برانكو: موعد عودة الأحمر للتدريبات ينتظر الضوء الأخضر!

أكد مدرب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم الكرواتي برانكو أنه على اتصال مستمر مع اتحاد كرة القدم بخصوص برنامج الأحمر الإعدادي للمشاركة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم وأمم آسيا. وأشار المدرب الكرواتي إلى أنه يتوقع أن يحسم أمر برنامج المنتخب الوطني من حيث موعد التجمع وتدشين التدريبات خلال أسبوع أو أسبوعين على أكثر تقدير موضحًا أنه يدرك ارتباط الأمر بتطورات أوضاع جائحة فيروس كورونا وما تفرضه أهمية السلامة وصحة الجميع من إجراءات ملزمة ومحل تقدير واحترام من جانب المسؤولين في مجلس إدارة اتحاد الكرة والجهاز الفني للمنتخب.
وتحدث برانكو عن أنه يأمل أن تمضي الأمور بصورة طيبة ويكون بالإمكان العودة للعمل في الوقت المناسب الذي يساعد في تأهيل اللاعبين للتحديات الكبيرة التي تنتظرهم في الفترة المقبلة.
وأكد مدرب المنتخب الوطني أن ثقته كبيرة في جميع أعضاء الفريق من جهازين فني وإداري ولاعبين للعمل الجاد متى ما عادوا إلى الملعب وتمنى أن يكون اللاعبون قد استفادوا من فترة الحجر المنزلي والتزموا ببرنامج التدريبات الفردية حتى تكون الجاهزية البدنية جيدة وهو أمر مطلوب حتى نكون جاهزين للمواجهات الآسيوية ونجتهد في تحقيق النتائج الإيجابية التي تضمن للمنتخب مقعدا في الدور الثاني للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم ٢٠٢٢.

مباريات ودية
وكشف المدرب الكرواتي عن تقديره الكبير لجهود مجلس إدارة اتحاد الكرة وحرصه على توفير المعينات وأفضل الظروف لنجاح تحضير الأحمر للمشاركات التنافسية من برامج لتأهيل وإعداد وتأمين تجارب ودية قبل دخول ميدان المباريات المتبقية في التصفيات.
وأثمرت جهود اتحاد كرة القدم في الاتفاق على تجربة أمام العراق ستكون في سبتمبر وتجربة ثانية مع المنتخب الأردني في السابع من شهر أكتوبر المقبل في لقاء ودي بالعاصمة مسقط، وذلك قبل أيام من المواجهة التي تجمع الأحمر مع منتخب أفغانستان ضمن التصفيات الآسيوية المزدوجة والتي كان من المقرر أن تلعب في مارس الماضي وتم تأجيلها للظروف المعلومة.
وتنتظر الأحمر مباريات صعبة في المجموعة الخامسة ضمن التصفيات الآسيوية المزدوجة لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين والتي تضم بجانبه منتخبات قطر والهند وأفغانستان وبنجلاديش.
ويتصدر منتخب قطر المجموعة الخامسة، ويحل المنتخب الوطني في المركز الثاني ويجتهد برانكو كثيرا من أجل انتزاع الصدارة في ظل وجود الفرصة لتحقيق هذا الهدف.

الاستفادة من التصفيات الآسيوية
ويخطط برانكو للاستفادة من المباريات المتبقية في التصفيات الآسيوية لحصد أكبر قدر من النقاط والتفوق في أهم مواجهة تجمعه مع المنتخب القطري في مسقط بعد أن أصدر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قرارا بشأن برمجة مباريات التصفيات بعد التشاور مع الاتحاد الدولي للعبة، فقد اعتمد مواعيد المباريات المتبقية من الدور الثاني في التصفيات الآسيوية المزدوجة لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين، والتي كانت مقررة في الأصل خلال شهري مارس ويونيو وتقام مباريات الجولتين السابعة والثامنة يومي 8 و13 أكتوبر 2020 على التوالي، في حين تقام مباراتا الجولتين التاسعة والعاشرة يومي 12 و17 نوفمبر، وجاء هذا القرار من أجل استكمال مباريات الدور الثاني من التصفيات خلال شهر نوفمبر، وانطلاق الأدوار التالية من تصفيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 اعتبارًا من شهر مارس 2021 ضمن الفترات المحددة في روزنامة المباريات الدولية المعتمدة من الفيفا، وما بين المباريات المتبقية في الدورين الأول والثاني يملك المدرب الكرواتي خطة يطلق عليها مرحلية وأخرى مستقبلية، وتتميز الخطة بطموح كبير وحلم الوصول إلى المونديال وهو ما أعلن عنه المدرب في مستهل مشواره مع الكرة العمانية.

 

 

نقلا عن عمان الرياضي:https://www.omandaily.om/?p=800883

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى