمسة نقاط فقط عن صحم القابع في قعر الترتيب برصيد ٦ نقاط، وكلها مؤشرات توحي بتأجيج حدة فتيل الصراع المرتقب على النقاط الثلاث بين بهلا وضيفه الرستاق لاسيما وأن المواجهة تكتسي طابعا ثأريا حيث يسعى بهلا لرد اعتباره على خلفية هزيمته أمام الرستاق بالذات بثنائية نظيفة خلال مباراة الفريقين في الدور الأول مما ينبئ بمباراة دراماتيكية مثيرة ستطبخ وقائعها ومجرياتها على نار هادئة في ظل الظروف والمعطيات الراهنة التي تحكم طبيعة هذه المواجهة عشية انطلاقها.

ويقود بهلا المدرب التونسي محمد العذاري الذي عاد إلى أكناف النادي مجددا في أعقاب التخلي عن المدرب الوطني بدر المعمري ويسعى العذاري لترك بصمته الإيجابية فيما تبقى من مشوار النادي في مسابقة الدوري متطلعًا للنأي بالنادي عن مراكز شبح الهبوط وخطرها المحدق الذي أدخل الفريق في مرحلة الشك مؤخرا نظير انجرافه في دوامة النتائج السلبية وما خلفها من تقهقر ملحوظ في مراكز سلم جدول الترتيب حتى استقر الفريق في المركز الحادي عشر.

ويأمل العذاري أن ينجح في مهمته المنوطة بإماطة لثام النتائج السلبية عن فريقه بهلا والابتعاد عن دائرة مراكز الخطر بكل ما يشوبها من شبهات ويعكر صفو مؤشر تحسن بوصلتها حيث عانى الفريق طيلة الفترة السابقة من تذبذب في الأداء وتدهور رهيب في النتائج لا يسر عدوا ولا صديق.

ويتطلع بهلا للظفر بانتصاره الثالث دوريا هذا الموسم على حساب ضيفه الرستاق المنتشي مؤخرا بدخوله التاريخ من أوسع أبوابه عقب بلوغه المباراة النهائية لمسابقة الكأس الغالية للمرة الأولى في تاريخه إثر حسمه مواجهة إياب الدور نصف النهائي لصالحه مكرما وفادة ضيفه ظفار بثنائية صارخة حملتا بصمة وتوقيع عبس الهشامي وعبدالرحمن الغساني.

وسيكون بوسع بهلا بلوغ حاجز النقطة الرابعة عشر في حال نجح في مهمته الرامية إلى اقتناص نقاط الرستاق واضعا نصب عينيه تثبيت أقدامه في المركز العاشر أو تحصين مركزه الحادي عشر وهذا أضعف الإيمان طامحا في تعويض ما فاته عقب سقوطه في براثن وحل الهزيمة أمام نادي عمان بهدف دون رد في الجولة السابقة ساعيا إلى استعاده تعافيه واتزانه في المسابقة في أعقاب الهزة التي تعرض لها آنفا أمام نادي عمان والتي باتت تلزمه بإحداث ردة فعل قوية واستنهاض جماح الثورة الفعلية الإيجابية على صعيد الأداء والنتائج في آن واحد.

من جهته يشرع الرستاق في الصراع الملحمي الحامي الوطيس على النقاط الثلاث واضعا آماله وطموحاته على المحك في ظل جموح الرغبة الجارفة لدى بهلا في انتزاع وافتكاك النقاط الثلاث والاستحواذ المطلق على بشائر غنيمتها.

وتبدو معنويات الرستاق في قمة ذروتها عقب نجاح عنابي الجبل في كتابة التاريخ ببلوغه نهائي مسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم لأول مرة في تاريخه متطلعا لحصد لقبه الأول في المسابقة الأغلى لتزيين اسمه ضمن قائمة المتوجين التاريخيين بلقب المسابقة ودخول سجلها الذهبي من أوسع أبوابه وذلك حينما يضرب موعدا ناريا مع السيب في نهائي النسخة الحالية من مسابقة أغلى الكؤوس أمسية ١٧ مارس المرتقبة على أرضية مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

ويأمل الرستاق بقيادة مدربه الروماني ميهاي في استثمار عامل ارتفاع الزخم والنسق المعنوي الكبير من أجل العودة من خارج قواعده بانتصار ثمين يقربه أكثر من المنطقة المتاخمة لحدود الصدارة حيث يحتل آنيا المركز الخامس في سلم جدول ترتيب فرق مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم هذا الموسم برصيد ٢٥ نقطة جمعها من ٧ انتصارات كان آخرها في الجولة السابقة على حساب ضيفه الاتحاد بثلاثية نظيفة في المواجهة التي جرت على أرضية المجمع الرياضي بالرستاق عطفا على حصده ٤ تعادلات مقابل ثلاثة هزائم تعرض لها في مكيال المنافسة.

إلى ذلك نجح خط هجوم الرستاق في البصم على ١٩ هدفا في شباك منافسيه في الوقت الذي انفكت فيه شفرات ولوغارتيمات شباكه بولوج ١٢ هدفا في مرماه متطلعا إلى اغتنام فرصة حصد انتصاره الثامن في مسابقة الدوري ورفع غلة رصيده النقطي إلى ٢٨ نقطة طامحا في مزاحمة أندية قمة الترتيب وتشديد وتضييق حبل الخناق عليها أكثر عبر متابعة الزحف التدريجي نحو منطقة الصدارة وتعقب بوصلة إحداثياتها المباشرة. ويسعى الرستاق لتأكيد علو كعبه على بهلا دوريا هذا الموسم حيث كان قد تفوق عليه في مواجهة الدور الأول بهدفين دون رد مما يمنحه أسبقية معنوية إيجابية عشية مواجهة الفريقين أمسية الغد في ديار نزوى العامرة.

صحار والمصنعة.. قمة على صفيح ساخن

بات في حكم المؤكد أن صحار والمصنعة لن يهادنا أو يساوما على النقاط الثلاث حينما يتواجه الفريقان أمسية الغد على أرضية المجمع الرياضي بصحار في واحدة من أقوى مواجهات الأسبوع الخامس عشر من منافسات مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم.

وتتراوح مواقع الفريقين في سلم جدول الترتيب العام للمسابقة بيد أن القاسم المشترك بينهما يكمن في تشابه مضمون قاموس الطموحات والتطلعات والدوافع الجلية المعالم في تثبيت موطئ الأقدام والتغلغل في عمق المراكز الأمامية المتقدمة في سلم جدول الترتيب.

ويحتل الفريق الضيف المصنعة المركز السادس في سلم جدول الترتيب برصيد ٢٣ نقطة حصدها من ٧ انتصارات وتعادلين مقابل خمس هزائم تجرع مرارتها دوريا وآخرها في الجولة الآنفة أمام ضيفه نادي النهضة بثنائية نظيفة وقفت حجر عثرة في سبيل استعادة موقعه السابق ضمن المراكز الأربعة الأولى في جدول الترتيب متطلعا لتعويض ما فاته والعودة الظافرة للشدو على نغمة الانتصارات واضعا نصب عينيه اقتناص نقاط مضيفه صحار والعودة إلى قواعده المصنعة مكتنزا عباءة الانتصار الثامن البهيج الذي يكفل صعود مؤشر رصيده النقطي إلى ٢٦ نقطة وضمان الارتقاء إلى مركز مزاحم لمراكز أندية قمة الترتيب.

ويراهن المصنعة على العامل المعنوي الذي خلفته نتيجة الفريقين خلال مواجهتهما في الدور الأول لمسابقة الدوري والتي شهدت انتصارا مزلزلا للمصنعة بلغ قوامه ثلاثة أهداف لهدف في المواجهة التي دارت رحاها في المجمع الرياضي بالرستاق حينداك آملا في استثمار وقع هذا الانتصار المشهود الذي جعل المصنعة يسلك مسارا قويما هذا الموسم بالنظر إلى الأداء الرائع والنتائج الملفتة التي تخللت صبغة الفريق منذ ذلك الحين.

ولا يزال حسين موسى السعدي صامدا في قيادة دفة العارضة الفنية للفريق الكروي الأول بنادي المصنعة طامحا في الوقوف عاتيا بوجه تيار التحديات الكروية العاصفة بما فيها تيار التحدي المتمثل في مباراة اليوم أمام مضيفه صحار لحساب الجولة الخامسة عشرة من الدوري معولا على ترسانة نجومه المدججة برغبات الروح الانتصارية الجامحة.

من جهته يدخل صحار لقاء الغد بهواجس عزف لحن خلود الانتصارات ومطامع الظفر بالنقاط الثلاث التي تسهم في تحريك عجلة الفريق نحو سلم المراكز الأمامية المتقدمة إذ يحتل آنيا المركز التاسع في سلم جدول الترتيب العام لمسابقة الدوري برصيد ١٩ نقطة مناصفة مع أندية عمان والسويق سابع وثامن الترتيب على التوالي.

ويتطلع صحار لاستغلال عاملي الأرض والجمهور على النحو الأمثل من أجل البصم والتوقيع على الانتصار السادس له دوريا هذا الموسم وإيقاف نزيف النقاط الآثم لديه والتي كان آخرها في الجولة السابقة حينما سقط في كمين التعادل السلبي أمام مضيفه السويق والتي أسهمت سلبا في مضاعفة محنه وتعميق أزمة نتائجه رازحا تحت وطأة الضغوطات المشددة قرين تذبذب مستوياته ونتائجه التي أخذت طابع المد والجزر والكر والفر في الآونة الأخيرة حتى بات في وضعية مريبة أدخلته مرحلة الشك دوريا.

وخاض صحار في المجمل ١٤ مباراة في مسابقة الدوري هذا الموسم بصم من خلالها على ٥ انتصارات ووقع على ٤ تعادلات ومني بعدد ٤ هزائم وقد سجل خط هجومه ١٦ هدفا وولجت شباكه ٢١ هدفا.

وسيكون بمقدور صحار قطع خطوة إضافية في سلم جدول الترتيب وتبوء المركز السابع دوريا في حال نجح في تحقيق المبتغى والمراد بإكرام وفادة ضيفه المصنعة في مباراة الغد ووصل إلى مراسي وشطآن النقطة الثانية والعشرين راجيا مخر عباب بحور المنافسة وتجويد وضعيته الراهنة والنأي عن مخاطر تكالب الظروف المتفاقمة.

ويقود صحار المدرب الوطني خالد اللاهوري الذي أعلن حالة الاستنفار القصوى متعشما في اقتناص نقاط المصنعة والانطلاق بنفس جديد في مسابقة الدوري معلقا كارت رهانه الرابح على كتيبته المدججة بالنجوم والتي تعج بأسماء وازنة على غرار ما تجود به مفرزات قائمته الأساسية مما ينذر بمواجهة على صفيح ساخن ستتضح ترسباتها وتراكماتها الجلية في موقعة اليوم الساخنة في مواجهة الفريق الضيف المصنعة لاسيما وأن رائحة الثأر تفوح من هذه المواجهة وقد تلقي بظلالها على نتيجة المباراة النهائية على اعتبار أن مباراة الفريقين في الدور الأول قد آلت إلى فوز مصنعاوي صريح بثلاثة أهداف لهدف تردد صداه بكل أنفة وشموخ وكبرياء حينها على وقع المسامع والأبصار.

النصر ونادي عمان يضعان النقاط على المحك

يضع النصر ونادي عمان مصير النقاط الثلاث على المحك عشية موقعتهما المرتقبة مساء الغد على أرضية استاد السيب الرياضي لحساب ختام مواجهات الأسبوع الخامس عشر من منافسات مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم مما ينبئ بمواجهة درامية على صفيح ساخن سيحمى من خلالها وطيس الصراع المستعر على تجويد المراكز في سلم جدول الترتيب لاسيما في ظل الدوافع الإيجابية التي تحرك رغبات الفريقين في الاستحواذ على نهم وشغف الانتصارات.

وتغزو النقاط الثلاث عقل أصحاب الأرض نادي عمان الذي نجح في استعاده عافيته في الجولة السابقة إثر انتصاره المبين على حساب مضيفه بهلا بهدف دون رد رافعا بورصة رصيده إلى ١٩ نقطة متموقعا في المركز السابع بسلم جدول الترتيب العام لمسابقة الدوري ومتفوقا بفارق الأهداف فقط عن السويق وصحار سابع وثامن الترتيب على التوالي.

ويتطلع نادي عمان لحصد انتصاره السادس دوريا على حساب ضيفه النصر طامحا في بلوغ النقطة الثانية والعشرين التي تضمن له تحصين مركزه السابع على أقل تقدير في ظل المطاردة الدائمة من ملاحقيه المباشرين السويق وصحار.

واستحوذ نادي عمان على خمسة انتصارات وأربعة تعادلات ونهل من كأس الهزيمة في خمس مناسبات وأذاق خصومه ومنافسيه وبال خط هجومه موقعا ٢١ هدفا في مرماهم وفي المقابل سكنت شباكه ١٧ هدفا.

ويتسلح نادي عمان بدوافع رد الاعتبار على خلفية هزيمته أمام النصر خلال مباراة الفريقين في الدور الأول بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين مما يجعل مباراة الغد تكتسي طابعا ثأريا لدى نادي عمان الطامح في استلهام النقاط الثلاث ومواصلة مسير الانتصارات النير والحالم.

بدوره يبحث النصر عن مسلك النقاط الثلاث لتعويض خيبة خروجه الصادم من نصف نهائي مسابقة الكأس الغالية على يد السيب متطلعا هذا المساء للعودة إلى دياره بنتيجة إيجابية تسهم في تقويم مساره في مسابقة الدوري حيث يحتل حاليا المركز الرابع برصيد ٢٦ نقطة حصدها من سبع انتصارات وخمسة تعادلات كان آخرها أمام نزوى بهدف لمثله في الجولة الفائتة وفي المقابل صعق بهزة ووجل الهزيمة في مناسبتين مسجلا خط هجومه الناري بقيادة النجم الدولي السابق سعيد الرزيقي ١٩ هدفا ومستقبلة تحصيناته دفاعاته المنيعة ١١ هدفا.

ويسعى النصر بقيادة مدربه الوطني أحمد سالم للعودة الظافرة والمبجلة إلى سكة قطار الانتصارات مستهدفا استعادة اتزانه وتعافيه في مسابقة الدوري في أعقاب كبوة العثرة المفاجئة التي تعرض لها أمام نزوى بهدف لمثله في الجولة السابقة واضعا نصب عينيه حصد انتصاره الثامن في المسابقة وبلوغ حاجز النقطة التاسعة والعشرين التي قد تضمن له استعادة مركزه الثالث على أقل تقدير والذي يحتله النهضة راهنا برصيد ٢٦ نقطة أيضا ساعيا لفك الارتباط النقطي القائم والذي يمنح أفضلية الأهداف للنهضة ثالث الترتيب.

ويأمل النصر في تأكيد تفوقه وتكرار انتصاره الذي حققه على حساب نادي عمان بالذات بثلاثة أهداف لهدفين خلال المواجهة المشهودة التي جمعت الفريقين في إطار الدور الأول من منافسات مسابقة الدوري هذا الموسم ويملك فرصة تجديد فوزه شريطة استجماع قواه الذهنية والمعنوية واستحضار كافة عوامل التركيز واستلهام جرعات الثقة الهائلة بالنفس معولا على سلاح الإرادة الصلبة التي سيمتشقها جهازه الفني بقيادة المدرب أحمد سالم والذي بدوره يضع رهانه المطلق على كتيبته المدججة بالنجوم.

 

 

نقلا عن عمان الرياضي
https://www.omandaily.om/الرياضية/na/3-مواجهات-على-صفيح-ساخن-في-ختام-الأسبوع-الخامس-عشر-للدوري-غدا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى