أندية “عمانتل” لا تزال في مرحلة دراسة صفقات الموسم الجديد

علم “عمان الرياضي” أن تجاوب أندية دوري عمانتل مع فترة قيد وتسجيل اللاعبين التي تم الإعلان عنها قبل أكثر من أسبوع لم تشهد إقبالا كبيرا، واقتصرت عملية التعاقدات على أندية محدودة مع التوقعات بأن تنشط العملية في الأيام المقبلة.

وتنتظر غالبية الأندية معالجات لبعض التعقيدات التي تواجهها، من بينها المسائل المالية وذلك قبل الدخول في سباق البحث عن اللاعبين الذين يشكلون إضافة لفرقهم ويضمنون الاستقرار في الأداء وتحقيق النتائج الإيجابية.

وتركز غالبية الأندية على اللاعبين المحليين في ظل ظروف تفشي جائحة كورونا والتي ربما تؤثر على بعض المساعي للتعاقد مع اللاعبين الأجانب وكانت بعض الأندية قد طالبت بأن يصدر اتحاد الكرة العماني قرارا بتعطيل التعاقد مع الأجانب في الموسم المقبل.

وتنتظم هذه الفترة جهود متواصلة من قبل العاملين في لجنتي المسابقات ورابطة الدوري من أجل إنجاز ملف الترتيبات للموسم الكروي المقبل، وتفادي السلبيات ودعم الإيجابيات وتوفير الاستقرار للنشاط الكروي في مختلف مسابقاته بعد أن تم الاتفاق على مواعيد انطلاقته في أكتوبر المقبل.

وحسبما تشير متابعات “عمان الرياضي” فإن كل الأمور تقريبا باتت جاهزة لتدشين الدوريات في مواعيدها وننتظر قرار مجلس إدارة الاتحاد بشأن نادي فنجاء وفي أي دوري سيشارك وبعدها سيتم صدور البرمجة في صورتها النهائية.

وكان الأسبوع الماضي شهد اجتماعا للجنة المسابقات تمت فيه عملية تنقيح ومراجعة الشروط والقواعد وأسبابها وهي مهمة تعد من المسائل الروتينية التي تتم قبل انطلاقة كل موسم بعد اعتماد البرنامج ويتم في بعض الأحيان تعديل بعض اللوائح التي تنظم المسابقات وذلك تمشيا مع المستجدات ومعالجة الاشكالات التي ظهرت عبر ممارسة وتطبيق اللوائح السابقة.

وكانت الفترة الماضية شهدت وضع برنامج الموسم الجديد بعد سلسلة اجتماعات متواصلة استعرضت متطلبات النسخة المقبلة من بطولات الكأس الغالية ودوري عمانتل ودوري الدرجة الأولى وبطولة كأس الاتحاد ومسابقات المراحل السنية ودوري النساء وبحثت الاجتماعات المشتركة أيضًا العقبات التي واجهت الموسمين الماضيين بسبب انتشار فيروس كورونا والذي تسبب في تعطيل الموسم قبل الماضي وإلغاء الموسم السابق.

ورغم تباين الآراء ووجهات النظر حول بداية المنافسات إلا أن اللقاءات التي جمعت بين رئيس الاتحاد ورؤساء أندية دوري عمانتل والدرجة الأولى بلورت اتفاقا شبه كامل على خارطة الموسم الكروي الجديد.

ومع اعتماد برنامج الموسم الجديد وظهور الرؤية كاملة بدأت معظم الأندية في بحث برامج إعدادها والتي ستقام عبر تجمعات داخلية من المتوقع أن تنطلق في شهر سبتمبر المقبل وتستمر حوالي ستة أسابيع قبل بداية دوري عمانتل والذي يتوقع أن يشهد في نسخته المقبلة إثارة وقوة وندية في ظل سعي معظم الأندية لدعم صفوفها ببعض عناصر الخبرة ونجوم المنتخب الوطني والذين يتفاوضون حاليا مع ما بين ثلاثة إلى أربعة أندية.

 

نقلا عن عمان الرياضي
https://www.omandaily.om/الرياضية/na/أندية-عمانتل-لا-تزال-في-مرحلة-دراسة-صفقات-الموسم-الجديد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى