بروفة إندونيسية مهمة للمنتخب الوطني قبل التحليق في أجواء التصفيات الآسيوية

يضع المنتخب الوطني الأول لكرة القدم اليوم النقطة الأخيرة في برنامجه الإعدادي الذي يقام حاليا في دبي وبدأ منذ حوالي أسبوعين ويختتم بتجربة ودية ثانية مهمة اليوم أمام منتخب إندونيسيا، وذلك استعدادًا لاستكمال مباريات تصفيات آسيا المزدوجة المؤهلة لمونديال 2022، وكأس آسيا 2023.

وتعد مواجهة إندونيسيا هي التجربة الودية الثانية للأحمر في معسكر دبي الثالث في الشهور الأخيرة ، بعد أن فاز في التجربة الأولى على حساب تايلاند بهدف نظيف أحرزه اللاعب عبد العزيز المقبالي.

ومن بعد تجربة الغد أمام إندونيسيا ستغادر بعثة المنتخب الوطني مباشرة إلى قطر، لمواجهة منتخبات قطر وبنجلاديش وأفغانستان ضمن مباريات التصفيات.

ومن المتوقع أن يثبت الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش المدير الفني لمنتخب عمان، التشكيلة الأساسية والتي سيدخل بها مباريات التصفيات.

وبدأت ملامح التشكيلة الأساسية التي يعتمد عليها الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش تظهر، في المباريات الودية الأخيرة بالإضافة إلى خطة اللعب.

ويعتمد الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش، على طريقة (4-4-2)، بالاعتماد على مهاجمين وهما عبد العزيز المقبالي ومحسن الغساني.

وتشير التوقعات إلى أن برانكو سيواصل الاعتماد على نفس الأسماء في خط الدفاع، في ظل غياب محمد المسلمي، وهم “جمعة الحبسي وعبد العزيز الغيلاني وعلي البوسعيدي وفهمي الدوربين”.

ولم يتم تأكيد مشاركة نجم خط الوسط محسن جوهر في مباراة الغد حتى الآن، بسبب الإصابة التي يعاني منها اللاعب في الفترة الأخيرة.

ويسعى برانكو إيفانكوفيتش للاستفادة من تجربة إندونيسيا، في ظل تقارب مستوى المنتخب الإندونيسي من مستوى أفغانستان وبنجلاديش.

وخلال الأيام الثلاثة الماضية التي أعقبت تجربة تايلاند واصل المنتخب الوطني تحضيراته الفنية والبدنية وحرص المدرب الكرواتي برانكو على معالجة بعض الأخطاء والسلبيات وذلك من أجل الوصول إلى تجويد الأداء وهو ما يرجوه في مواجهة اليوم الودية.

ورغم حاجة المدرب الكرواتي لتثبيت التشكيلة إلا أنه يسعى إلى تجهيز جميع اللاعبين الذين يتواجدون معه في التدريبات وذلك خوفا من حدوث إصابات والتي لاحقت الفريق في الفترة الماضية وأفقدته بعض عناصره المهمة.

وكان برانكو استدعى قائمة ضمت 4 لاعبين جدد هم : خالد البريكي وعمران الحيدي وجميل اليحمدي والمنذر العلوي بجانب فايز الرشيدي وأحمد الرواحي وإبراهيم المخيني ومحمد المسلمي وخالد البريكي وعمران الحيدي وعصام الصبحي وفهمي دوربين وجمعة الحبسي وعبد العزيز الغيلاني، زاهر الأغبري وعلي البوسعيدي وأحمد الكعبي وجميل اليحمدي وعبد الله فواز وحارب السعدي ويزيد المعشني وأمجد الحارثي وصلاح اليحيائي، وعمر الفزاري ومحسن جوهر وياسين الشيادي وعبد العزيز المقبالي ومحمد الغافري وخالد الهاجري ومحسن الغساني وسعود الحبسي.

وينظر الجهاز الفني للأحمر إلى معسكر دبي الحالي باعتباره يمثل فترة مهمة يسعى من خلالها إلى تجهيز اللاعبين واختيار التشكيلة المناسبة التي ستشارك في المباريات الثلاثة المتبقية في التصفيات الآسيوية أمام أفغانستان وقطر وبنجلاديش.

ويعمل برانكو بجدية من أجل تطوير قدرات اللاعبين الشباب الذين تم ضمهم للقائمة ضمن خطط الإحلال والإبدال وذلك حتى يستفيد منهم في التصفيات الآسيوية ويعدهم للاستحقاقات المقبلة من بينها بطولة كأس العرب.

نقلا عن عمان الرياضي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى