اتحاد الكرة يشكل لجنة فنية ويلغي المنتخبات

اقر الاتحاد العماني لكرة القدم تشكيل لجنة فنية متخصصة بمتابعة المنتخبات الوطنية يترأسها رئيس الاتحاد العماني سالم الوهيبي وبعضوية لاعب المنتخبات السابق ناصر حمدان الريامي والمدرب الوطني احمد المياسي.

وجاء القرار الجديد بعد اقل من اسبوعين على استقالة اعضاء في لجنة المنتخبات الوطنية بالإضافة الى رئيس اللجنة النائب الثاني للاتحاد جاسم الشكيلي.
ويتوقع أن يتم تحويل كافة صلاحيات لجنة المنتخبات الوطنية الى اللجنة الفنية الجديدة ، وكان اعضاء في لجنة المنتخبات أشاروا الى وجود تفرد في قرار المنتخب الأول بواسطة الجهاز الفني دون الأخذ بمرئيات لجنة المنتخبات التي وجدت أن العمل مع المدرب الجديد كومان لم يتسم بذات المرونة الذي كان عليها الحال مع مواطنه السابق بيم فيربك.

وستكون اللجنة مسؤولة عن وضع الخطط والبرامج للمنتخبات الوطنية بما يتناسب والأهداف التي وضعها مجلس الإدارة ويسعى لترجمتها على أرض الواقع وكذلك تحديد المشاركات الخارجية والموازنات الخاصة بالإعداد للمنتخبات ورفعها لمجلس الإدارة وتحديد نوعية برامج الإعداد المطلوبة لكل منتخب ومتابعة البرامج والخطط ورفع تقارير بشأنها لمجلس الإدارة ومن مهام اللجنة الإشراف على المنتخب الوطني الأول ورفع تقارير بشأن برامج الإعداد والمباريات الرسمية والودية وتقييم أداء وعمل الأجهزة الفنية ورفع تقارير في ذات الأمر.
ومن المتوقع أن تعقد اللجنة الفنية اجتماعا قريبا لوضع أسس العمل وبحث الموضوعات العاجلة في مقدمتها مشاركة المنتخب الوطني الأول في المباريات المقبلة بالتصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لنهائيات أمم آسيا ونهائيات كأس العالم وكذلك بطولة كأس الخليج.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى