٤ مواجهات تدشن الصراع في افتتاح مباريات الجولة الثانية لدوري عمانتل .. غداً

فتتح مساء الغد مباريات الأسبوع الثاني من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم للموسم الكروي الرياضي الحالي ٢٠٢١-٢٠٢٢ م بإقامة ٤ مواجهات حيث يلتقي المصنعة مع صحار في المجمع الرياضي بالرستاق عند الساعة الرابعة وخمس وخمسين دقيقة ويستقبل النهضة ضيفه صحم في المجمع الرياضي بالبريمي في تمام الساعة الخامسة ويستضيف ظفار نظيره نزوى في استاد السعادة الرياضي عند الساعة الخامسة والربع ويستقبل السيب ضيفه مسقط باستاد السيب الرياضي في تمام الساعة الثامنة.

المصنعة وصحار يطمحان للانتصار

يتعين على المصنعة تعويض سقوطه في الجولة الأولى حينما انقاد للخسارة أمام النهضة بثلاثة أهداف لهدف ليستهل موسمه في مسابقة الدوري بهزيمة أولى جعلته ينزف جراح النقاط مبكرا متجرعا مرارة البداية المتعثرة بيد أنه ساعٍ للتعويض اليوم حينما يستقبل ضيفه صحار على المجمع الرياضي بالرستاق لحساب الجولة الثانية من منافسات الدوري متطلعًا لاستعادة اتزانه سريعًا وتحقيق انتصار أول له في مسابقة الدوري هذا الموسم رغم صعوبة المهمة التي تنتظره.

ويقود المصنعة المدرب الوطني حسين السعدي الذي أكد جاهزية فريقه لخوض اللقاء مشددا في الوقت نفسه على قوة وندية المواجهة في ظل صعوبة الخصم وتمرسه في مسابقة الدوري ولكنه يتمسك بفرص فريقه وآماله القائمة في حصد النقاط الثلاث اليوم وهو حق مشروع لفريقه بطبيعة الحال.

من جهته يدخل صحار لقاء الغد وتتملكه دوافع الظفر بالنقاط الثلاث لتعويض عثرته في الجولة الافتتاحية حينما سقط في فخ التعادل الإيجابي أمام السويق ١-١ وهي النتيجة التي منحته نقطة واحدة في مستهل المشوار ليفرّط بنقطتين ثمينتين في مستهل المشوار ولكن تحدوه رغبة جامحة اليوم في تعويض النقاط المهدورة في اللقاء السابق بهدف تصحيح المسار سريعًا ونقل الفريق إلى مرحلة المنافسة مبكرا. ويقود صحار مدربه الوطني محمد بن خصيب المقبالي الذي سبق وأن أشرف على تدريب الفريق في مواسم سابقة ويملك خبرات تدريبية جيدة تسعفه وتعينه في لقاء اليوم الذي يرفع من خلاله شعار التعويض دون سواه.

النهضة يتطلع للتمسك بالصدارة أمام صحم

لقاء مرتقب للغاية يجمع النهضة بضيفه صحم مساء الغد في المجمع الرياضي بالبريمي في إطار الأسبوع الثاني من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم حيث يطمح أصحاب الأرض في التمسك بصدارة جدول الترتيب عقب فوزهم على المصنعة في الجولة الافتتاحية بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ويملك النهضة ٣ نقاط في رصيده ويتطلع لتحقيق انتصاره الثاني على التوالي في الدوري للوصول إلى النقطة السادسة من بوابة صحم ساعيًا إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور والاستفادة من الزخم المعنوي الكبير الذي خلّفه فوز الفريق على المصنعة في الجولة الأولى.

ويقود النهضة المدرب الوطني حمد العزاني الذي يسعى للاستمرار في كرسي الصدارة وريادة جدول الترتيب معوّلا على عدد من لاعبيه أبرزهم القائد منصور النعيمي وعلي بن ضاحي الرشيدي. من جهته يبحث صحم عن النقاط الكاملة في مباراة الغد عقب تعادله الثمين في الجولة الافتتاحية أمام السيب حامل اللقب بهدف لمثله وهو التعادل الذي منح الفريق الأزرق جرعة مضاعفة من الثقة ورفع من سقف معنوياته قبل خوضه مواجهة مضيفه النهضة مساء اليوم. ويقود صحم مدربه الوطني ناصر الحجري المفعم بالدافع المعنوي الكبير عقب نجاحه في انتزاع نقطة ثمينة من السيب حامل اللقب خلال الجولة الافتتاحية لمسابقة الدوري هذا الموسم. ويدرك الحجري صعوبة المهمة في ضيافة النهضة العنيد ولكنه يتمسك بكامل حظوظه في الظفر بالنقاط الثلاث في مواجهة اليوم حيث يملك العناصر الناجعة والأدوات المنفذة التي تعينه على إنجاز المهمة بنجاح وتحقيق انتصار أول له في مسابقة الدوري هذا الموسم.

ظفار يسعى لإكرام نزوى

يتطلع ظفار لإكرام وفادة ضيفه نزوى عندما يستقبله على استاد السعادة الرياضي مساء الغد باحثا عن ثلاث نقاط جديدة عقب فوزه في الجولة الافتتاحية على حساب مضيفه مسقط بهدفين دون رد واضعا نصب عينيه الاستمرار في العزف على أوتار النتيجة الإيجابية بقيادة مدربه الوطني المحنك رشيد بن جابر اليافعي صاحب الخبرة التدريبية الواسعة والباع الطويل في المجال التدريبي. ويسعى ظفار للانفراد بصدارة جدول الترتيب العام لبطولة الدوري عبر تحقيقه الفوز على حساب ضيفه نزوى والوصول إلى النقطة السادسة التي تخوّل له العزف المنفرد على الصدارة شريطة تعثر خصومه وأبرزهم النهضة. من جهته يؤمن الفريق الضيف نزوى بحظوظه الكاملة في موقعة اليوم متطلعًا لحصد النقاط الكاملة لتعويض خيبة سقوطه في الجولة الافتتاحية أمام ضيفه النصر بهدف نظيف. ويدرك أزرق الداخلية صعوبة المهمة في لقاء اليوم في ظل خبرة وشخصية ظفار وتمرسه الطويل في مسابقة الدوري مما يصعّب عليه المأمورية ولكن من يدري ربما يكون نزوى قد حضّر مفاجأة لأصحاب الأرض قد تجردهم من الحصول على النقاط الثلاث في عقر دارهم في مواجهة الغد.

السيب ومسقط يستهدفان التعافي

مباراة صعبة تجمع طرفيها حامل اللقب السيب وضيفه مسقط في تمام الساعة الثامنة مساء الغد على أرضية استاد السيب الرياضي ضمن الجولة الثانية من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم حيث يسعى السيب لتعويض كبوة سقوطه في فخ التعادل بالجولة الافتتاحية حينما رضخ لواقع التعادل الإيجابي أمام مضيفه صحم بهدف للكل متكبدًا عثرة مبكرة ولكن ما هي إلا انطلاقة المشوار ولا يزال الدوري في بدايته وهامش التعويض متاح بنسبة كبيرة خاصة أن الفريق يعج باللاعبين الدوليين وعلى رأسهم صلاح اليحيائي وعلي البوسعيدي وعبدالعزيز المقبالي وأرشد العلوي ومحسن الغساني والمنذر العلوي وقد انضم مؤخرًا حارب السعدي ليزين صفوف الكتيبة السيباوية ويزيد من بهائها ورونقها.

ولن يرضي غرور السيب اليوم سوى تحقيق النقاط الثلاث وتجاوز صدمة تعادله المرير مع صحم في الجولة الافتتاحية للدوري مما يجعل حامل اللقب يلعب تحت الضغط خشية فقدان نقاط جديدة تكلفه الثمن غاليا في مستهل مشواره في حملة الدفاع عن اللقب. من جهته يدخل مسقط حسابات مواجهة اليوم ساعيًا إلى تجاوز كابوس الهزيمة في الجولة الافتتاحية أمام ظفار بهدفين دون رد حيث يضع نصب عينيه تحقيق انتصاره الأول في الدوري اليوم ومسح أحزان الخسارة أمام ظفار.

وأكد مدرب الفريق حسين الحضري على طي صفحة ظفار وفتح صفحة السيب اليوم مؤكدا على ثقته الكبيرة بقدرات وإمكانيات لاعبيه ورغبتهم في العودة وتصحيح المسار مبكرًا مشددًا على أن فريقه مكتمل الصفوف ولا يعاني من أي غيابات تذكر وجاهز للمواجهة من كافة النواحي النفسية والذهنية والفنية والبدنية والمعنوية مشيرًا إلى أن دافع فريقه الأوحد يتمثل في اقتناص النقاط الثلاث والعودة من ملعب السيب بنتيجة الانتصار.

النقل التلفزيوني

ستقوم القناة الرياضية بنقل أحداث مواجهة النهضة وصحم على الهواء مباشرة بصوت المعلق محمد الريامي في تمام الساعة الخامسة عصرا، كما ستقوم القناة الرياضية بنقل حي ومباشر لأحداث مباراة السيب ومسقط بصوت المعلق أحمد الكعبي في تمام الساعة الثامنة. وفي سياق متصل ستقوم القناة الرياضية بتسجيل لقاء المصنعة وصحار بصوت المعلق يونس الرواحي وتسجيل لقاء ظفار ونزوى بصوت المعلق سهيل جعبوب على أن تبث كلا المباراتين في وقت لاحق.

90 ألف ريال الجوائز المالية

بلغت قيمة الجوائز المالية لمسابقة دوري عمانتل لكرة القدم في الموسم الكروي الحالي ٢٠٢١-٢٠٢٢م ٩٠ ألف ريال عماني موزعة بواقع ٤٥ ألف ريال عماني و٤٠ ميدالية ذهبية لبطل المسابقة في نهاية الموسم بينما يمنح وصيف البطل ٢٧ ألف ريال عماني و٤٠ ميدالية فضية فيما يمنح الفريق الحاصل على المركز الثالث ١٨ ألف ريال عماني و٤٠ ميدالية برونزية.

يبلغ إجمالي قيمة المخالفات المدرجة في مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم للموسم الكروي الحالي ٢٠٢١-٢٠٢٢م ٤١٥٠ ريالا عمانيا حيث تختص لجنة الانضباط بالاتحاد العماني لكرة القدم بتطبيق العقوبات الواردة وفقًا لشروط وقواعد الدوري.

وحصرت لجنة الانضباط ٢٦ مخالفة مدرجة في مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم هذا الموسم حيث تمثلت المخالفة الأولى في فرض غرامة مالية قدرها ٥٠ ريالا عمانيا بحق أي نادٍ يتأخر في تسجيل ١٨ لاعبا بنظام التسجيل الإلكتروني قبل ١٤ يوما من انطلاق المسابقة في الموسم الرياضي.

عدم إحضار القائمة الأولية

وتمثلت المخالفة الثانية في فرض غرامة مالية قدرها ٥٠ ريالا عمانيا في حال عدم إحضار مدير الفريق القائمة الأولية المكونة من ٤٥ لاعبًا المطابقة لنظام التسجيل الإلكتروني أثناء الاجتماع الفني وتتمثل المخالفة الثالثة في فرض غرامة مالية قدرها ٥٠ ريالًا عمانيًا أيضًا في حال اعتماد مدير الفريق القائمة النهائية للمباراة والمكونة من ٢٣ لاعبًا وضمنها اسم لاعب لم يسجل في القائمة الأولية المكونة من ٤٥ لاعبًا التي تم تقديمها أثناء الاجتماع الفني. كما تترتب غرامة مالية قدرها ١٠٠ ريال عماني في حال عدم إحضار مدير الفريق نماذج الملاعب الأساسية والاحتياطية للنادي في الاجتماع الفني للمباراة وتفرض غرامة مغلّظة قدرها ٢٠٠ ريال عماني على عدم تعيين النادي لمنسق عام أو منسق إعلامي أو أمني للمباريات أو عدم حضور الاجتماع الفني الذي يسبق المباراة أو عدم تواجدهم أو أحدهما في المباراة التي يستضيفها النادي وكذلك في حالة اعتذارهم عن مباراتين أو أكثر. ويعاقب النادي الذي لا يتجاوب أعضاء مجلس إدارته غير المسجلين في قائمة المباراة لتعليمات مراقب المباراة بإخلاء الملعب والصعود للمنصة الرئيسية بغرامة مالية تبلغ ١٠٠ ريال عماني وكذلك الحال يعاقب النادي الحاصل على ٤ إنذارات (بطاقات صفراء) في مباراة واحدة بفرض غرامة مالية عليه تقدر بـ١٠٠ ريال عماني أيضا، أما النادي الذي يحصل على ٣ بطاقات حمراء في مباراة واحدة فتفرض عليه غرامة مالية أشد بمقدار الضعف ٢٠٠ ريال عماني.

تعليمات مراقب المباراة

وتفرض غرامة مالية قدرها ١٠٠ ريال عماني على أي نادٍ يرفض اتباع تعليمات مراقب المباراة ودخول الجهازين الفني والإداري للنادي والذين تأخروا بالذهاب إلى دكة البدلاء بأرضية الملعب وعدم أخذ مسار يمين أو يسار الملعب في الخارج عند اصطفاف الحكام أو اللاعبين في الممر للدخول إلى أرضية الملعب لبدء المباراة.

وتترتب غرامة مالية تبلغ ١٠٠ ريال عماني لكل مباراة على أي نادٍ لا يلتزم بطباعة أسماء أو أرقام اللاعبين أو شعار راعي المسابقة على قمصان النادي وفق النماذج المرسلة للأندية، كما تترتب غرامة مالية قدرها ١٠٠ ريال عماني لكل مباراة على النادي الذي لا يلتزم بتوفير مذيع داخلي أو قيام المنسق الإعلامي بدوره في المباريات التي يستضيفها على ملعبه.

وتفرض غرامة مالية قدرها ١٠٠ ريال عماني على عدم استجابة لاعبي النادي لإجراء المقابلات التلفزيونية بعد انتهاء المباراة، كما تفرض غرامة مالية بالقدر عينه ١٠٠ ريال عماني على الأندية التي لا تلتزم بالمحافظة على نظافة المنطقة الفنية وغرفة تغيير الملابس علاوة على ذلك ستؤول غرامة مالية قدرها ١٠٠ ريال عماني أيضا على الأندية التي لا تلتزم بتوفير الزي الرياضي الكامل الموحد لملتقطي الكرات في المباريات أو عدم إحضار العدد المطلوب. كما يتسبب استخدام الأجهزة الفنية والإدارية لأي جهاز اتصال في المنطقة الفنية أثناء سير المباراة بفرض غرامة مالية عليها تبلغ ١٠٠ ريال عماني في الوقت الذي يعاقب فيه كل نادٍ مضيف للمباراة بغرامة مالية قدرها ١٥٠ ريالا عمانيا في حال عدم التزامه بتوفير الضيافة للفريق الضيف وللطاقم الرسمي في المباراة.

مخالفات جسيمة

ويتم فرض غرامة مالية تبلغ ١٥٠ ريالا عمانيا في حال ارتكاب مخالفة جسيمة تتمثل في عدم التزام النادي المضيف للمباراة بتوفير النسبة المسموح بها لعدد المقاعد المخصصة والمحددة بواقع ١٠ مقاعد للنادي الضيف في المنصة الرئيسية ويعاقب كل نادٍ ينزل أكثر من شخصين من أعضاء مجلس إدارته أو إدارية بعد نهاية المباراة إلى أرضية الملعب للذهاب إلى غرفة تغيير الملابس بغرامة مالية تبلغ ١٥٠ ريالًا عمانيًا أيضًا.

وسيكلف دخول وتواجد أي عضو من أعضاء مجلس إدارة النادي من غير المسجلين في قائمة الثمانية للجهاز الإداري والفني للمباراة في غرف تبديل الملابس وممر دخول الفريقين وأرضية الملعب قبل وأثناء المباراة غرامة مالية مترتبة تبلغ ٢٥٠ ريالا عمانيا وهي القدر ذاته من الغرامة المالية التي تفرض على النادي الذي لا يلتزم بالعد التنازلي للمباراة ولا يلتزم كذلك باتباع التعليمات من قبل أي فرد من أفراد الجهازين الفني والإداري للفريق بالإضافة إلى اللاعب الذي تم طرده من مكان جلوسه في المدرجات أو التواجد مع الفريق في غرفة تبديل ملابس اللاعبين بين الشوطين وبعد المباراة.

كما يتم فرض غرامة مالية قدرها ٢٥٠ ريالا عمانيا على المدرب الذي يمتنع من حضور المؤتمر الصحفي بعد انتهاء المباراة والأمر ذاته ينطبق على رابطة جماهير أي نادٍ تستخدم بطاريات السيارات أو البطاريات القابلة للشحن والكهرباء لتشغيل مكبر الصوت بهدف تشويشه على اللاعبين والحكام حيث يعاقب النادي في هذه الحالة بفرض غرامة مالية عليه تقدر بـ٢٥٠ ريالا عمانيا.

وتفرض عقوبة مالية مغلّظة قدرها ٣٠٠ ريال عماني على عدم حضور ممثلي الأندية لحلقات العمل التي تقام لهم من قبل الاتحاد أو الرابطة وهي القدر ذاته من الغرامة المالية التي تفرض على الأندية في حال عدم حضور مديري الفريقين والمنسقين العام والإعلامي للفريق المضيف للاجتماع الفني الذي يعقد قبل المباراة، وختاما تفرض غرامة مالية قدرها ٣٠٠ ريال عماني أيضا على كل نادٍ لا يلتزم بالتعاقد مع مدرب ومساعد مدرب للفريق الأول عقب انتهاء الفترة المحددة للتعاقد.

 

 

نقلا عن عمان الرياضي
https://www.omandaily.om/الرياضية/na/٤-مواجهات-تدشن-الصراع-في-افتتاح-مباريات-الجولة-الثانية-لدوري-عمانتل-غدا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى