الأحمر يدخل مرحلة «التكتيك» في الدوحة استعدادًا لمواجهة العنابي

يبدأ المنتخب الوطني الأول لكرة القدم مواصلة تحضيراته الفنية والبدنية في الدوحة عقب وصوله دولة قطر أمس وانتظامه في مقر إقامته بفندق الشعلة في فقاعة صحية ضمن الإجراءات الاحترازية التي تطبق في جميع المسابقات الآسيوية في هذه الفترة لضمان سلامة الجميع في ظل استمرار انتشار فيروس كورونا.

ويركز مدرب المنتخب الوطني الكرواتي برانكو على الجوانب التكتكية في تدريبات الدوحة التي تفصله عن موعد أول ظهور له في ميدان المنافسة يوم السابع في الشهر الجاري بعد أن كشفت له التجارب الودية الأخيرة التي لعبها في معسكر دبي أمام تايلاند واندونيسيا الكثير من النقاط الفنية التي سيعمل على تعزيز الإيجابي منها ومعالجة سلبياتها لبدء مشوار المنافسة في التصفيات الآسيوية بقوة وتحقيق الطموحات المرجوة.

ينافس الأحمر صاحب الأرض المنتخب القطري على الصدارة والتي يجلس عليها برصيد 16 نقطة من ست مباريات، مقابل 12 نقطة للمنتخب الوطني و4 لأفغانستان و3 للهند ونقطة لبنجلاديش.

ورغم أن المنتخب القطري ضمن التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 كونه يمثل البلد المضيف، إلا أنه يشارك في هذه التصفيات من أجل التأهل إلى كأس آسيا 2023 في الصين، حيث يسعى للدفاع عن اللقب الذي توج به عام 2019 في الإمارات.

وفي حالة فوز منتخب قطر بصدارة المجموعة، فإن عدد المقاعد المخصصة لأفضل المنتخبات الحاصلة على المركز الثاني سوف يرتفع من أربعة إلى خمسة ولا يزال المنتخب الوطني وفقًا لنتائجه التي حققها حتى الآن في مشوار التصفيات يعد صاحب فرصة كبيرة ليكون ضمن أفضل 4 منتخبات ستتأهل من خلال حصولها على المركز الثاني.

واستهل المنتخب القطري مشوار المنافسة بتحقيق الفوز على أفغانستان 6-0 لكنه تعادل في الجولة الثانية مع الهند 0-0، ثم عاد بعد ذلك وحقق أربعة انتصارات متتالية أمام بنجلاديش 2-0 وأمام المنتخب الوطني 2-1 وأفغانستان 1-0 وبنجلاديش 5-0.

وستكون آخر مباراتين للفريق أمام كل من الهند يوم 3 يونيو، ثم أمام المنتخب الوطني يوم 7 من الشهر ذاته.

المنتخب الوطني من جهته ما زال يتمسك بفرصة المنافسة، خاصة أنه لعب مباراة أقل من قطر، وهو سيتقابل في آخر ثلاث مباريات مع قطر وأفغانستان وبنجلاديش أيام 7 و11 و15 يونيو.

وكان الأحمر فاز على الهند 2-1 وأفغانستان 3-0 ثم خسر أمام قطر 1-2 لكنه عاد وفاز على بنجلاديش 4-1 والهند 1-0.

المنتخبات المتبقية في المجموعة وهي أفغانستان والهند وبنجلاديش تتنافس فيما بينها من أجل حسم التأهل إلى الدور النهائي من تصفيات كأس آسيا.

وقبل دخول أجواء المنافسة في التصفيات الآسيوية سيقلص المدرب الكرواتي قائمته الحالية من 29 لاعبًا إلى 26 وذلك حسب لائحة المسابقات الآسيوية وتضم القائمة الحالية كلًا من: فايز الرشيدي وأحمد الرواحي وإبراهيم بن صالح المخيني وخالد البريكي وعمران الحيدي وعصام الصبحي وفهمي دوربين وجمعة الحبسي وعبدالعزيز الغيلاني وعلي البوسعيدي وأحمد الكعبي وجميل اليحمدي وأرشد العلوي وعبدالله فواز ومحمد المسلمي وحارب السعدي ويزيد المعشني وأمجد الحارثي وزاهر الأغبري وصلاح اليحيائي وعمر الفزاري ومحسن جوهر وياسين الشيادي وعبدالعزيز المقبالي ومحمد الغافري وخالد الهاجري ومحسن الغساني وسعود الحبسي والمنذر العلوي.

وكانت القائمة شهدت بعض الإضافات في معسكر دبي في مقدمتهم المهاجم الشاب منذر العلوي الذي غاب في الفترة الماضية نتيجة الإصابة التي أبعدته قرابة الستة أشهر عن الملاعب.

نقلا عن عمان الرياضي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى