عبري والعروبة إلى دور ال16 بكأس السلطان

تغلب عبري على مرباط 4/ صفر في المباراة التي جمعت بينهما عصر أمس بملعب المجمع الرياضي بعبري وذلك ضمن دور الـ 32 لمسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم وبذلك تمكن عبري من التأهل لدور 16 للمسابقة. بدأت المباراة بشكل حذر من الطرفين وعقب الدقيقة الخامسة كثف عبري من هجماته على مرباط رغبة منه في تسجيل هدف السبق بمرمى الخصم، وفي الدقيقة 15 لعب عمر المسلمي كرة قوية عرضية من خارج خط الـ 18 لمرباط ولكن محمد علي البلوشي حارس مرمى مرباط وقف لها بالمرصاد.
وفي الدقيقة 24 لعب عمر خميس المسلمي كرة عالية عرضية داخل خط الـ 6 ياردات لمرباط لزميله اللاعب الأجنبي اندريه لويز ولكنه لعب الكرة بكل قوة برأسه فوق القائم الأيمن، وفي الدقيقة 42 لعب أحمد سالم المجيني كرة قوية من خارج خط الـ 18 لمرباط ولكن محمد البلوشي حارس مرمى مرباط وقف بالمرصاد امام هذه الكرة الخطرة لينتهي الشوط الاول شوط اضاعة الفرص من عبري بالتعادل السلبي بين الفريقين.
وفي الشوط الثاني نزل عبري ضاغطا على مرباط وفي الدقيقة 54 توغل اللاعب الأجنبي ايمرسون داخل خط الـ18 لمرباط وتعرض لعرقلة من احد مدافعي مرباط ليحتسبها حكم المباراة ضربة جزاء لصالح عبري وسجل منها اللاعب الأجنبي ايمرسون الهدف الأول لعبري في مرمى مرباط، أما في الدقيقة 69 سدد محترف عبري ايسدراس سيلفيا كرة قوية صاروخية محرزا منها الهدف الثاني لعبري، وبعد الهدف الثاني كثف عبري من هجماته على الخصم، بينما اعتمد مرباط على الكرات المرتدة، وفي الدقيقة 87 لعب يعقوب سعيد الغافري كرة عالية لزميله سعيد عبدالله الضبعوني الذي تمكن من التألق وتسجيل الهدف الثالث لعبري، وفي الدقيقة 89 وبعد دربكة أمام حارس مرباط تمكن عبدالمجيد العويسي لاعب عبري من تسجيل الهدف الرابع لعبري لتنتهي المباراة بفوز عبري على مرباط 4/صفر والتأهل لدور الـ 16 بينما ودع مرباط المسابقة. انذر الحكم محمد مبارك جمعة، ومنصر عبدالرب جوهر، وأحمد الحميصي من مرباط .

 

صلالة×العروبة

 

تأهل نادي العروبة إلى دور الـ١٦ بعدما تمكن من الفوز على منافسه نادي صلالة بنتيجة ٢/صفر في المباراة التي جمعتهما مساء أمس على ملعب استاد مجمع السعادة الرياضي ضمن دور الـ٣٢ لكأس جلالة السلطان لكرة القدم للموسم الحالي ٢٠٢٠ /٢٠٢١، ومن خلال مجريات المباراة تمكن العروبة من التقدم بهدف السبق عن طريق عمران الفارسي وعزز خالد العلوي النتيجة للعروبة. وانطلقت المباراة بهجمات حذرة من الفريقين خلصت من جانب فريق العروبة الذي حاول تهديد مرمى منافسه في الدقائق الأولى ما لبث وان انحصر اللعب في وسط الملعب. ثم واصل الفريقان بنفس الوتيرة مع هجمات خجولة لم ترق إلى التهديد المباشر للمرمى حتى الدقيقة ١٩ التي من خلالها كاد العروبة أن يصل للشباك عندما استقبل السنغالي ديوب عرضية برأسه اعتلت العارضة، ومن هجمة مضادة في الدقيقة ٢٠ أضاع من خلالها عمار سالم بيت سعيد فرصة احراز هدف السبق عندما تهيأت له الكرة في منطقة الجزاء إلا أن تسديدته مرت بجوار مرمى الحارس عبدالعزيز مبارك صالح.
الدقيقة ٣٦ تمكن من خلالها العروبة من التقدم بهدف السبق عن طريق كابتن الفريق عمران الفارس عندما استقبل عرضية برأسية استقرت في شباك الحارس محمد فاضل، ومن هجمة مضادة في الدقيقة ٤٢ اضاع السنغالي ديوب فرصة تعزيز النتيجة عندما اطاح بالكرة بجوار مرمى المنافس لينتهي الشوط الأول بتقدم فريق العروبة بهدف دون رد.
ودخل فريق صلالة الشوط الثاني مهاجما من أجل تعديل النتيجة ومن هجمة مضادة في الدقيقة ٥٥ كاد صلالة ان يعدل النتيجة عندما استقبل المحترف السنغالي ديمبا ديالو عرضية برأسية وصلت بين أحضان الحارس عبدالعزبز مبارك حارس مرمى العروبة الذي تمكن من تعزيز النتيجة في الدقيقة ٥٦ عن طريق خالد العلوي.
وفي الدقيقة ٧١ أشهر من خلالها حكم المباراة يعقوب عبدالباقي البطاقة الحمراء للاعب صلالة زهدي فايل ليلعب صلالة ما تبقى من زمن المباراة بنقص لاعب والذي لم يستغله العروبة لإضافة أهداف أخرى لتنتهي المباراة بفوز فريق العروبة بهدفين دون مقابل، وبهذا تأهل العروبة لدور الـ 16 بينما ودع صلالة المسابقة. أدار المباراة طاقم تحكيمي مكون من حكم ساحة يعقوب عبدالباقي وساعده على الخطوط كل من حمد الغافري ويوسف الغافري وعادل الغساني رابعا ومحمد مفلح مقيما وعمر الشيزاوي مراقبا للمباراة وعلي عمر فاضل منسق عام المباراة .

 

 

نقلا عن عمان الرياضي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى