تأهل نادي النهضة لدور الـ 16 في مسابقة الكأس

قاد علي الهنائي لاعب النهضة فريقه لدور الـ 16 وذلك ضمن منافسات دور الـ 32 من مسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم، بعدما سجل الهدف الثاني في الدقيقة الثالثة للشوط الإضافي الثاني والفوز على نادي أهلي سداب، حيث تقدم أهلي سداب أولا في الدقيقة 43 عن طريق مهند الشبلي وعدل النهضة النتيجة عبر منصور النعيمي من ضربة جزاء في الشوط الثاني، ليحتكم الفريقان إلى الأشواط الإضافية التي تمكن فيها الهنائي من تسجيل هدف الفوز والعبور للدور القادم من المسابقة.
فمنذ انطلاق المباراة استحوذ لاعبو النهضة على الكرة وتبادلوا بينهم التمريرات القصيرة في منطقة لاعبي أهلي سداب وحاصروهم في منطقتهم، ولم يجد لاعبو أهلي سداب حلًا سوى تشتيت الكرة من أجل إبطال خطورة وفرص لاعبي النهضة، وكاد لاعب النهضة ثامر الزعابي أن يفتتح النتيجة في الدقيقة العاشرة بعد رأسية متقنة تحصلها بعد عرضية عبدالمعين المرزوقي ولكنها ارتطمت بالعارضة لتضيع أخطر فرص المباراة.
ردة فعل أهلي سداب كانت عن طريق مهند الشبلي في الدقيقة 16 بعدما توغل في منتصف ملعب النهضة وسدد مرة لم تكن قوية بما تكفي لدخولها لشباك عبدالله المعمري حارس النهضة. بعد ذلك استفاق لاعبو أهلي سداب من غفوتهم وأدركوا بأنهم لابد من عودة قبل فوات الأوان، واستطاع أن يوجدوا التوازن في الملعب وينافسوا لاعبي النهضة في السيطرة على منتصف الملعب. أتيحت فرصتان متتاليتان للنهضة في الدقيقة 37 الأولى عرضية أبعدها مدافع أهلي سداب قبل وصولها لمهاجم النهضة، والثانية كانت تسديده من فيصل البريكي امسكها جمعة الغزيلي حارس أهلي سداب بيده مبعدا خطورة الكرة.
هدف أول
استطاع أهلي سداب أن يقلب الموازين وأن يحقق المراد ، ومن هجمة مرتدة استطاع بدأت من جمعة درويش في المنتصف وجاءت عرضية لمهند الشبلي الذي لم يتوان في إرسالها برأسه في شباك عبدالله المعمري معلنا عن تسجيل أول الأهداف في الدقيقة 43. وطالب لاعبو أهلي سداب بضربة جزاء في الدقائق بدل الضائع بعد عرقلة مهاجم أهلي سداب أمام الحارس ولكن الحكم كان قريبا وأمر بمواصلة اللعب لتنتهي الدقائق الثلاث كبدل ضائع بهدف وحيد في الشوط الأول. ثلاثة تبديلات دفعة واحدة في نادي النهضة، تلك هي أحوال الشوط الثاني من المباراة، والساعي للوصول لمرمى أهلي سداب أولا من وثم تعديل النتيجة وبعدها التقدم في النتيجة، ولكن لاعبي النهضة ليسوا مركزين في إنهاء الهجمات بالشكل المثالي رغم استحواذهم للكرة ولكن دون فاعلية وخاصة في ظل التكتل الدفاعي للاعبي أهلي سداب واستبسالهم في إبعاد الكرة والذود عن مرماهم وأيضا أخذهم للثقة في كل دقيقة تمر، وهم متقدمون بالنتيجة، في الجانب الآخر فإن لاعبي النهضة يشعرون بضغط أكثر وهم متأخرون بالنتيجة. واحتسب الحكم محمد المانعي ضربة جزاء لنادي النهضة نفذها منصور النعيمي بنجاح معلنا عن تعديل النتيجة وتعود المباراة إلى نقطة الصفر. وكاد علي الرشيدي أن يسجل الهدف الثاني للنهضة بعد هجمة منسقة تناقل اللاعبون بينهم التمريرات لتصل للرشيدي أخيرا ويسددها ولكن تسديدته لم تكن بالشكل المطلوب، ويبعدها الغزيلي بيده لتنتهي بها خطورة الفرصة الأفضل للنهضة ، ولاحت للنهضة فرص أخرى عدة ولكن كعادتها لم تنه بالصورة الأفضل لتنتهي مجريات الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي 1 / 1 .
ولم يأتِ الشوط الإضافي الأول بجديد من قبل الفريقين سوى هجمات متبادلة من الفريقين ولكن دون فائدة، وخاصة من لاعبي النهضة الذين أهدروا أكثر من فرصة سانحة للتسجيل، ليستطيع علي الهنائي من تسجيل هدف رائع لنادي النهضة من خارج منطقة الجزاء سددها بقوة في أقصى الزاوية اليسرى للغزيلي حارس أهلي سداب معلنا تسجيل الهدف الثاني للنهضة في الدقيقة الثالثة في الشوط الإضافي الثاني، ليحقق النهضة الفوز والعبور بصعوبة لدور الـ 16.

 

 

نقلا عن عمان الرياضي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى