الرئيسية / اخبار المحلية / أندية «عمانتل» تشرع بمفاوضات مع لاعبين جدد رغم التعقيدات

أندية «عمانتل» تشرع بمفاوضات مع لاعبين جدد رغم التعقيدات

شرع عدد من الأندية في رحلة البحث عن لاعبين محليين وأجانب تمهيدًا للتعاقد معهم وضمهم لفرقها في فترة الانتقالات الأولى للموسم الكروي المقبل بحثا عن تدعيم الفرق بالمواهب وأصحاب القدرات الفنية التي تصنع الفارق.

وأعلن اتحاد الكرة العماني عن أن فترة الانتقالات ستبدأ الشهر المقبل وأصدر تعميما بعثه لجميع الأندية، مطالبا بضرورة تقديم طلبات التسجيل والانتقال خلال الفترة المحددة وفق الإجراءات التي تتبع دائما في قيد وتسجيل لأندية للاعبين الجدد عبر النظام الدولي.

وفتحت بعض الأندية التي تشارك في دوري عمانتل خطوط اتصال مع لاعبين محليين وأجانب ينشطون في المنتخب الوطني الأول والأولمبي وبعض لاعبي الدرجة الأولى وذلك بعد متابعتهم مع فرقهم في الموسم الماضي وقدموا مستويات فنية عالية تؤهلهم للمشاركة في دوري عمانتل.

وأعلن أكثر من نادٍ عن رغبته في تسجيل لاعبين جدد والاستفادة من فترة التسجيلات للتعاقد مع لاعبين جدد يمثلون الخيارات المناسبة على ضوء التقارير الفنية وحاجة الفريق الفعلية قياسا بالمستوى الفني العام خلال الموقف الفني العام ونتائج الموسم الماضي.

وتفرض ظروف الأندية المالية خيارات محددة في رحلة البحث عن صفقات جديدة وفي كثير من الأحيان يتم التعاقد مع لاعبين أجانب مغمورين وذلك نظير العروض الضعيفة التي تقدمها الأندية وتبدو النماذج كثيرة في التعاقدات السابقة.

ومع حلول الموعد المحدد لبداية قيد وتسجيل اللاعبين سيكون بإمكان الأندية أن تبدأ إجراءاتها في حال نجحت بإكمال التفاوض والوصول لاتفاقات مع الأسماء المطروحة والمستهدفة حسب توصية الأجهزة الفنية.

وينظر لصفقات الأندية المقبلة بأنها تمثل تحديا كبيرا للأندية التي تحتاج فعلًا لضم عناصر جديدة وتكشف مدى جديتها في تحسين وضعية فرقها الفنية والعودة إلى المنافسة أكثر قوة وتعويض ما فاتها في الموسم الماضي.

وأقر رئيس نادي صحم عادل الفارسي بأن صعوبات كبيرة تواجه غالبية الأندية في مسألة قيد وتسجيل اللاعبين للموسم الجديد ولابد من التفكير بين الجهات الشريكة في العمل لإيجاد حلول لهذه التعقيدات ومشيرا الى ان هناك مغالاة واضحة في مطالب اللاعبين تتجاوز ما تنص عليه اللائحة وفي حال حدثت مزايدات من جانب الأندية يؤثر سلبا على التسجيلات ويساعد في خرق اللائحة التي يجب ان يحرص الجميع على تنفيذها.

 

نقلا عن عمان الراضي
https://www.omandaily.om/الرياضية/na/أندية-عمانتل-تشرع-بمفاوضات-مع-لاعبين-جدد-رغم-التعقيدات

 440 total views,  2 views today

اترك تعليقاً

Don`t copy text!