الرئيسية / اخبار المحلية / منتخبنا الوطني يلاقي النيبال ونيوزيلندا بقطر

منتخبنا الوطني يلاقي النيبال ونيوزيلندا بقطر

يبدأ المنتخب الوطني الأول لكرة القدم غدًا تجمعه قبل السفر للعاصمة القطرية الدوحة، وسيلعب مباراتين أمام النيبال في الثالث من يونيو المقبل على استاد سحيم بن حمد ونيوزيلندا في التاسع من يونيو في استاد المدينة التعليمية. وكان برانكو مدرب المنتخب الوطني قد اختار (26) لاعبًا للمعسكر الخارجي، وهم محمد المسلمي، وفهد عادل وأيمن درويش، ومحسن جوهر وجميل اليحمدي، وخالد الهاجري وأرشد العلوي، ومحسن الغساني وأحمد الخميسي، وصلاح اليحيائي وعمر المالكي، وأحمد الكعبي وأمجد الحارثي، وفهمي سعيد وعمر الفزاري، ومعتز صالح وفايز الرشيدي، وجمعة الحبسي وخالد البريكي، وإبراهيم المخيني وعصام الصبحي، ومحمود مبروك وأحمد بن فرج الرواحي، ويزيد المعشني وزاهر الأغبري وحارب السعدي.

معكسر المنتخب الوطني

وكان الاتحاد العماني لكرة القدم قد تسلم مؤخرًا الدعوة الرسمية من اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم لمشاركة المنتخب الوطني في دورة كأس الخليج الخامسة والعشرين المقرر إقامتها في مدينة البصرة العراقية مطلع العام القادم. وشرح الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش مدرب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم برنامج إعداد المنتخب خلال الفترة القادمة وحتى نهاية المشاركة في كأس آسيا بالصين 2023، وحسب البرنامج المعد للمنتخب الوطني من المدرب برانكو الذي اعتمد بشكل كبير على أيام الفيفا لمراحل الإعداد وألغى المعسكر الأوروبي بسبب روزنامة المسابقات المحلية، حيث سينطلق الموسم الجديد للدوري حسب المخطط له يوم 12 أغسطس المقبل.

وسيبدأ برنامج إعداد المنتخب الوطني في يوم 27 مايو الحالي بعد انتهاء السيب وظفار من مشاركتهما الآسيوية، ويستمر حتى 10 يونيو المقبل وهي أيام الفيفا المحددة. وعلم «عمان الرياضي» أن المنتخب الوطني سيخوض معسكرًا خارجيًا في مالطا، وسيخوض فيه تجربتين وديتين. أما المعسكر الثاني فسيقام في شهر سبتمبر خلال الفترة من (19 إلى 29) سبتمبر ضمن أيام الفيفا، وسيشارك المنتخب الوطني في دورة رباعية ستقام في الأردن بدعوة من الاتحاد الأردني لكرة القدم، وسيكون المعسكر الثالث في شهر ديسمبر يسبق المشاركة في دورة كأس الخليج العربية التي ستقام في البصرة نهاية شهر ديسمبر وبداية يناير من العام المقبل، وهناك مشاورات جارية من أجل تأمين تجارب ودية مع المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم.

من جانب آخر يعقد مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم اجتماعًا غدًا برئاسة سالم بن سعيد الوهيبي رئيس مجلس الإدارة وهو الاجتماع المؤجل من الاثنين الماضي. وسيناقش المجلس جملة من الموضوعات أبرزها: توصيات لجنة المنتخبات الوطنية فيما يخص برنامج إعداد المنتخبات الوطنية للاستحقاقات القادمة، وتوصيات لجنة المسابقات فيما يخص برنامج روزنامة المسابقات المحلية للموسم المقبل، وتوصيات لجنة الحكام والتطوير الفني واللجنة النسائية.

نقلا عن عمان الرياضي
https://www.omandaily.om/الرياضية/na/منتخبنا-الوطني-يلاقي-النيبال-ونيوزيلندا-بقطر

 1,677 total views,  2 views today

اترك تعليقاً

Don`t copy text!