٤ مواجهات تزيح ستار منافسات الأسبوع الخامس عشر من دوري عمانتل .. اليوم

يزاح مساء الغد ستار مباريات الأسبوع الخامس عشر من منافسات مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم للموسم الكروي الرياضي الحالي ٢٠٢١ / ٢٠٢٢ م عبر إقامة ٤ مواجهات من المؤمل أن تشعل فتيل الصراع الملتهب على تحسين المراكز في سلم جدول الترتيب العام للمسابقة. ويقص فريقا نزوى وظفار شريط مباريات الأسبوع الخامس عشر حينما يتواجهان على أرضية المجمع الرياضي بنزوى وتحديدا عند الساعة الخامسة والنصف، تتزامن معها مباراة صحم والنهضة على أرضية المجمع الرياضي بصحار بحلول الساعة الخامسة وخمس وثلاثين دقيقة، تعقبها مواجهة السويق ومضيفه الاتحاد التي يحتضنها مجمع صلالة الرياضي عند الساعة الخامسة وخمس وأربعين دقيقة، وتختتم مواجهات أمسية الغد بلقاء مسقط والسيب على أرضية استاد السيب الرياضي عند الساعة السابعة وخمس وأربعين دقيقة.

ظفار يحل ضيفا ثقيلا على نزوى

يحل ظفار ضيفا ثقيلا على نزوى، حينما يلاقيه على أرضية المجمع الرياضي بنزوى مساء الغد في افتتاح مباريات الأسبوع الخامس عشر من دوري عمانتل لكرة القدم ويسعى ظفار لاستعادة الصدارة التي سلبها السيب منه في الجولة السابقة، حيث تراجع ظفار إلى مركز الوصافة برصيد ٢٨ نقطة متخلفا بفارق نقطة وحيدة عن السيب المتصدر وذلك في أعقاب تعثره في الجولة السابقة التي شهدت سقوطه بالتعادل الإيجابي أمام مسقط بهدف لمثله. ويتطلع ظفار لمحو كابوس صدمة الخروج المزلزل من نصف نهائي مسابقة الكأس الغالية وذلك بعد الإطاحة به أمام مضيفه الرستاق في مواجهة الإياب بثنائية عبس الهشامي وعبدالرحمن الغساني في ليلة صاغ فيها عنابي الجبل تاريخا جديدا ببلوغه نهائي المسابقة الأعرق للمرة الأولى في تاريخه مجردا ظفار من حملة الدفاع عن لقبه للمرة الثالثة على التوالي والحادية عشرة في تاريخه.

ويأمل ظفار في الاستفاقة من صدمة الخروج المرير من نصف نهائي مسابقة أغلى الكؤوس حينما ينتقل إلى جبهة الصراع دوريا، حيث يحل ضيفا على نزوى العنيد في دياره بالمجمع الرياضي بنزوى ساعيا إلى استعادة تعافيه وتوازنه في مسابقة الدوري عقب تعثره في الجولة السابقة أمام مسقط وفقدانه لصدارة جدول الترتيب لصالح منافسه المباشر نادي السيب .

ويتسلح ظفار بقيادة مدربه الوطني المخضرم رشيد جابر بالخبرة الميدانية التراكمية للاعبيه وقدرتهم على التكيف مع الضغوطات المحيطة بالفريق خصوصا بعدما ودّع الفريق نصف نهائي الكأس الغالية، وهذا مما يضاعف جرعات الثقة والتركيز لدى اللاعبين الطامحين في تعويض ما فاتهم والتركيز على ما تبقى من مسيرة الفريق في مسابقة الدوري، متطلعين إلى استعادة الصدارة وإحراز اللقب. ومن المحتمل أن يبدأ رشيد جابر مباراة اليوم بتشكيلة مكونة من : داوود الكحالي وعبدالسلام عامر وثاني الرشيدي وعلي سالم ومعتز صالح ومحمد المعشري وعبدالله فواز ومحمد السيم وحسين الشحري وعمر المالكي وسوديك أولو لاد.

من جهته يدخل نزوى حسابات مواجهة ظفار طامحا في حصد انتصاره الثالث في مسابقة الدوري ومضاعفة غلة رصيده النقطي إلى ١٤ نقطة للنأي عن منطقة الهبوط والزحف التدريجي نحو مناطق بر الأمان، حيث لا زال يقبع في دائرة الخطر محتلا المركز الثاني عشر في جدول الترتيب برصيد ١١ نقطة جمعها من انتصارين وخمسة تعادلات كان آخرها أمام النصر بهدف لمثله في الجولة الماضية.

وتحسنت نتائج نزوى في الآونة الأخيرة بفضل البصمة الفنية والتكتيكية لمدربه الوطني المحنك يعقوب الصباحي الذي أعاد هوية الفريق داخل المستطيل الأخضر نتيجة حسن توظيف اللاعبين كل في مركزه وتنظيم الصفوف بحيث بدت الخطوط الثلاثة للفريق أكثر ترابطا وتلاحما وتجانسا. وعلى الأرجح سيدخل يعقوب الصباحي مباراة الغد بتشكيلة مؤلفة من : عمر الغابشي وناصر العبري ومصطفى الرقيشي ومبويو تويتي والقاسم السليمي ومهدي الرواحي ومعتز البلوشي وكامارا وأباندا ومحمد ديوب وسالم الرواحي .

صحم يبحث عن ترياق الانتصار أمام النهضة

لا يزال صحم يبحث عن ترياق الانتصار الأول له في مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم هذا الموسم، حينما يستقبل ضيفه النهضة مساء الغد على أرضية المجمع الرياضي بصحار في إطار مباريات الأسبوع الخامس عشر من منافسات مسابقة الدوري. ويسعى صحم جاهدا لاستعادة ذاكرة الانتصارات التي غابت عنه طويلا هذا الموسم، حيث لم ينجح بعد في تدوين أية حالة انتصار بعد مضي ١٤ جولة بالتمام والكمال متكبدا معاناة مريرة وانتهى به المطاف قابعا في قاع الترتيب، حيث يتذيل قائمة الدوري برصيد ٦ نقاط محتلا المركز الرابع عشر والأخير.

وترجمت الجولة السابقة واقع المعاناة الحقيقية لصحم، حينما مني بهزيمة ثقيلة أمام السيب المتصدر بلغ قوامها خماسية نظيفة جعلت أزرق الباطنة يراوح مكانه في قعر الترتيب مواصلا انحنائه وانزوائه على صعيد الأداء والنتائج وبات في أمس الحاجة إلى تقويم اعوجاج مساره المتعرج لاسيما وأن هامش التعويض بدأ يقل تدريجيا مع انقضاء الجولات سريعا مما يضاعف من حجم الخطر المحدق الذي يحوم حول الفريق في ظل فشله المتكرر في حصد النتائج الإيجابية بمسابقة الدوري هذا الموسم.

وأخفق صحم في تسجيل أي حالة انتصار هذا الموسم ونزف عديد النقاط، قثد تعثر في جميع مبارياته بواقع ستة تعادلات وسقط في وحل الهزيمة متعرضا لثماني هزائم ويأمل غداً في تضميد جراحاته ووضع بلسم الانتصار على الجرح الغائر ساعيا إلى التخلص أخيرا من كبوة النتائج السلبية التي كلفته فاتورة باهظة بقبوعه في قعر الترتيب .

ويخشى صحم بقيادة مدربه الوطني وليد السعدي أن ينحني لهزيمة كارثية جديدة بعدما صعق بخماسية مؤلمة أمام السيب المتصدر لذلك أعد العدة جيدا للقاء ضيفه النهضة غداً وبات يتوق فعليا لتحقيق انتصاره الأول دوريا هذا الموسم وكسر لعنة النتائج السلبية والتخلص من شبحها المريب الذي بات يهدد الفريق الأزرق بشبح الهبوط أكثر من أي وقت مضى متطلعا إلى فك نحسه الذي لازمه على مدار ١٤ جولة منصرمة لم يذق خلالها طعم الانتصار مطلقا.

ومن المرجح أن يدفع وليد السعدي بكامل عدته وعتاده في لقاء الغد، حيث من المحتمل أن يبدأ مباراة النهضة بتشكيلة مكونة من : عبد المجيد آل عبدالسلام وفيصل البريكي ولوكي فيكمي ومحمد المرزوقي ووجدي اللمكي وعمر البريكي ومحمد الخالدي ومحمد البلوشي والتوني باسي وإشهاد عبيد ومحمد شريف وهي تشكيلة تتسم بالتوازن الخططي والتكتيكي شريطة استحضار عوامل الثقة والتركيز والروح المعنوية العالية واستلهام الرغبات الانتصارية الجامحة.

من جهته يخشى النهضة الانزلاق في وحل صحم الطامح لتحقيق انتصاره الأول دوريا هذا الموسم مما يجعله يدخل حسابات مواجهة الغد بطابع مشوب بالحذر والانضباط التكتيكي خشية الترنح في جدول الترتيب متطلعا إلى تحصين مركزه الثالث على أقل تقدير والذي انتزعه من النصر في الجولة السابقة بعد تعثر الأخير أمام ضيفه نزوى بهدف لمثله. ويحتل النهضة المركز الثالث آنيا في سلم جدول الترتيب العام لمسابقة الدوري برصيد ٢٦ نقطة متفوقا بفارق الأهداف عن النصر صاحب المركز الرابع.

ويدخل النهضة حسابات مواجهة صحم غداً منتشيا معنويا بفوزه الأخير في بطولة الدوري على حساب المصنعة بهدفين نظيفين وهو الفوز السابع للفريق دوريا هذا الموسم مقابل خمسة تعادلات وهزيمتين مني بهما من مجمل ١٤ مباراة خاضها في المسابقة وقد سجل خط هجومه ٢٠ هدفا واستقبلت دفاعاته ٩ أهداف.

ويسعى النهضة لحصد انتصاره الثامن في مسابقة الدوري من بوابة مضيفه صحم مستهدفا انتزاع مركز الوصافة من ظفار ورفع غلة الرصيد إلى ٢٩ نقطة وهي فرضية واردة ومحتملة في حال خسارة ظفار لنتيجة مباراته أمام مضيفه نزوى غداً، مما يعني فعليا أن النهضة يملك فرصة الصعود والارتقاء إلى مركز الوصافة في حال استغل الظروف على أكمل وجه بحيث يخدم نفسه أولا ومن ثم ينتظر خدمة جليلة يسديها له نزوى عبر فرملة ظفار وكبح جماحه بإلحاق الهزيمة به.

ويقود النهضة مدربه الوطني المحنك حمد العزاني الذي من المرجح أن يدخل لقاء مضيفه صحم بتشكيلته الاعتيادية المكونة من : عبدالله المعمري وعمران الحيدي وعلي الهنائي ورضا الزهراوي وعدي القرا وفهد الهاجري وريكاردو رفائيل وعلي الرشيدي ومانع سبيت وجيلسون وأحمد الكعبي وهي تشكيلة تنعم بمزيج من تقارب وترابط وتعاضد الخطوط الثلاثة التي تتسم بوحدة التلاحم والانسجام المغلفة بأطر التجانس والتناغم الفريد من نوعه.

الاتحاد والسويق يستهدفان العودة لسكة الانتصارات

يستهدف الاتحاد والسويق العودة لسكة الانتصارات من أجل تحسين موقفهما ووضعيتهما في سلم جدول الترتيب العام لمسابقة الدوري، حيث يحتل السويق المركز الثامن برصيد ١٩ نقطة، فيما يحتل الاتحاد المركز الثالث عشر وما قبل الأخير برصيد ١٠ نقاط . وبات الاتحاد بقيادة مدربه الوطني مصبح هاشل في وضع لا يحسد عليه، حيث يقبع في مراكز الهبوط المباشر محتلا المركز الثالث عشر وما قبل الأخير ساعيا إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور في مباراة الغد أمام ضيفه السويق من أجل استعادة نغمة الفوز وتعويض سقوطه في الجولة الماضية، حينما عاد بالخسارة من قواعد مضيفه الرستاق بثلاثية نظيفة ضاعفت محنته وفاقمت أزمة نتائجه السلبية لتتسع الفجوة وتضيق عليه دائرة الخطر التي يأمل في فك حصارها الملتف قبل أن تشتد عقد حلقاتها الدائرية وتزداد إحكاما وقبضة.

ويسعى الاتحاد لتحقيق انتصاره الثالث دوريا والوصول إلى النقطة الثالثة عشرة ليلوذ بالفرار عن منطقة الهبوط الجاثمة التي تؤرقه حاليا واضعا نصب عينيه تحسين موقعه في سلم جدول الترتيب باحثا عن الملاذ الآمن مستهدفا تفيؤ ظلال المنطقة الدافئة. واكتفى الاتحاد حتى الآن بانتصارين وأربعة تعادلات وتجرع مرارة الهزيمة في ٨ مباريات مسجلا خط هجومه ٦ أهداف ومستقبلة دفاعاته ٢٣ هدفا وتسنح أمام الفريق فرصة تحسين أوضاعه وترتيب أوراقه المبعثرة عبر مواجهة الغد التي ستدور رحاها على أرضية مجمع صلالة الرياضي.

إلى ذلك من المتوقع أن يدخل مصبح هاشل لقاء فريقه الاتحاد أمام ضيفه السويق غداً بتشكيلة مكونة من : رياض العلوي وخالد اليعقوبي ومؤيد عوض ومحمد السعدون وبدر الجابري ونجيب الشجيبي وتركي عبدالله وعبدالواسع المطري وشارليس ويليام وجاردسون وإيريك لويز.

في الجانب الآخر يدخل السويق لقاء الغد وهو ينشد استعادة نغمة الانتصارات التي افتقدها في الجولة السابقة جراء سقوطه في كمين التعادل السلبي أمام صحار، مما حرمه من قطع خطوة إضافية في امتطاء صهوة المراكز الأمامية المتقدمة في سلم جدول الترتيب العام لمسابقة الدوري. ويحتل السويق المركز الثامن برصيد ١٩ نقطة وبات يطمح في فك ارتباطه النقطي مع ناديي عمان سابع الترتيب وصحار تاسع الترتيب وذلك لن يتأتى، إلا من خلال تحقيق انتصاره السادس في مسابقة الدوري على حساب مضيفه الاتحاد في المباراة التي ستجري مساء الغد على أرضية المجمع الرياضي بصلالة.

ويستهدف السويق بلوغ النقطة الثانية والعشرين من أجل التقدم خطوة في سلم جدول الترتيب واحتلال المركز السابع الذي يحتله نادي عمان حاليا بذات الرصيد ١٩ نقطة. وخاض السويق حتى الآن ١٤ مباراة في مسابقة الدوري، حيث فاز في ٥ مباريات وتعادل في ٤ مباريات وخسر ٥ مباريات وسجل ١٤ هدفا واستقبل ١١ هدفا. ويقود السويق المدرب الأجنبي ماريان زيفكوفيتش الذي على الأرجح سيدخل لقاء الاتحاد غداً بتشكيلة مؤلفة من : مازن الكاسبي وأحمد الخميسي وايزي كينغسلي ويوسف السعدي ويوسف المالكي وأيمن البريكي وأحمد مبارك كانو وعمر الفزاري وويلمرسون وإبراهيما كامارا ووليد السعدي وهي التشكيلة التي يعول عليها في مباراة الغد من أجل العودة من أرض اللبان بفوز ثمين محملا بالعلامة النقطية الكاملة.

السيب لإحكام قبضته على الصدارة ومسقط لتحصين مركزه

يسعى السيب لغرس الطعم لمسقط خلال مباراة الفريقين المرتقبة مساء الغد على استاد السيب الرياضي لحساب الأسبوع الخامس عشر من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم متطلعا لإحكام قبضته الحديدية على صدارة سلم جدول الترتيب والتي نجح في انتزاعها من أنياب ظفار في الجولة السابقة مستفيدا من تعثر الأخير في مباراته مع مسقط لحساب الجولة السابقة والتي خيم عليها التعادل الإيجابي بهدف لمثله.

ويتربع السيب على عرش صدارة جدول ترتيب فرق دوري عمانتل لكرة القدم هذا الموسم برصيد ٢٩ نقطة في أعقاب فوزه الساحق الذي حققه في الجولة السابقة، حيث ألحق هزيمة نكراء بضيفه صحم بلغ قوامها خمسة أهداف دون رد، فقد كانت هذه المباراة بمثابة ختم تأشيرة العبور إلى الصدارة والتصديق على جواز مرورها بفرمان سيباوي صارخ.

ويدخل السيب لقاء مسقط غداً منتشيا بمعنويات التأهل إلى نهائي نسخة الموسم الحالي من مسابقة الكأس الغالية وذلك عقب فوزه الثمين على النصر في إياب الدور نصف النهائي بنتيجة هدف دون رد من إمضاء نجمه الدولي السابق عبدالعزيز المقبالي في الدقيقة ١١٦ بعد التمديد لشوطين إضافيين، حاسما بطاقة العبور إلى النهائي للمرة الثامنة في تاريخ فريقه الذي بات يتطلع لحصد نجمته الرابعة في مسابقة الكأس الغالية عندما يضرب موعدا ناريا مع الرستاق في المباراة النهائية المزمع إقامتها يوم ١٧ مارس الجاري على أرضية مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر في نهائي تاريخي مرتقب.

ويسعى السيب لتعزيز موقعه في صدارة جدول ترتيب فرق الدوري طامحا في الابتعاد نقطيا عن أقرب ملاحقيه نادي ظفار والذي بدوره يتربص لاستعادة الصدارة مستغلا فرصة تعثر السيب لنيل مراده ومبتغاه في الانقضاض مجددا على كرسي الصدارة إذ لا تفصل بينهما سوى نقطة وحيدة فقط.

ويتطلع السيب لتحقيق انتصاره التاسع دوريا من بوابة مضيفه مسقط وهذا ما يسعى إليه مدرب الفريق الصربي بوريس بونجاك الذي يعي جيدا أهمية حصد النقاط الثلاث في هذه المباراة المهمة واضعا نصب عينيه الوصول إلى النقطة الثانية والثلاثين التي تكفل له تأمين موقعه في الصدارة. وخاض السيب ما مجموعه ١٤ مباراة في مسابقة الدوري حتى حين اللحظة، حيث انتصر في ٨ مباريات وتعادل في ٥ مباريات وخسر مباراة وحيدة وسجل ٢٥ هدفا واستقبل ٨ أهداف.

ومن المرجح أن يبدأ الصربي بوريس بونجاك لقاء الغد بقوته الضاربة المتمثلة في زاد ترسانته البشرية العاتية المؤلفة من : أحمد فرج الرواحي ومحمد رمضان وخالد البريكي وأمجد الحارثي وعبدالعزيز الغيلاني وعلي البوسعيدي وعيد الفارسي وأرشد العلوي وحميد ميدو ومحسن الغساني وعبدالعزيز المقبالي.

من جهته يدخل مسقط لقاء الغد بنوايا تحقيق انتصاره الرابع في مسابقة الدوري هذا الموسم بغية الوصول إلى نقطته الخامسة عشرة التي تضمن له تحصين مركزه العاشر الذي يحتله حاليا في سلم جدول الترتيب برصيد ١٢ نقطة من ١٤ مباراة، حيث فاز في ٣ مباريات وتعادل في ٣ مباريات أيضا وخسر ٨ مباريات أيضا وقد أحرز الفريق ١٢ هدفا واستقبل في المقابل ٢٠ هدفا . وكان مسقط قد نجح في فرض التعادل الإيجابي بهدف لمثله على ظفار المتصدر السابق مما أرغمه على التراجع إلى مركز الوصافة وهي تعد بمثابة نتيجة إيجابية لمسقط إذ تمنحه دافعا معنويا ملهما قبل صدامه الناري المرتقب مع السيب في موقعة أمسية الغد .

ويقود نادي مسقط مدربه الوطني أحمد سعيد الغيلاني الذي من المرجح أن يبدأ حسابات مواجهة السيب المتصدر بتشكيلة مكونة من : فارس الغيثي ومحمد عياد ونذير المسكري وعبدالرحمن الفوري وديريك ساسراكو ومحمد النجاشي ومنذر الوهيبي وسالمين البطاشي وصلاح الدوحاني وعبدالقادر فال وسعود الفارسي.

٦٨ فوزا و٢٩ تعادلا و٢١٥ هدفا

بعد ختام الجولة الرابعة عشرة استعاد السيب صدارة دوري عمانتل لكرة القدم مفتكا من أنياب ظفار العنيد وذلك في أعقاب الفوز العريض الذي حققه على حساب ضيفه صحم بخماسية نظيفة رافعًا رصيده إلى ٢٩ نقطة مستفيدًا من تعثر ملاحقة المباشر ظفار الذي سقط، حيث حل التعادل الإيجابي بهدف لمثله في عقر داره أمام ضيفه مسقط ليكتفي ظفار بإضافة نقطة يتيمة إلى رصيده ليصبح ٢٨ نقطة متراجعًا إلى وصافة جدول الترتيب في الوقت الذي ارتقى فيه النهضة إلى المركز الثالث في سلم جدول الترتيب العام لمسابقة الدوري مستفيدًا من فوزه بثنائية نظيفة على حساب مضيفه المصنعة رافعًا رصيده إلى ٢٦ نقطة تاركا خلفه نادي النصر الذي تراجع إلى المركز الرابع عقب سقوطه في كمين التعادل الإيجابي بهدف لمثله على أرضية ميدانه أمام ضيفه نزوى مضيفا نقطة يتيمة إلى رصيده ليصبح ٢٦ نقطة متخلفًا بفارق الأهداف عن النهضة الذي نجح بدوره في خطف وانتزاع المركز الثالث عن جدارة واستحقاق.

وصعد الرستاق إلى المركز الخامس في سلم جدول الترتيب العام رافعًا رصيده إلى ٢٥ نقطة في أعقاب إكرام وفادة ضيفه الاتحاد بثلاثية نظيفة مستغلًا عاملي الأرض والجمهور على أكمل وجه لحسم أطوار المواجهة دون عناء تاركًا خلفه نادي المصنعة الذي تراجع إلى المركز السادس في سلم جدول الترتيب العام متجمدًا رصيده عند سابقة ٢٣ نقطة إثر تجرعه مرارة الهزيمة من كأس النهضة بثنائية نظيفة.

واستعاد نادي عمان ذاكرة الانتصارات بفوز مهم عاد به من ديار الداخلية إثر فوزه على حساب مضيفه بهلا بهدف نظيف مقتنصًا المركز السابع في سلم جدول الترتيب، رافعًا غلة رصيده النقطي إلى ١٩ نقطة متفوقا بفارق الأهداف عن السويق صاحب المركز الثامن الذي لم ينجح في الإفلات من كمين ضيفه صحار، حيث غرس له طعم التعادل السلبي خلال المواجهة التي جمعتهما على أرضية المجمع الرياضي بالرستاق وهي النتيجة التي أثرت سلبًا على موقف ووضعية صحار في سلم جدول الترتيب محتلًا المركز التاسع برصيد ١٩ نقطة بيد أنه يتخلف بفارق الأهداف عن نادي عمان ونادي السويق اللذين يقبعان في المركزين السابع والثامن على التوالي في سلم جدول الترتيب.

وأسهم التعادل الإيجابي بهدف لمثله الذي افتكه مسقط من أنياب مضيفه ظفار وصيف جدول الترتيب في اقتناص نادي العاصمة للمركز العاشر مضيفًا نقطة ثمينة إلى عداده النقطي في أرصدة بنك الدوري رافعًا رصيده على وجه التحديد إلى ١٢ نقطة، فيما يقبع بهلا في المركز الحادي عشر برصيد ١١ نقطة دافعًا ثمن خسارته أمام ضيفه نادي عمان بهدف وحيد.

ويتموضع نادي نزوى في المركز الثاني عشر مضيفًا نقطة يتيمة إلى رصيده ليصبح ١١ نقطة متخلفا بفارق الأهداف عن جاره بهلا في أعقاب التعادل الإيجابي الثمين الذي اقتنصه خارج قواعده أمام مضيفه النصر بهدف لمثله ليبتعد رويدًا رويدًا من مراكز شبح الهبوط، ويزحف تدريجيًا نحو ظلال مناطق الدفء الآمنة في وسط الترتيب لا سيما وأنه يشهد تحسنًا ملحوظًا على صعيد الأداء والنتائج خلال الآونة الأخيرة بإشراف المدرب الوطني القدير يعقوب الصباحي الابن البار للنادي والولاية بصفة عامة.

وفي الوقت الذي ينأى فيه نادي نزوى تدريجيًا عن شبح الهبوط فإن نادي الاتحاد يكابد مر المعاناة الجاثمة باحتلاله المركز الثالث عشر وما قبل الأخير في سلم جدول الترتيب العام لمسابقة الدوري متجمدًا رصيده عند سابقة ١٠ نقاط إثر فشله الذريع في العودة من ديار الرستاق بنتيجة الانتصار متكبدًا هزيمة بلغ قوامها ثلاثية نظيفة أثخنت جراحه، وضاعفت من محنته وحجم معاناته دوري هذا الموسم ليزداد الأمر سوءًا، وتتفاقم أزمته التي اتسعت دائرة فجوتها عقب السقوط الثلاثي المرير في مواجهة مضيفه الرستاق خلال أحداث الجولة الرابعة عشرة من منافسات المسابقة.

بدوره يراوح صحم مكانه في قاع الترتيب مترنحًا ومتذيًلا القائمة برصيد ٦ نقاط، حيث بات في وضع لا يحسد عليه عقب الهزيمة العريضة والانتكاسة المدوية التي مُني بها أمام مضيفه السيب المتصدر بخماسية نظيفة لتتغلغل عمق جراحاته الغائرة دوريا، وتتشعب نطاق أزمة نتائجه السلبية التي باتت نذير شؤم على أزرق الباطنة مطوقة عنقه بالخطر المحدق والجاثم الذي اتسعت فجوته، وألقت بظلالها المقيتة على وضعية الفريق القاتمة في سلم جدول الترتيب وهي الوضعية التي قد تستفحل تأثيراتها، وتتضاعف محنتها في حال أخفق الفريق في الخروج بحصيلة نقطية كافية بحلول الجولات القادمة من دورينا إذ لا مجال لمزيد من الترنحات والانزلاقات في منحنيات ومنعطفات ومنعرجات الدوري ومساراته المتشعبة على مدار ٢٦ جولة تنافسية تعكس عمر المسابقة رقميا والأكيد أن صحم بات بحاجة إلى إحداث صحوة واستفاقة عاجلة على صعيد الأداء والنتائج تخرجه من حالة الطوارئ وغرفة الإنعاش التي يمكث بها منذ الأسابيع الأولى لانطلاقة الدوري هذا الموسم.

أقوى هجوم

يهيمن نادي السيب رقميًا على إحصائية أقوى خط هجوم في مسابقة دوري عمانتل لكرة هذا الموسم نظير إحراز خط هجومه ٢٥ هدفًا يعقبه في القائمة نادي ظفار الذي تصدى خط هجومه لإحراز ٢٣ هدفًا، يليه نادي عمان الذي أحرز خط هجومه ٢١ هدفًا ثم نادي النهضة الذي تكفل خط هجومه بإحراز ٢٠ هدفًا عقب مضي ١٤ جولة دورية من اللعب.

أضعف هجوم

يسطع نادي نزوى في بقعة الضوء برقم سلبي متصدرًا إحصائية أضعف خط هجوم في مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم خلال نسخة الموسم الكروي الحالي، إذ اكتفى خط هجومه بتسجيل ٥ أهداف فقط على مدار ١٤ جولة من اللعب، يعقبه في القائمة نادي الاتحاد الذي عانى ولا يزال يعاني من شح وقحط التهديف مكتفيًا خط هجومه بتسجيل ٦ أهداف فقط على مدى ١٤ مباراة خاضها دوريا هذا الموسم، يليه نادي صحم الذي انبرى خط هجومه لتسجيل ٨ أهداف ثم نادي بهلا الذي يعتبر أفضل حالًا عن بقية الأندية المذكورة في هذه القائمة، حيث تكفل خط هجومه بتسجيل ١٢ هدفًا على مدى ١٤ جولة دورية من اللعب.

الأكثر فوزا

يتساوى السيب المتصدر ووصيفه ظفار في كفة الميزان، حيث يتعادلان برصيد ٨ انتصارات حققها كلاهما من مجمل ١٤ مباراة خاضاها دوريا هذا الموسم، ويقف على مسافة قريبة منهما ناديا الرستاق والنهضة مناصفة، حيث يملك كل منهما ٧ انتصارات في رصيده ببنك منافسات الدوري.

الأكثر خسارة

تتشارك ثلاثة أندية الإحصائية السلبية المتمثلة في الأكثر تذوقا لطعم الخسارة بمسابقة الدوري هذا الموسم والتي تتقاسمها أندية صحم ومسقط والاتحاد بواقع ٨ خسائر تعرضت لها دوريا على مدار ١٤ جولة تنافسية من اللعب، يعقبها في القائمة مباشرة نادي نزوى الذي تجرع مرارة الخسارة في ٧ مناسبات من مجموع ١٤ مباراة خاضها دوريا خلال منافسات الموسم الكروي الحالي.

الأكثر تعادل

يعد صحم ملك التعادلات في مسابقة دورينا هذا الموسم والتي انتزعها دون منافس إثر وقوعه في كمين التعادل في ٦ مباريات من أصل ١٤ مباراة خاضها دوريا هذا الموسم تليه ثلاثة أندية سقطت في فخ التعادل في ٥ مباريات وهي أندية النهضة ونزوى والسيب.

أقوى دفاع

يتسيد السيب إحصائية أقوى خط دفاع في مسابقة دورينا هذا الموسم، حيث استقبل مرماه ٨ أهداف في ١٤ مباراة يليه في القائمة مباشرة نادي ظفار الذي سكنت شباكه ٩ أهداف مناصفة مع نادي النهضة، يعقبهما في القائمة نادي السويق الذي استقبل ١١ هدفًا في ١٤ مباراة خاضها دوريا هذا الموسم.

أضعف دفاع

يعاني ناديا صحم والاتحاد من هشاشة واضحة للعيان في منظومتهما الدفاعية، إذ يتقاسم كلاهما إحصائية أضعف خط دفاع في مسابقة الدوري هذا الموسم باستقبالهما ٢٣ هدفًا من مجمل ١٤ مباراة خاضها كل منهما دوريا يعقبهما في القائمة مباشرة نادي صحار الذي استقبل مرماه ٢١ هدفًا، يليه نادي مسقط الذي اهتزت شباكه في ٢٠ مناسبة.

إحصائيات المباريات والأهداف

تضاعفت غلة الانتصارات في مسابقة دورينا عقب إسدال الستار على منافسات الجولة الرابعة عشرة من المسابقة، حيث بلغ مجموعها الإجمالي ٦٨ انتصارًا، كما تضاعف رصيد الأهداف المسجلة في دورينا، وبلغ مجموعها التراكمي ٢١٥ هدفًا وتجلى ٢٩ تعادلًا في المسابقة توزعت في ١٥ مباراة انتهت بالتعادل السلبي و١٤ مباراة انتهت بالتعادل الإيجابي.

ترتيب الهدافين

يتربع الغيني كوسموس داودا المحترف الأجنبي في صفوف نادي عمان على عرش لائحة ترتيب هدافي مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم هذا الموسم برصيد ٩ أهداف يليه في اللائحة مباشرة نجما خط هجوم نادي السيب محسن الغساني وعبدالعزيز المقبالي مناصفة برصيد ٧ أهداف يعقبهما يزيد الرواحي لاعب نادي عمان الذي يملك في رصيده ٥ أهداف.

واقعة طريفة

شهدت المرحلة الرابعة عشرة من منافسات الدوري واقعة طريفة خلال مباراة النصر وضيفه نزوى على أرضية استاد السعادة الرياضي بصلالة والتي انتهت على وقع التعادل الإيجابي بهدف لمثله، حيث انطفأت أنوار الملعب بغتة في الوقت الذي كانت فيه المباراة قائمة بأحداثها ومجرياتها المثيرة مما استدعى واضطر حكم الساحة عبدالعزيز الغنبوصي لإيقاف المباراة برهة من الزمن إلى حين إصلاح العطل والخلل الكهربائي المفاجئ الذي اعترى أطوار المواجهة بغتة دون سابق إنذار في واقعة نادرة جدًا قلّما تحدث في ملاعب دورينا.

 

 

نقلا عن عمان الرياضي
https://www.omandaily.om/الرياضية/na/٤-مواجهات-تزيح-ستار-منافسات-الأسبوع-الخامس-عشر-من-دوري-عمانتل-غدا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى