صعوبة التدريبات محليا تضع المنتخب الوطني أمام خيار المعسكر الخارجي

قرارات وزارة الثقافة والرياضة والشباب الأخيرة التي تم الاتفاق عليها في الاجتماع المشترك بين سعادة الشيخ رشاد بن أحمد الهنائي وكيل الوزارة للرياضة والشباب ورؤساء الاتحادات الرياضية، وضعت مجلس اتحاد الكرة العماني أمام خيار وحيد في سعيه لتوفير معسكر خارجي للمنتخب الوطني الأول.
وحسب القرارات الجديدة فإن تعليق النشاط المحلي الذي سيمتد إلى شهر سبتمبر يشمل إقامة التدريبات في الفترة الحالية والسماح فقط بإقامة معسكرات خارجية للمنتخبات التي لديها استحقاقات دولية وقارية تؤهل إلى كأس العالم أو بطولة قارية.
وكان مجلس الإدارة قد قرر في الأيام الماضية إلغاء جميع المسابقات المتبقية في برنامج الموسم الحالي بداية بدوري «عمانتل» ودوري الدرجة الأولى ودوري صالات النساء بعد قرار اللجنة العليا المكلفة بمتابعة تداعيات فايروس كورونا بتعليق النشاط الرياضي الرسمي والأهلي في السلطنة لحين إشعار آخر.
ومنذ ذلك الوقت شرعت دائرة المنتخبات في اتحاد الكرة في مناقشة عدة خيارات لتوفير فرص إعداد مثالية للأحمر في هذه الفترة حتى لا يتأثر اللاعبين بتوقفهم عن المشاركة في المباريات بعد إلغاء الموسم الكروي.
ويحرص اتحاد الكرة على توفير كل الظروف التي تدعم الأحمر في التحديات الكبيرة التي تنتظره في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر ونهائيات الأمم الآسيوية 2023 في الصين.
وفي الجانب الآخر ينتظر المدرب الكرواتي برانكو أن تتوفر له فرصة إعداد جيدة لا تقل عن شهر في معسكر خارجي وخوض عدد من التجارب الودية القوية حتى يغادر إلى الدوحة للمشاركة في التصفيات الآسيوية التي تقام بنظام التجميع وفريقه في حالة فنية وبدنية طيبة تمكنه من تقديم مستويات عالية وتحقيق النتائج الإيجابية.
ويريد مدرب المنتخب الوطني إتمام برنامجه الإعدادي الذي أقيم في دبي خلال الشهر الماضي وشهد تجربتين فقط أمام الهند والأردن في المعسكر الذي أقيم بدبي في الشهر الماضي وتعادل سلبيا أمام الأردن وبهدف لكل أمام الهند.
ويتطلع الجهاز الفني للمنتخب لمزيد من التجارب الإعدادية القوية وتجري الاتصالات مع عدد من المنتخبات لخوض تجارب معها في الفترة المقبلة ومن المرجح ان يعود الأحمر مرة أخرى إلى دبي لأنها تعد مقرا لمعسكرات المنتخب في الوقت الراهن.
ومن المقرر أن يتم إعلان قائمة جديدة مع بعض التعديلات على الأسماء التي شاركت في معسكر دبي وضمت: فايز الرشيدي وأحمد الرواحي وإبراهيم المخيني في مركز الحراسة، ومحمد المسلمي وأحمد الخميسي وعلي النحار وفهمي دوربين وخالد البريكي وعبدالعزيز الغيلاني وعلي البوسعيدي وأحمد الكعبي وعبس الهشامي في الدفاع، بينما في الوسط كل من: عبدالله بن فواز بيت عبدالغفور وحارب السعدي ويزيد المعشني وأمجد الحارثي وزاهر الأغبري وصلاح اليحيائي وعمر الفزاري ومحسن جوهر، وياسين الشيادي، ويأتي مركز الهجوم بقيادة عبدالعزيز المقبالي ومحمد الغافري وخالد الهاجري ومحسن الغساني وعمر المالكي.

 

 

نقلا عن عمان الرياضي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى