نزوى يفجر مفاجأة ويعرقل ظفار وصحم يفوز عل عمان

اختتمت مساء الأمس الأحد مباريات الأسبوع الثامن من دوري عمانتل،واسفرت عن نتائج التالية

 

صحم يفوز على نادي عمان بهدف محمد الغساني

فاز صحم على نادي عمان بهدف وحيد في مباراتهما التي جرت مساء اليوم على أرضية ملعب المجمع الرياضي بصحار ضمن منافسات الجولة الثامنة لدوري عمانتل لكرة القدم لهذا الموسم .
وكان شوط المباراة الأول قد انتهى بالتعادل السلبي وفي الدقيقة 53 تلقى محمد الغساني كرة عرضية على طبق من ذهب في خط الـ18 سددها على الطائر في شباك حارس نادي عمان رياض العلوي محرزا هدف صحم الوحيد.
وقد بدأ الفريقان الشوط الأول بتبادل الهجمات التي غابت عنها الخطورة خاصة في أول 5 دقائق.

وفي الدقيقة 8 سدد محسن جوهر كرة لنادي عمان من ضربة حرة مباشرة خارج خط الـ18 من الجهة اليمنى اصطدمت الكرة بمدافع صحم وظلت تائهة حتى انتهت خطورتها .
الشغل في نادي عمان كان يتركز في الناحية اليمنى وأعطاه المساحة للتحرك والوصول في أكثر من فرصة لمرمى سليمان البريكي حارس صحم لم تتم ترجمتها بالشكل الصحيح .
الأداء في صحم غاب عنه التوافق بين ثلاثي خط الهجوم نجوكو جاكوب وشهاب المعمري ومحمد الغساني وظل رياض العلوي حارس نادي عمان بعيدا عن التهديد بالكرات الخطرة .
وتمثل المشهد في وجود الأفضلية لنادي عمان من حيث البناء للهجمات والوصول قابله تراجع صحم إلى الخلف من خلال خطي الهجوم والوسط لمؤازرة خط الدفاع وإبطال هجمات الفريق الضيف .
لم تكن هناك اي فرصة لصحم يمكن رصدها قابله تفريط نادي عمان في فرص بالجملة.
وفي الشوط الثاني نزل الفريقان بحثا عن التهديف وهو تحقق لصحم في أول 8 دقائق والسرعة بالطبع كانت حاضرة مع أداء أفضل عن الشوط الأول .
وتدخل علي الخنبشي مدرب نادي عمان فأشرك عبدالواحد الهنائي مكان سعود الفارسي من باب التعديل في حالة التأخر .
ولم يوفق محسن جوهر في تسديدته للضربة الحرة المباشرة من العمق خارج خط الـ18 حيث مرت الى الخارج بعيدا عن مرمى حارس صحم سليمان البريكي في الدقيقة 71.

 

بهلاء يفوز على السويق بهدفين لهدف

حقق نادي بهلاء فوزا ثمينا بعدما تغلب على السويق بهدفين لهدف في المباراة التي جمعتهما على المجمع الرياضي بولاية الرستاق ضمن الجولة الثامنة من بطولة دوري عمانتل. أحرز أهداف اللقاء لبهلاء جانساه ويونس الريامي وأحرز هدف السويق عصام الصبحي.
جاءت مجريات الشوط الأول بين الفريقين في البداية حذرا ، وكل منهما يضغ نصب عينيه على نقاط اللقاء فالسويق يملك ١٣ نقطة قبل هذا اللقاء ويريد مواصلة حصد المشوار ضمن فرق المقدمة بينما بهلاء يحتل المركز الثامن قبل هذا اللقاء ولذلك اللقاء في غاية الأهمية للفريقين، السويق الذي أقال مدربه سالم سلطان وعين مساعده لقيادة الفريق من أجل تحقيق الانتصارات كانت الأفضلية له في أول عشر دقائق من المباراة وقاد عدد من الهجمات، ولكن كاد بهلاء مباغته السويق بهدف السبق نتيجة خطأ فادح من حارس السويق بعدما سدد كرة ارتطمت بمهاجم بهلاء جانساه وخرجت بجانب القائم الأيسر لحارس السويق في الدقيقة ١٥، واعتمد بهلاء على الهجمات المرتدة المباغتة وبعد الدقيقة ٣٠ تبادل الفريقين الهجمات ما بين كر وفر مع أفضلية للسويق في بعض الفترات، وفي الدقيقة ٣٥ سدد لاعب بهلاء جانساه كرة قوية علت العارضة، وكرة عرضية أخرى لبهلاء مرت بجانب القائم الأيسر لحارس السويق مرت بسلام في الدقيقة ٤٠، وبعد عدد من الهجمات تمكن بهلاء في افتتاح النتيجة عن طريق جانساه في الدقيقة ٤٣ بعدما تلقى كرة عرضية داخل المنطقة سددها سهلة على يمين حارس السويق وسط مشاهده من قبل مدافعي السويق، وأعلن حكم اللقاء نهاية الشوط بتقدم بهلاء بهدف وحيد.
ونزل السويق في الشوط الثاني من أجل تحقيق هدف التعادل وبهلاء من أجل المحافظة على التقدم، وحاول السويق تنويع الهجمات وتسديده قوية من خارج المنطقة عن طريق باترك خرجت القائم الأيمن لحارس بهلاء، وتحرر الفريقين من الدفاع وكرة رأسية عن طريق مهاجم السويق باترك تمكن حارس بهلاء من الإمساك بها في الدقيقة ٥٨، وحاول السويق تنظيم صفوفه وأجرى مدرب الفريق عدد من التغييرات واستطاع البديل عصام الصبحي إحراز هدف التعادل للسويق في الدقيقة ٦٧ بعدما واجه مرمى بهلاء وسددها على يسار الحارس، وبعد هدف التعادل للسويق زاد الحماس في صفوف الفريق وتمكن من تنويع الهجمات من الجهة اليمنى واليسرى، وفي الدقيقة ٧٧ أجرى مدرب بهلاء تغيريين من أجل تنشيط خط المقدمة، وكرة رأسية عن طريق عبدالله سليمان كادت أن تكون الهدف الثاني لبهلاء خرجت بجانب القائم الأيسر لحارس السويق في الدقيقة ٨١، وحصل بهلاء على ضربة جزاء نتيجة عرقلة داخل المنطقة سددها يونس الريامي محرزا الهدف التقدم لفريقه في الدقيقة ٨٥، وأعلن حكم اللقاء ٤ دقائق من الوقت بدل الضائع وانتهى اللقاء بفوز بهلاء بهدفين مقابل هدف.
أدار اللقاء الحكم نايف البلوشي وساعده أبوبكر العمري وحمود الشعيبي وزكي الهنائي حكما رابعا وراقب المباراة حمدان الشندودي.

 

 

نزوى × ظفار

فجر نزوى الصاعد حديثاً لدوري عمانتل، مفاجأة من العيار الثقيل بعد أن خطف تعادلاً ثمينا من ظفار  1-1.

وتوسع الفارق بين ظفار الثاني والسيب المتصدر إلى 6 نقاط بعد تعثر ظفار بالتعادل أمام نزوى، اليوم في مجمع نزوى الرياضي ضمن ختام مباريات الجولة 8.

تقدم ظفار في الشوط الأول بهدف الموريتاني ياسين الشيخ، الذي سجل أول أهدافه مع ظفار هذا الموسم.

لكن نزوى خطف هدف التعادل في الشوط الثاني بواسطة عبد المجيد المنذري ليحافظ الفريق على هدف التعادل حتى النهاية، رغم الضغط الكبير لظفار الذي شن عددا من الهجمات تصدى لها ببراعة حارس نزوى.

 

 

نقلا عن كووورة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى