السويق يبدأ المشوار بالفوز على صحم في كأس الاتحاد

استهل السويق المشوار بالفوز على صحم بثلاثة أهداف مقابل هدف في لقائهما الافتتاحي الذي جرى أمس الأول على ملعب المجمع الرياضي بصحار ضمن منافسات كأس الاتحاد لكرة القدم، وبهذا الفوز يحصد السويق النقاط الثلاث، وكان شوط المباراة الأول قد انتهى بالهدف الوحيد الذي تقدم به السويق من تسديدة من خارج خط الـ18 لبدر الجابري أخطأ حارس صحم عبدالله بن ناصر الفريسي التقدير فيها فوجدت الطريق سالكا إلى مرماه في الدقيقة 6 ، وفي الشوط الثاني وتحديدا في الدقيقة 50 أضاف حاتم بن خميس الحمحمي الهدف الثاني للسويق من تسديدة استقرت في شباك حارس صحم. ومن ضربة جزاء في الدقيقة 67 سجل علي بن سعيد الهاشمي هدف صحم وأضاف اللاعب البديل يعقوب بن يوسف العريمي الهدف الثالث للسويق من كرة كانت ساقطة في خط الـ18 جعلها تعانق الشباك في الدقيقة 84.
التبادل الهجومي كان سمة البداية مع انطلاقة مجريات الشوط الأول تمكن السويق في أول 6 دقائق من ترجيح الكفة بهدف وحاول صحم الرد بتسديدة من العمق لعلي بن سعيد الهاشمي في الدقيقة 8 لكنها آلت في قبضة حارس السويق هاني بن غريب الرشيدي. واستمر الفريقان في العطاء وسط حالة انتشار جيدة وتوزيعة اللعب على الأطراف وفي العمق وتوافرت المحاولات لكنها لم تأت بأي جديد. ومن أبرز المحاولات تحرك خليل حماد لصحم بكرة عرضية من الناحية اليمنى لم تجد المتابعة في الدقيقة 37 والحال ذاته في السويق فلم يحسن بدر الجابري التسديدة للكرة من الناحية اليمنى التي مرت إلى الخارج فوق عارضة صحم في الدقيقة 39 كان يفترض أن يكون كريما ويمررها لزميله المتمركز في المكان المناسب على بعد أمتار من مرمى صحم.
وفي الشوط الثاني كان الاتزان باديا في صفوف السويق فقد استطاع التهديف في وقت مبكر منه ليشكل له الهدف الثاني الأريحية المطلوبة. وسعى صحم للتغيير في شكل أدائه بالاعتماد على الثالوث الهجومي محمد البلوشي وعلي الهاشمي وأحمد بن ضاحي لكن الكرات أبطل مفعولها خط دفاع السويق. وفي الدقيقة 62 السرعة كانت حاضرة وتسديدة بدر الجابري لم يوفق فيها فقد مرت بالقرب من مرمى حارس صحم وتسبب حارس السويق في إعطاء صحم الهدف الأول من ضربة جزاء عرقل فيها المدافع. وكادت تسديدة أحمد ضاحي الرأسية أن تهدي صحم التعادل في الدقيقة 75 لكنها آلت للخارج لتكون المعادلة في الملعب سعى صحم في الشق الأول للتغيير قابله رغبة السويق في المحافظة مع إمكانية الإضافة في الشق الآخر وهذا ما تحقق له بتسجيل الهدف الثالث. أدار اللقاء الحكم إبراهيم بن خميس الفارسي وعاونه سعيد بن خلفان الفارسي وناصر بن عبدالله الرحبي وخميس بن سعيد السيابي حكما رابعا وخميس بن مبارك الشماخي مقيما للحكام وعمر بن مبارك الشيزاوي مراقبا إداريا ويوسف المرزوقي منسقا عاما.

 

 

نقلا عن عمان الرياضي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى