حقوق المحترفين في طي الكتمان ويلعبون بالمجان ، فمن المسؤول عن ذلك ؟؟

مشاكل الأندية العمانية كعادتها تستمر من موسم الى الموسم الذي يليه دون تصحيح للمسار ولا تطورات تدخل على منظومات الاندية الادارية وفي كل موسم نكتب عن سيناريو مؤسف حول المحترفين ومعيشتهم في بعض الأندية؛ قصة اليوم من مجلد المحترفين والمعاناة وقاموس الانسانية واحترام البشرية ..

بعد نشر اللاعب محمد بلح منشور على احد منصات التواصل الاجتماعي اثار الجدل بعبارة “اللاعب بالمجان ! لماذا ؟؟” ، تواصل موقع لعبتنا بواسطة صبري البوسعيدي مع اللاعب شخصياً لمعرفة المستور لنكتشف قصة معاناة اللاعب الفلسطيني الذي تغرّب عن اهله ووطنه ليرتدي قميص نادي صحم الرياضي الموقر الذي تجاوز حدود الإنسانية في التعامل مع اللاعبين المحترفين وهو ليس النادي الوحيد ، فهناك العديد من الأندية الاخرى التي تجاوزت هذا الحد مسبقاً وهنا نلقي اللوم على تساهل الاتحاد العماني لكرة القدم مع الاندية في مثل هذه التجاوزات وعدم اخذ مشاكل المحترفين بعين الإعتبار ، قصة اللاعب بدايتها كانت مع مقدم العقد الموقّع بين الطرفين الذي لم يستلمه بشكل كامل ، حيث استلم جزء منه والجزء الاخر لا يزال تحت البحث والتحري ، الصدمة الاكبر بأن اللاعب المذكور لم يستلم رواتبه منذ 4 اشهر وهذا الشهر سيكون الخامس له ! ، هل يعقل ؟ لنكمل المشوار ، اللاعب تقطع عنه الكهرباء في بعض الاحيان بسبب عدم دفع ايجار مقر سكنه وفي بعض الاحيان يضطر الى الصوم بسبب عدم توفر الطعام في منزله ولا يلام كيف يستطيع الانسان يوفر لقمة العيش اذا كان لا يستلم مستحقاته ولا يجني ثمار تعبه ، ليس هذا وحسب بل أن اللاعب حاول التوصل لإتفاق مع النادي ولكن تمت مقابلة هذه المحاولات بالمماطله في احيان وبعدم الرد في احيان اخرى من قِبَل إدارة النادي.

هل يعقل ان لا يكون هناك مراعاة وانسانية في مثل هذه المواقف ؟ وهل يعقل ان تستقطب لاعبين ثم لا تصرف لهم رواتبهم ؟ اذا كنت غير قادر على تحمل ذلك فمنذ الوهلةِ الأولى العب باللاعب المحلي ولا ترهق البشر في خوض غمار عيش حياة تملأها المشاكل والمطالبات رفقتك.

السؤال الذي يطرح نفسه هنا هو أين دور الإتحاد العماني بالتعامل الصارم في ظل الظلم الذي يعيشه المحترف في دورينا الذي ينقاد الى طريق مظلم ؟ وهل نحن نسير فعلاً خطوات الى الأمام في عالم كرة القدم ام نتخلف عن البقية ونتراجع يوماً بعد يوم ؟ الاحتراف الاداري مطلب مهم لكافة الأندية قبل تطبيق الاحتراف على الدوري واللاعبين اذا كنا فعلا نرغب في تطوير الرياضة العمانية ، وابعاد كل ايادي  التي تنهش في جسد الكرة العمانية فهي منذ سنوات تحتضر..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى