قرار مبدئي بنقل نهائي الكأس خارج مسقط !

علم (عمان الرياضي) أن اتحاد كرة القدم بصدد نقل نهائي بطولة الكأس الغالية خارج مسقط وإقامتها في إحدى المحافظات، وذلك ضمن سياسته للترويج للمسابقة وإتاحة الفرصة للجماهير لمتابعة الحدث الكروي الكبير والمهم.
وأكد مسؤول في رابطة دوري المحترفين أن تحديد ملعب نهائي الكأس سيتحدد على ضوء نهاية مباريات دور الأربعة، ومن ثم معرفة الفريقين المتأهلين للمباراة النهائية على اللقب من بين أندية فنجاء وصور ومرباط ومجيس.
وكانت الرابطة نظمت الأسبوع الماضي قرعة دور الأربعة لمسابقة الكأس، وأسفرت عن مواجهة فنجاء ومرباط وصور ومجيس، وستلعب مباراتا الذهاب يوم السادس من شهر مارس المقبل والإياب في السابع عشر من الشهر ذاته.
وذكر المصدر أن المبدأ والفكرة في لقاء النهائي أن يقام في أي محافظة خارج مسقط، ولكن من الصعب تحديد الملعب ومكان إقامة النهائي؛ ولذلك سننتظر ما ستسفر عنه مباريات دور الأربعة، وعلى ضوء ذلك سيتم إصدار القرار الخاص بمكان إقامة المباراة النهائية.
وأشار إلى أن فلسفة اتحاد الكرة تقوم دوما على توفير كافة عوامل نجاح بطولة الكأس الغالية لما تحمله من معان كبيرة في نفوس جميع الرياضيين وتميزها دوما بالحضور الجماهيري الكبير، وهو ما يحولها إلى عرس كروي جميل.
وأكد أن الخيار المبدئي المتفق عليه هو تكرار التجارب السابقة بإقامة النهائي خارج العاصمة، ويرى أن القرار تتحكم فيه عوامل خاصة بتسهيل مهمة حضور جمهور الفريقين المتأهلين للمباراة النهائية بما يحقق مبدأ العدالة؛ ولذلك علينا أن ننتظر حتى تتضح الرؤية ومن ثم سيعلن القرار النهائي.
الجدير بالذكر أن نهائي الكأس سبق أن أقيم خارج العاصمة مسقط عدة مرات كان آخرها في صور في اللقاء الذي جمع بين العروبة وصور وكذلك في صحار في اللقاء الذي جمع بين صحم والخابورة، وأقيم النهائي الماضي بين النصر وصحار في ملعب مجمع السلطان قابوس ببوشر.

 

 

نقلا عن عمان الرياضي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى