٣ مواجهات في ختام الأسبوع الرابع عشر لدوري عمانتل .. اليوم

تستكمل مساء اليوم مباريات الجولة الافتتاحية من منافسات القسم الثاني لمسابقة دوري عمانتل لكرة القدم للموسم الكروي الرياضي الحالي ٢٠٢١ / ٢٠٢٢ م متمثلا في الأسبوع الرابع عشر من منافسات المسابقة حيث يستقبل الرستاق ضيفه الاتحاد على أرضية المجمع الرياضي بالرستاق بحلول الساعة الخامسة وخمس وعشرين دقيقة وفي التوقيت عينه يحتضن المجمع الرياضي بنزوى المواجهة الدراماتيكية المثيرة التي تجمع نادي عمان بمضيفه بهلا في حين تختتم مواجهات الأسبوع الرابع عشر بمواجهة أخرى مثيرة يستضيف على إثرها ظفار المتصدر نظيره مسقط على أرضية استاد السعادة الرياضي بحلول الساعة السادسة وخمسين دقيقة. وكانت أرقام وإحصائيات مسابقة الدوري حتى انتهاء منافسات الأسبوع الثالث عشر قد شهدت تسجيل ٢٠٠ هدف و ٦٤ فوزا و ٢٦ تعادلا توزعت بواقع ١٤ مباراة حسمت بالتعادل السلبي و ١٢ مباراة حسمت بالتعادل الإيجابي.

ظفار يتطلع لتعزيز الصدارة من بوابة مسقط

يتطلع ظفار لتعزيز صدارته لسلم جدول الترتيب العام لمسابقة دوري عمانتل لكرة القدم هذا الموسم وذلك حينما يستقبل ضيفه مسقط اليوم على أرضية استاد السعادة الرياضي باحثا عن نقاط ثلاث جديدة تجعل صدارته في مأمن من كيد السيب المتربص على اعتبار أن نقطة وحيدة فقط تفصلهما عن بعضهما البعض في ريادة سلم جدول الترتيب حيث يتبوأ ظفار مقعد الصدارة برصيد ٢٧ نقطة بينما يحتل السيب مركز الوصافة برصيد ٢٦ نقطة مما يرغم ظفار لمضاعفة الجهود سعيا نحو التشبث بصدارة جدول الترتيب ومحاولة الابتعاد بها عن مطامع السيب المطارد المباشر حيث تشتد حلقات الصراع الدائرة بين المتصدر ووصيفه جولة تلو الأخرى الأمر الذي يدق ناقوس الخطر المحتمل ويجعل كرسي الصدارة محل نزاع دائم محاطا بالشك والريبة وملتفا بأكناف الغموض المبهم.

وفي ظل كل المعطيات والمؤشرات السابقة فإن الوضع يحتم على كتيبة المدرب الوطني المخضرم رشيد جابر إكرام وفادة ضيفه مسقط اليوم في ختام مباريات الأسبوع الرابع عشر من منافسات مسابقة الدوري لدرء أي خطر محتمل قد تغرسه أنياب ومخالب مكمن الخطر الدائم السيب المتربص كونه الوصيف والملاحق المباشر في سلم جدول الترتيب مما يضع صدارة ظفار على المحك وعرضة دائمة للتهديد لاسيما وأن قشة الصدارة قد دخلت مرحلة شك كبيرة جدا آملا الفريق في نزع فتيل هواجسها وتجنب حيرة أمرها كونها باعثة على الوجوم والتوجس والارتياب وهنا تكمن خطورة الوضع بصورة عامة .

ويطمح ظفار في بلوغ حاجز النقطة الثلاثين أمسية اليوم والتمسك بصدارة جدول الترتيب مستفيدا من نقاط قوته المتمثلة في خط هجومه الناري الذي يعد أقوى خط هجوم على الإطلاق في مسابقة الدوري هذا الموسم بتسجيله ٢٢ هدفا كما يعد الأكثر حصدا لعدد الانتصارات دوريا هذا الموسم بواقع ٨ انتصارات علاوة على تمكن خط دفاعه الذي يعتبر الأقوى على الإطلاق خلال منافسات النسخة الحالية من مسابقة الدوري إذ لم تهتز شباكه سوى في ٨ مناسبات فقط مناصفة مع ملاحقه المباشر السيب وصيف جدول الترتيب.

وكان التعادل الإيجابي بهدف لمثله قد خيم على قمة الصدارة بين ظفار والسيب في مسك ختام مباريات الدور الأول من المسابقة لذا يمني ظفار النفس في العودة إلى سكة الانتصارات على حساب طريدته مسقط في مباراة اليوم آملا في بلوغ النقطة الثلاثين تمهيدا لتأمين موقعه في صدارة سلم جدول الترتيب العام.

ومن المتوقع أن يرمي رشيد جابر بكل ثقله ويستعين بأوراقه الهجومية الرابحة في مباراة اليوم من أجل تأمين الصدارة من الخطر المحدق الذي يحوم في أجوائها حيث من المرجح أن يبدأ حسابات مباراة اليوم بتشكيلة أساسية مكونة من : سليمان البريكي وعبدالسلام عامر وسوديك أتاندا وعلي سالم ومعتز صالح وعبدالله فواز ويزيد المعشني وقاسم سعيد وعمر المالكي وإلير كاماج.

من جهته يدخل مسقط لقاء ظفار بثوب فني جديد مغيرا عباءته الفنية بعدما عين مؤخرا المدرب الوطني أحمد بن سعيد الغيلاني خلفا للمدرب المقال هيثم العلوي الذي تم فسخ عقده بالتراضي على خلفية هزيمة الفريق الأخيرة في مؤجلته مع نادي السويق بهدفين لهدف وقبلها خسر نادي العاصمة أيضا أمام النصر ثالث الترتيب بهدفين لهدف وقد دفعت سوء النتائج الأخيرة للاستغناء عن خدمات المدرب هيثم العلوي والاستعاضة بخدمات المدرب أحمد الغيلاني بديلا له على رأس الجهاز الفني للفريق.

ويهدد مسقط طموحات ظفار في التشبث بصدارة جدول الترتيب متطلعا إلى فتح صفحة جديدة مشرقة وزاهية مع المدرب الجديد أحمد الغيلاني مليئة بالعطاء وحافلة بالنجاحات التي تسهم في إعادة نادي العاصمة إلى سكة الانتصارات والنتائج الإيجابية المحمودة متطلعا أيضا إلى إحداث قفزة نوعية على صعيد الأداء والنتائج على حد سواء.

ويعاني مسقط الأمرين هذا الموسم حيث يحتل المركز الحادي عشر في سلم جدول الترتيب برصيد ١١ نقطة ولا يبتعد سوى بفارق نقطة وحيدة عن مراكز الهبوط وبات في وضعية صعبة لا يحسد عليها نظير تذبذب الأداء والنتائج الذي عانى منه خلال منافسات الموسم الكروي الحالي. ويعد مسقط أكثر فرق الدوري تجرعا لمرارة الخسارة هذا الموسم بواقع ٨ خسائر كما يعد رابع أضعف خط هجوم في الدوري حيث اكتفى خط هجومه بتسجيل ١١ هدفا من مجمل ١٣ مباراة خاضها في المسابقة حتى الآن بالإضافة إلى اعتباره ثالث أضعف خط دفاع في الدوري نظير استقباله ١٩ هدفا. ومن المرجح أن يدخل المدرب الجديد لنادي العاصمة أحمد الغيلاني حسابات لقاء ظفار اليوم بتشكيلة أساسية محتملة تتكون من : فارس الغيثي ونذير المسكري وعبدالرحمن الفوري وشوقي الرقادي وديريك ساسراكو وصلاح الدوحاني وسانت جين ومحمد النجاشي ومنذر الوهيبي وفراس البلوشي وسالمين البطاشي .

الرستاق يختبر قدراته أمام الاتحاد

يختبر الرستاق قدراته الكامنة في مواجهة ضيفه الاتحاد اليوم حينما يستقبله في أرضية ميدانه بالمجمع الرياضي بالرستاق في إطار مباريات الأسبوع الرابع عشر من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم هذا الموسم. وتتباين طموحات الفريقين خلال منافسات الموسم الكروي الحالي نظرا لاختلاف مراكزهما في سلم جدول الترتيب العام لمسابقة الدوري حيث يحتل الرستاق مركزا متقدما وعلى وجه التحديد المركز السادس برصيد ٢٢ نقطة وبات على مسافة قريبة جدا من فرق قمة الترتيب فيما يحتل الاتحاد مركزا متأخرا وتحديدا المركز الثاني عشر برصيد ١٠ نقاط قابعا في منطقة الهبوط الجاثمة.

ويأمل الرستاق في إكرام وفادة ضيفه الاتحاد ولي ذراعه أمسية اليوم باحثا عن اغتنام فرصة بلوغ النقطة الخامسة والعشرين التي تسهم في تحسين مركزه بسلم جدول الترتيب العام لمسابقة الدوري هذا الموسم لاسيما وأنه منتش معنويا بفوزه على حساب مضيفه صحار بهدفين دون رد في الجولة الختامية من منافسات الدور الأول للمسابقة. ويقود الرستاق المدرب الروماني دينو كاتلين الذي يعي جيدا أهمية الظفر بالنقاط الثلاث اليوم واضعا نصب عينيه مزاحمة فرق صدارة جدول الترتيب معولا على قائمته المثالية المؤلفة من : عمار الرشيدي وعبدالرحمن الغساني ومهند الحمراشدي وجونير نجيدي وعمار الشيادي وعبس الهشامي وأحمد العدوي ومحمود الشقصي وحاتم الروشدي وفالديني ألفيس وياسين الشيادي.

من جهته يشاطر الاتحاد مضيفه الرستاق في رغبات الحصول على العلامة النقطية الكاملة في مواجهة اليوم مستهدفا النأي التدريجي عن منطقة الهبوط الجاثمة التي أحاطت سياجها به على مر الجولات السابقة متكبدا معها معاناة مريرة على خلفية سوء النتائج التي وقع في شر أعمالها بيد أنه استطاع العودة لسكة الانتصارات في الجولة السابقة حينما انتصر خارج قواعده أمام مضيفه نادي عمان بهدفين مقابل هدف.

ويعتبر الاتحاد ثاني أضعف خط هجوم في مسابقة الدوري خلال منافسات الموسم الكروي الحالي حيث لم ينجح في تسجيل أكثر من ٦ أهداف على مدار ١٣ مباراة خاضها دوريا هذا الموسم كما يعتبر ثاني أكثر فرق الدوري تعرضا لعدد الخسائر بواقع ٧ مباريات من أصل ١٣ مباراة عطفا على ذلك يعد ثاني أضعف خط دفاع دوريا هذا الموسم حيث سكنت شباكه ٢٠ هدفا خلال ١٣ مباراة. ويقود الاتحاد مدربه الوطني مصبح بن هاشل السعدي الذي يضع كامل ثقته في زاده البشري المدجج بالعناصر الجيدة حيث من المحتمل أن يبدأ لقاء اليوم بتشكيلة أساسية مؤلفة من : ميثم العجمي وعمر ناجي والحسين الحداد ومؤيد عوض ومحمد السعدون وعبدالمجيد اليحمدي ونجوي ايموموا و خلاد يزيد وعبدالواسع المطري ومثنى بشير ورشدي رجب.

بهلا ونادي عمان لإيقاف نزيف النقاط

يعنونا بهلا وضيفه نادي عمان صراعا محموما لاقتناص النقاط الثلاث عشية مواجهتهما المرتقبة مساء اليوم على أرضية المجمع الرياضي بنزوى في مواجهة يمكن تصنيفها واعتبارها بأنها متكافئة إلى حد كبير في ظل تشابه المستويات الفنية وتقارب موازين القوى بين الفريقين على صعيد جبهة مسابقة الدوري هذا الموسم. ويدخل الفريق الضيف نادي عمان حسابات مواجهة بهلا اليوم وفي رصيده ١٦ نقطة محتلا المركز التاسع في سلم الترتيب بينما يدخل بهلا حسابات المواجهة وفي رصيده ١١ نقطة يحتل بها المركز العاشر في سلم جدول الترتيب العام لمسابقة الدوري.

ويكمن القاسم المشترك بين كلا طرفي المواجهة في رغبتهما الجامحة في تعويض ما فاتهما خلال الجولة السابقة حيث مني بهلا بالخسارة أمام مضيفه نزوى بهدفين لهدف وبالنتيجة ذاتها سقط نادي عمان في وكر ضيفه الاتحاد وبالتالي فإن الوضع لا يحتمل إهدار نقاط إضافية من شأنها أن تعيق مشوار الفريقين وتحرمهما من التقدم خطوات إضافية في مراكز سلم جدول الترتيب.

ويقود نادي عمان مدربه الوطني نبيل مبارك السيابي والذي على الأرجح سيدخل لقاء اليوم بتشكيلة محتملة تتألف من : بلال البلوشي ويزيد الرواحي وعمر الحسني وثويني المخيني وسعود الحبسي ومحمد الرواحي وحسن السعدي ورائد إبراهيم وإسحاق مينساه وفيليب أكا أكا وهداف مسابقة الدوري هذا الموسم برصيد ٨ أهداف كوسموس داوودا. ويتسلح نادي عمان في مباراة اليوم بخط هجومه القوي الذي يعتبر ثالث أقوى خط هجوم في مسابقة الدوري هذا الموسم برصيد ٢٠ هدفا الأمر الذي يحيط دفاع مضيفه بهلا بتهديد معنوي كبير.

من جانبه يقود بهلا مدربه التونسي محمد العذاري الذي من المرجح أن يرمي بكل ثقله الهجومي في مباراة اليوم معولا على تشكيلته الأساسية المحتملة المكونة من : عمر العبري ويونس الريامي ومهنا الحبسي وأحمد البلوشي وأيمن المخيني وحسني الهنائي ومحمد الحبسي ووليد المسلمي وإبراهيم الشكيلي ومحمد الصبحي ويحيى الهديفي.

جدول ترتيب الهدافين

يتصدر المحترف الغيني في صفوف نادي عمان كوسموس داوودا لائحة ترتيب هدافي مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم خلال منافسات الموسم الكروي الحالي ٢٠٢١ / ٢٠٢٢ برصيد ٨ أهداف يليه في القائمة المهاجم الدولي السابق ونجم خط هجوم نادي السيب عبدالعزيز المقبالي برصيد ٥ أهداف مناصفة مع زميله في الفريق النجم الدولي محسن الغساني وهدافي ظفار عمر المالكي ويزيد المعشني وهداف نادي عمان يزيد الرواحي وهداف نادي النصر النجم الدولي السابق سعيد الرزيقي وهداف نادي صحار عبدو لاي كوفي يعقبهم في القائمة كل من : حمود السعدي من نادي المصنعة ونصيب الغيلاني من نادي النصر ومحمد الحبسي من نادي بهلا برصيد ٤ أهداف.

البطاقات الصفراء

يتصدر يونس الريامي لاعب نادي بهلا قائمة المنذرين بالبطاقات الصفراء في مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم هذا الموسم في أعقاب ختام منافسات الدور الأول من المسابقة وذلك برصيد ٦ بطاقات صفراء يليه محمد الهنائي لاعب نادي النهضة الذي حصل على ٥ بطاقات صفراء مناصفة مع عبس الهشامي لاعب نادي الرستاق يعقبهم فيصل البريكي لاعب نادي صحم الذي تلق ٤ بطاقات صفراء وبالقدر ذاته تلق أرسيني لوكو لاعب نادي المصنعة ٤ بطاقات صفراء مناصفة مع زميله في الفريق محسن الخميسي ولاعب نادي عمان فيليب أكا أكا يليهم حارس مرمى المصنعة خالد المعمري الذي حصل على ٣ بطاقات صفراء مناصفة مع اللاعب الدولي محمد رمضان مدافع نادي السيب.

أحمد الرواحي نجم الشباك النظيفة

نجح الحارس الدولي أحمد فرج الرواحي حارس مرمى نادي السيب في الخروج برقم مميز مع ختام منافسات الدور الأول من مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم هذا الموسم حيث استطاع الحفاظ على نظافة شباكه في ٩ مباريات من أصل ١٣ مباراة خاضها فريقه على مدار القسم الأول من منافسات مسابقة الدوري.

الأطقم التحكيمية

سمت لجنة الحكام بالاتحاد العماني لكرة القدم الأطقم التحكيمية المختارة لإدارة ختام مواجهات الأسبوع الرابع عشر من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم المقررة أن تلعب هذا المساء حيث أسندت إدارة مواجهة بهلا ونادي عمان إلى حكم الساحة أحمد الكاف ويعاونه على الخطوط كل من : أبوبكر العمري حكما مساعدا أول وأحمد سالم بيت جميل حكما مساعدا ثان وإبراهيم الفارسي حكما رابعا وسيف الغافري مقيما للحكام. وأسندت اللجنة إدارة مواجهة الرستاق والاتحاد إلى حكم الساحة علي الحارثي ويعاونه على الخطوط كل من : عبدالله الشماخي حكما مساعدا أول وصالح البلوشي حكما مساعدا ثان وعمر البلوشي حكما رابعا وحمد المياحي مقيما للحكام. فيما أسندت اللجنة إدارة لقاء ظفار ومسقط إلى حكم الساحة نايف البلوشي ويعاونه على الخطوط كل من : ناصر أمبوسعيدي حكما مساعدا أول وسالم العبري حكما مساعدا ثان وأحمد السعدي حكما رابعا وحسن العجمي مقيما للحكام.

النقل التلفزيوني

تقرر نقل مباراة وحيدة مساء اليوم عبر شاشة القناة الرياضية حيث وقع اختيارها على نقل وقائع ومجريات مواجهة ظفار ومسقط بصوت المعلق صلاح الحمداني.

 

 

نقلا عن عمان الرياضي
https://www.omandaily.om/الرياضية/na/٣-مواجهات-في-ختام-الأسبوع-الرابع-عشر-لدوري-عمانتل-اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى