صعود نزوى والاتحاد إلى دوري عمانتل

تأهل نزوى والاتحاد، إلى دوري الكبار (عمانتل) للموسم القادم (2020-2021)، بعد فوزهما في الجولة الأخيرة من دوري الدرجة الأولى اليوم الجمعة.

وحقق نزوى الفوز على بدية بهدف نظيف سجله اللاعب سيسي.

ورفع نزوى رصيده إلى 17 نقطة في صدارة المجموعة الثانية.

وتأهل نزوى رسميا إلى دوري عمانتل للمرة الثانية في تاريخه، فيما فرط بدية في فرصة التأهل للمرة الأولى في تاريخه.

وحقق الاتحاد الصعود أيضاً بفوزه على صلالة في قمة مباريات المجموعة الأولى بثلاثية نظيفة.

ورفع الاتحاد رصيده إلى 17 نقطة في صدارة المجموعة، ليعود إلى دوري الكبار.

وسيخوض صاحبي المركز الثاني في المجموعتين الشباب والمصنعة، مباراة ملحق لتحديد المتأهل الثالث إلى دوري الكبار.

 

نزوى بفوز عاى سمائل:

تأهل نزوى لدوري عمانتل للموسم المقبل بعد فوزه على بدية بهدف دون رد في اللقاء الذي جمع الفريقين بمجمع صور الرياضي ضمن الجولة الاخيرة، سجل هدف نزوى المحترف سيسيه في الدقيقة 73 من عمر اللقاء الذي امتاز بالندية والحماس والاثارة ومالت الافضلية لبدية من حيث الاستحواذ بينما احسن لاعبو نزوى التنظيم في وسط الملعب والاعتماد على الاطراف. الشوط الأول بدأ بشكل هجومي من الفريقين وانتشار وأداء مفتوح هجمات متبادلة وأفضلية لبدية هجوميا عكس نزوى الذي احسن التنظيم في وسط الملعب والاعتماد على الاطراف. ليتواصل الاداء سجالا هجمة هنا وأخرى هناك دون خطورة تذكر عدا تسديدة سعيد المخلدي لاعب بدية التي حولها موسى الرقادي حارس نزوى الى ركنية منقذا مرماه من هدف في الدقيقة 20. ليواصل اللعب برتم سريع وطابع هجومي ومحاولات متتالية من الطرفين دون خطورة وافتقدت الكرات للتركيز ومالت الكفة والأفضلية لنادي بدية، فيما نزوى احسن التنظيم في وسط لملعب وحاول الوصول لمرمى بدية في اكثر من مناسبة دون خطورة بسبب التسرع وعدم التمركز الجيد فيما تبقى من زمن الشوط الاول الذي شهد سرعة في الاداء ومحاولات من الفريقين بحثا عن هدف التقدم لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي بين الفريقين. وفي الشوط الثاني بحث الفريقان عن هدف السبق لتتواصل المحاولات من جانب بدية لمرمى نزوى بينما نزوى افتقد للتركيز في أغلب محاولاته، ليتواصل رتم الشوط سريعا حيث اعتمد بدية على تحركات لقمان والمحترف فاللوي وفي الجانب الاخر اعتمد نزوى على المحترف سيسيه، لتشهد الدقيقة 73 هدف التقدم لنزوى عن طريق سيسيه الذي تلقى كرة من عبدالرحمن العمري ليرسلها في المرمى ويأخذ الاداء السرعة والضغط على مرمى الفريقين وحتى نهاية المباراة، لينتهي اللقاء بفوز نزوى الذي تأهل لدوري عمانتل للموسم المقبل.

 

صور يتغلب على عبري بهدفين

في مباراة مثيرة فاز صور على عبري 1/2 في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس بالمجمع الرياضي بعبري ، وذلك ضمن الجولة الأخيرة للتصفيات النهائية لدوري الدرجة الأولى لكرة القدم للصعود لدوري عمانتل وبذلك ارتفع رصيد صور إلى 15 نقطة بينما ظل رصيد عبري عند 9نقاط.
بدأت المباراة بداية حذرة من كلا الطرفين وعقب الدقيقة الخامسة كثف صور من هجماته على عبري رغبة منه في تسجيل هدف السبق في مرمى الخصم وفي الدقيقة العاشرة يلعب جمعة درويش المعشري كرة قوية من خارج خط ال18 لعبري ولكن الكرة مرت بالقرب من القائم الأيمن وفي الدقيقة 14 يهيئ أحمد سالم المعمري كرة عرضية داخل خط ال6 ياردات لصور لزميله عبدالعزيز عبدالله العبري ويلعبها أرضية بطريقة ذكية على يسار الحارس فارس علي الغيثي ويحرز منها الهدف الأول لعبري في مرمى صور، وفي الدقيقة 20 يلعب بدر خميس الفارسي كرة قوية من خارج خط ال18 لعبري ولكن الكرة مرت بسلام وأمان بالقرب من القائم الأيسر، وفي الدقيقة 30 ومن ضربة ركنية تتهيأ للاعب صور المتحرك أحمد خلفان العلوي ويلعبها برأسه قوية بلقب المرمى ويحرز منها هدف التعادل لصور في مرمى عبري وفي الدقيقة 32 يخطي اسلام سالم الهنائي حارس عبري في صد الكرة وتتهيأ الكرة لجمعة درويش المعشري ويلعبها بطريقة ذكية ارضية على يسار الحارس ويحرز منها الهدف الثاني لصور في مرمى عبري
وبعد الهدف الثاني زاد حماس المباراة داخل المستطيل الأخضر لينتهي الشوط المثير بتقدم صور على عبري 1/2. وفي الشوط الثاني نزل صور ضاغطا على عبري رغبة منه في تعزيز نتيجة المباراة لصالحه وفي الدقيقة 55 يلعب عبدالعزيز عبدالله العبري كرة قوية من خارج خط ال18 لصور ولكن الكرة مرت بالقرب من القائم الأيسر وفي الدقيقة 65 يلعب وائل حميد كرة أرضية قوية من خارج خط ال18 لصور ولكن الكرة مرت بسلام وأمان بالقرب من القائم الأيمن وفي الدقيقة 75 يلعب لاعب صور بدر خميس الفارسي كرة أرضية صاروخية من خارج خط ال18 لعبري ولكن اسلام سالم الهنائي حارس مرمى عبري يصد الكرة الخطرة عن مرماه بصعوبة بالغة وبعد هذه الكرة الخطرة سنحت لمهاجمي الفريقين العديد من الفرص ولكنها ضاعت من اقدامهم بسبب تسرعهم ورعونتهم لتنتهي المباراة بفوز صور على عبري 1/2. أدار المباراة زكريا الهنائي وساعده على الخطوط إبراهيم الشرقي وسيف الهنائي وجمال العبيداني حكما رابعا وبدر الشاعر مراقبا للمباراة وعبدالله العموري مقيما للحكام.

 

الشباب يقلب الطاولة على الخابورة ويتغلب عليه 3 / 2

تغلب الشباب على الخابورة بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس على ملعب المجمع الرياضي بولاية الرستاق ضمن دوري الدرجة الأولى للمرحلة الثانية وللجولة الأخيرة ونزل الشباب المباراة وهو يحتل المركز الثالث بفارق الأهداف عن نادي صلالة الذي يحتل المركز الثاني وبفارق نقطتين عن المتصدر نادي الاتحاد، بينما الخابورة فقد فرصة المنافسة على بطاقة الصعود وجاء اللقاء تحصيل حاصل. أحرز أهداف اللقاء للخابورة محمد البداعي ونواف الحوسني وللشباب فرانك وسامي العجمي وجاسم الهادي. جاء الشوط الأول حذرا للفريقين وانحصر اللعب في بعض الفترات في منتصف الملعب، حيث لابد للشباب الخروج بنتيجة إيجابية والفوز بالثلاث نقاط وشهدت الدقيقة ١٧ هدفا للخابورة عن طريق محمد البداعي، مما جعل الشباب في موقف محرج حيث لابد من تحقيق نتيجة إيجابية وكسب الثلاث نقاط وجعل اللقاء أكثر إثارة، وبعد ذلك تبادل الفريقان الهجمات وأراد الشباب الرجوع لمجريات اللقاء وتعديل النتيجة ولكن تمكن الخابورة إضافة الهدف الثاني قبل نهاية الشوط الأول في الدقيقة ٤٢ عن طريق نواف الحوسني . وانتهى الشوط الأول بتقدم الخابورة بهدفين دون مقابل للشباب. ونزل الفريقان الشوط الثاني أرضية الملعب والشباب كان متخلفا بهدفين خلال الشوط الأول ولابد له من تقليص الفارق حيث لابديل له إلا الفوز وحاول تنظيم عدد من الهجمات وضغط على مرمى الخابورة وكان له ما أراد حيث استطاع تقليص النتيجة بهدف عن طريق فرانك في الدقيقة ٥٥، بعد هذا الهدف شهد اللقاء إثارة وندية من الفريقين وذلك بغية من الشباب تحقيق التعادل والخابورة من أجل المحافظة على النتيجة، وتبادل الفريقان الهجمات ما بين كر وفر واستطاع الشباب إدراك التعادل عن طريق سامي العجمي في الدقيقة ٧٤، وبعدما أدرك الشباب التعادل استطاع تنظيم صفوفه واحرز جاسم الهادي الهدف الثالث للشباب في الدقيقة ٧٨، وشهدت الدقائق الأخيرة من زمن الشوط الثاني حماسا من جانب الفريقين الشباب بغية المحافظة على النتيجة بعدما قلب تخلفه بهدفين والخابورة من أجل تعديل النتيجة ولكن لم يسعفه الوقت حتى جاءت صافرة حكم اللقاء لتعلن انتهاء المباراة بفوز الشباب على الخابورة بثلاثة أهداف مقابل هدفين. أدار اللقاء الحكم هيثم العامري وساعده عبدالله الشماخي وناصر امبوسعيدي والوليد الصبحي حكما رابعا وراقب المباراة نادر سعيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى