منتخبنا يخسر أمام اليابان بركلة جزاء مثيرة للجدل

Spread the love

خسر منتخبنا الوطني للمرة الثانية على التوالى بعد ان خس اليوم أمام المنتخب الياباني 1-0 يوم الأحد على ستاد مدينة زايد الرياضية في أبو ظبي، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة في كأس آسيا 2019 في الإمارات،وسجل غينكي هاراغوتشي هدف الفوز للمنتخب الياباني عبر ضربة جزاء في الدقيقة 28 من عمر اللقاء.

وانفرد منتخب اليابان مؤقتاً في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط من مباراة واحدة لأوزبكستان، في حين لا زال رصيد تركمانستان ومنتخبنا خالياً من النقاط

وبدأ منتخب اليابان باندفاع هجومي وكاد يخطف هدف التقدم بعد مرور دقيقة واحدة عندما انطلق ريتسو دوان في الجهة اليمنى وأرسل كرة عكسية أمام غينكي هاراغوتشي ليسدد كرة ارتطمت بالعارضة وتحولت إلى خارج الملعب.

ثم سنحت فرصة ثانية عن طريق تاكومي مينامينو الذي انسل من خلف المدافعين ليواجه الحارس فايز الرشيدي من وضع انفراد، ولكن الأخير تألق في إبعاد الكرة إلى ركلة ركنية (8). وعاد ذات اللاعب وتابع تمريرة طويلة من الدفاع الياباني ليواجه المرمى لكنه سدد بجوار القائم.

وكانت أولى المحاولات منتخبنا على مرمى اليابان عندما انطلق صلاح اليحيائي في هجمة مرتدة سريعة بالجهة اليمنى ومرر إلى محسن الغساني الذي تجاوز الحارس سويتشي غوندا قبل أن يسدد كرة مرت قريبة بجوار القائم (20).

وفي الجهة المقابلة تألق الحارس الرشيدي في التصدي لمحاولة ريتسو دوان من وضع انفراد، قبل أن يتابع تاكيهيرو تومياسو الكرة ويسدد محاولة ارتدت من رأس المدافع خالد البريكي (25).

وأثمر الضغط الياباني عن تسجيل هدف التقدم بواسطة غينكي هاراغوتشي عبر ضربة جزاء  احتسبت نتيجة تعرض هارغوتشي للإعثار من قبل المدافع رائد صالح (28).

وكاد منتخبنا ان يخطف التعادل في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول عندما تابع اليحيائي تمريرة عرضية داخل المنطقة وسدد كرة ارتطمت بالمدافع يوتو ناغاتومو وتحولت إلى ركلة ركنية.

وهدأ إيقاع اللعب في الشوط الثاني، حيث كانت أولى المحاولات على المرمى عند الدقيقة 69 عبر تسديدة  سعد المخيني من مسافة بعيدة والتي ذهبت مباشرة في أحضان الحارس غوندا.

وفي الجهة المقابلة أرسل سعد المخيني تمريرة عرضية من الجهة اليمنى تابعها خالد البريكي برأسه قبل أن تصل الكرة إلى رائد صالح ليلعب كرة مقصية ذهبت خارج الخشبات الثلاث (81).

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الثاني انطلق البديل الياباني جونيا ايتو في هجمة مرتدة سريعة بالجهة اليمنى قبل أن يسدد كرة ارتدت من الحارس الرشيدي وتحولت إلى ركلة ركنية.

378 total views, 15 views today

Start a Conversation