الرئيسية / الأحمر العماني / السيب وظفار يمثلان الكرة العمانية في البطولات الأسيوية

السيب وظفار يمثلان الكرة العمانية في البطولات الأسيوية

توّج الفارس حمود بن سلطان الطوقي من المركز الأولمبي للفروسية بطلا لكأس العيد الوطني الحادي والخمسين المجيد لقفز الحواجز من خلال البطولة التي نظمها الاتحاد العماني للفروسية لهذا الموسم 2021/ 2022 وذلك على الميدان الأولمبي بمزرعة الرحبة بولاية بركاء، وبرعاية شركة سهيل بهوان للسيارات، وشاركت في البطولة أكثر من 100 خيل موزعة على ست فئات وهي فئة الخيول الجديدة والفرسان الجدد ارتفاع الحواجز 60ـ70سم وفئة المبتدئين ارتفاع الحواجز 90ـ 95 سم، وفئة (هـ) ارتفاع الحواجز 100 ـ105 سم وفئة (د) ارتفاع الحواجز 110 ـ115 سم وفئة (ج) ارتفاع 120ـ125 سم والفئة (ب) ارتفاع 130ـ135سم، حيث تنافس في هذه البطولة فرسان وخيول وحدات الخيالة الحكومية والإسطبلات الخاصة.

في فئة الخيول الجديدة والفرسان الجدد ارتفاع الحواجز 60ـ70سم شارك (24) خيلا وحققت المركز الأول الفارسة درة كالي على فيكتور من المركز الأولمبي للفروسية، والمركز الثاني كان من نصيب الفارس حسن الزدجالي على ساندي بابا من مدرسة السيب للفروسية، وحل في المركز الثالث الفارس أنس بن وليد الوهيبي على هجرس من مدرسة العامرات للفروسية. بينما في فئة المبتدئين ارتفاع الحواجز 90ـ 95سم فقد شارك في هذه الفئة (24 ) خيلا وحققت المركز الأول الفارسة هبة سمهوري على أثير من المركز الأولمبي للفروسية، وجاء في المركز الثاني الفارس أحمد الوهيبي على لبانة من شرطة عمان السلطانية، وحلت في المركز الثالث الفارسة فنيدا شهبون على سيمبا من المركز الأولمبي للفروسية.

أما في فئة (هـ) ارتفاع الحواجز 100 ـ105 سم فقد تنافس في هذه الفئة (23) خيلا واحرز المركز الأول مازن بن سعيد اليوسفي على امبيرا من مدرسة السيب، وجاء في المركز الثاني الفارس مدين بن سعيد اليوسفي على ودود من الخيالة السلطانية، وحل في المركز الثالث الفارس فيصل بن حمد الشرجي على بهية من شرطة عمان السلطانية. بينما في فئة (د) ارتفاع الحواجز 110 ـ115 سم فقد شارك في هذه الفئة (11) خيلا، حيث حقق المركز الأول الفارس محمد بن سالم الحضرمي على انفيكتس من إسطبلات الحوقاني، وجاء في المركز الثاني الفارس حمود بن سلطان الطوقي على فايلو من المركز الأولمبي للفروسية، وحل في المركز الثالث الفارس بسام بن ناصر الغابشي على صحوة من شرطة عمان السلطانية.

وفي فئة (ج) ارتفاع 120ـ125 سم، تنافست (7) خيول وحقق المركز الأول الفارس محمد بن رشاد الهنائي على أوتانيا من إسطبلات الريان، وحل في المركز الثاني الفارس خالد بن درويش الصبحي على برفكت زد من إسطبلات الريان، وجاء في المركز الثالث الفارس كريستوفور على هبة الله من المركز الأولمبي للفروسية. بينما في الفئة (ب) ارتفاع 130ـ135 سم فقد شاركت فيها (5) خيول، حيث توج بالمركز الأول الفارس حمود بن سلطان الطوقي على تالوبيت من المركز الأولمبي للفروسية، وفي المركز الثاني جاء الفارس محمد بن سالم الحضرمي على راجا من الخيالة السلطانية، وحل في المركز الثالث الفارس خالد بن درويش الصبحي على العبي من إسطبلات الريان. وبعد انتهاء كل فئة من فئات المسابقة تم تكريم المشاركين الفائزين في مختلف الفئات وذلك تقديرا لما حققوه من نتائج متقدمة.

نقلا عن عمان الرياضي

 204 total views,  12 views today

اترك تعليقاً