صحار يتأهل بفوزه على السويق بهدف ميران

تأهل صحار لدور الثمانية في مسابقة كأس الاتحاد لكرة القدم بعد أن قبض على الصدارة برصيد 14 نقطة وذلك بعد تغلبه على السويق بهدف وحيد وبقي عند النقطة 10 .
وأتى تأهل صحار لحساب المجموعة الأولى التي ضمت إلى جواره السويق وصحم والنهضة وسيلاقي الرستاق في هذا الدور .
تمخض ذلك عن مباراتهما التي جرت أمس على ملعب المجمع الرياضي بصحار ضمن الجولة السادسة من كأس الاتحاد لكرة القدم .
وكان شوط المباراة قد انتهى بالتعادل السلبي وجاء هدف صحار من توغل لميران خصرو والتسديد من خارج خط الـ 18 حتى وجدت الكرة الطريق سالكا إلى مرمى حارس السويق هاني الرشيدي في الدقيقة 49 من زمن المباراة في شوطها الثاني .
كان الشق الهجومي حاضرا منذ لحظة الانطلاقة وظهر بشكل أفضل وأكثر للصحاريين .
شاهدنا توغلا في الدقيقة 18 عن طريق فيصل البريكي لكن الهجمة تكسرت في قلب خط الـ 18 لحارس السويق هاني غريب .
وسدد محمد السيابي في الدقيقة 21 فرصة محققة للتهديف لكنها اعتلت عارضة حارس السويق وذهبت للخارج.
السويق حاول الاعتماد في هذا الشوط على الكرات المرتدة لكن لم تظهر أي فرصة خطرة يمكن الإشارة إليها أو أي ضغط على مرمى حارس صحار أيوب السيابي حتى الدقيقة 25. وفرط فيصل البريكي في إحراز هدف التقدم لصحار في الدقيقة 26 من دربكة في خط الـ18 تحولت لضربة ركنية وأتت الكرة على رأسية محمد السيابي لكنها آلت للخارج. وسدد لصحار أليون بدارا رأسية رائعة أبعدها حارس السويق وحولها لضربة ركنية في الدقيقة 29 وظهر فهد الحلبوبي في تحرك متميز للسويق في الدقيقة 42 في فرصة سانحة للتهديف لم يوفق فيها
المجمل في الشوط الأول أن الأفضلية كانت لصحار وسط فرص مهدرة لم يكتب لواحدة منه أن تعانق شباك السويق الذي لم يكن أداؤه مقنعا البتة وغاب خط الهجوم عن الظهور العلني.

شوط التغيير

في الشوط الثاني تبدلت الأحوال ومبكرا منه تمكن صاحب الارض والجمهور من هز شباك ضيفه السويق بهدف جميل اعتقد أنه حرك الأجواء داخل الملعب كثيرا .
السويق انتشى عقب دخول هدف السبق لصحار فــــــــــــي مرماه وبدأ في التقدم باتجاه مرمى ايوب السيابي حارس صحار وفي الدقيقة 63 سدد يوسف السعدي كرة من ضربة حرة مباشرة مرت بعيدة إلى الخارج .
حالة انفتاح وسط أداء متميز وطالعنا احمد مال الله بتسديدة لصحار مرت خطرة على يسار حارس السويق في الدقيقة 64
ولرعونة التسديد ذهبت رأسية أحمد الخروصي للسويق بعيدا عن مرمى حارس صحار في الدقيقة 29
وتمكن صحار من المحافظة على تقدمه حتى أطلق الحكم صافرة النهاية رغم محاولات السويق المستمرة .
أدار اللقاء الحكـــــــم علي الحارثي وعاونه علي الهلالي وسعيد الفارسي وجمال المقرشي حكما رابعا وعلي الحوسني مقيما ومحمد المخيني مراقبا ومسعود الغافري منسقا عاما .

 

 

نقلا عن عمان الرياضي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى