الرسـتاق يكــرم ضيفـه بهـلا بـ 2 / صفــر

حقق نادي الرستاق انطلاقة مثالية للغاية في مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم للموسم الكروي الرياضي الحالي 2020 / 2021 م في أعقاب فوزه على ضيفه بهلا بهدفين دون رد وذلك في المباراة التي جرت مساء أمس على أرضية ميدان مجمع الرستاق الرياضي لحساب الأسبوع الأول من منافسات الدوري. ويدين الرستاق بالفضل في فوزه هذا إلى لاعبه فالديني ألفيس الذي منح التقدم لفريقه في الدقيقة 68 عبر ضربة جزاء قبل أن ينجح زميله محمد الغافري في تعزيز تقدم فريقه بهدف ثان في الدقيقة 75 وبهذه النتيجة نجح الرستاق في حصد أول ثلاث نقاط له في الدوري هذا الموسم بينما بقي رصيد بهلا دون نقاط.


شوط أول سلبي الأداء والنتيجة خلا من الفرص الحقيقية السانحة للتسجيل وشهد إيقاعا بطيئا في الأداء حد من التحول التسريع من الدفاع إلى الهجوم وقد شهد الشوط العديد من التمريرات المقطوعة من الجانبين نظرا لسوء التمركز والانتشار في مساحات الملعب.
وشهد الشوط أفضلية نسبية لنادي الرستاق ولكنها لم تستثمر بالشكل الجيد حيث فشل لاعبوه في ترجمة الفرص التي أتيحت لهم إلى أهداف وقد عاب عليهم بطء التحول من الدفاع إلى الهجوم والتحرك بدون كرة رغم امتلاكهم لوسط الميدان وتحكمهم بمنطقة المناورات.
وفي المقابل اكتفى نادي بهلا بالتكتل الدفاعي وإرسال الكرات الطويلة إلى المهاجمين داخل الصندوق ومربع العمليات مع انعدام المساندة من لاعبي وسط الميدان وقد كثرت الأخطاء الفردية والعشوائية في الأداء وفقد الكرات من جانب لاعبي نادي بهلا نتيجة عدم النقل الجيد للكرة وضعف التدرج بالكرة ونقلها من الحالة الدفاعية إلى الحالة الهجومية.
وقد شهدت الدقيقة 25 الفرصة الأبرز للرستاق بقدم المحترف الأجنبي أرنست بعدما أطلق تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت جانبية بجوار القائم الأيسر لحارس مرمى بهلا. وبعدها عاد اللعب لينحصر في وسط الميدان مع أفضلية نسبية للرستاق في الضغط والاستحواذ والسيطرة الميدانية قبل أن يظهر بهلا أول ردة فعل له في الدقيقة 36 بمحاولة رأسية لهز الشباك ولكنها مرت فوق الخشبات الثلاث.
وعاد الرستاق ليسيطر على مجريات الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول مستحوذا على الكرة أكثر ولكن دون فاعلية نظير افتقاده للتنظيم الهجومي والنجاعة الهجومية في الثلث الأخير من ملعب بهلا. ومرت الدقائق الأخيرة من الشوط الأول بردا وسلاما على الفريقين لينتهي على وقع التعادل السلبي.
شهدت مجريات الشوط الثاني تحسنا هجوميا ملحوظا في صفوف نادي بهلا الذي تجرأ لاعبوه أكثر في الاندفاع الهجومي نحو الثلث الأخير من ملعب نادي الرستاق وقد بادلوا الرستاق في عملية الضغط والانتشار والاستحواذ والسيطرة على منطقة المناورات التي بدت متكافئة أكثر في شوطها الثاني. وتألق حارس مرمى الرستاق عمار الرشيدي وذاد عن عرينه ببسالة عندما تصدى لكرتين خطيرتين في غضون دقيقتين فقط وتحديدا عند الدقيقتين 64 و65 وقف على إثرهما بالمرصاد وحال دون هز شباكه في الفرصتين مبعدا إياهما إلى ضربتين ركنيتين لم تثمرا عن شيء.
ونجح الرستاق في افتتاح باب التسجيل في الدقيقة 68 عبر ركلة جزاء انبرى لتنفيذها بنجاح البرازيلي فالديني ألفيس وتراقصت على إثرها شباك بهلا معلنا تقدم فريقه في المباراة بعدما تسبب في ركلة الجزاء بنفسه قبل أن يترجمها بنجاح في المرمى. وواصل الرستاق تشكيل خطورته الهجومية على مرمى بهلا واتيحت له فرصة تعزيز النتيجة في الدقيقة 71 عندما ارتقى ارنست لكرة رأسية عالية ولكنها مرت بمحاذاة القائم الأيسر لحارس بهلا.
ونجح الرستاق في تعزيز تقدمه بهدف ثان عن طريق مهاجمه محمد الغافري في الدقيقة 75 عقب استقبال رائع للكرة اخترق على إثرها عمق دفاعات نادي بهلا مراوغا مدافعين قبل أن يسكن الكرة يمينية زاحفة في شباك الحارس صلاح الحنظلي.

 

نقلا عن عمان الرياضي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى