الرئيسية / اخبار المحلية / السيب يزف درع الدوري في أمسية التتويج .. وصراع خماسي محتدم يلهب حسابات البقاء والهبوط

السيب يزف درع الدوري في أمسية التتويج .. وصراع خماسي محتدم يلهب حسابات البقاء والهبوط

تتجه الأنظار إلى ختام مباريات دوري عمانتل لكرة القدم للموسم الكروي الرياضي الحالي ٢٠٢١ / ٢٠٢٢ م والتي ستشهد تتويج نادي السيب بدرع مسابقة الدوري للمرة الثانية في تاريخه كما ستشهد الجولة الختامية تتويج الفريقين أصحاب المركز الثاني والثالث على التوالي بالميداليات الفضية والبرونزية في الوقت الذي ستحسم فيه رسميا هوية الفرق الباقية في دوري عمانتل والهابطة إلى دوري الدرجة الأولى عقب ختام مباريات اليوم في ظل الصراع الخماسي المشتعل في قاع الترتيب على التشبث بطوق النجاة الأخير، حيث تشمل دائرة الصراع المحموم على سباق البقاء في الدوري كلا من أندية : الاتحاد وبهلا ومسقط ونزوى وصحم، إذ تقبع هذه الأندية في دوامة الخطر محتلة المراكز الخمسة الأخيرة في سلم جدول الترتيب وستكون الجولة الختامية هذا المساء بمثابة جولة إنقاذ ما يمكن إنقاذه قبل فوات الأوان.

هذا ويسدل الستار على ختام منافسات مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم هذا الموسم عبر إقامة سبع مباريات في سبعة ملاعب مختلفة وستقام في ذات التوقيت كما جرت العادة خلال الجولات الأخيرة، حيث ستتجه الأنظار إلى مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر الذي يحتضن مواجهة السيب بطل الدوري وضيفه ظفار ثالث الترتيب عند الساعة السابعة وعشر دقائق والتي ستشهد تتويج السيب بدرع الدوري ونادي ظفار بالميداليات الفضية في حال فوزه على السيب وصعوده إلى وصافة الدوري أو بالميداليات البرونزية في حال تعادل أو خسر مباراته مع السيب وأنهى الدوري ثالثا.

ويحل النهضة ضيفا ثقيلا على السويق حينما يتواجه الفريقان اليوم على أرضية المجمع الرياضي بصحار عند الساعة السابعة وعشر دقائق ويحتاج النهضة إلى نقطة وحيدة لضمان وصافته لجدول الترتيب وتتويجه بالميداليات الفضية وفي ذات التوقيت يستقبل المصنعة رابع الترتيب ضيفه صحم متذيل جدول الترتيب على أرضية استاد السيب الرياضي ويستضيف النصر نادي مسقط على أرضية استاد السعادة الرياضي في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين لنادي العاصمة المطالب بالعودة بنتيجة إيجابية لضمان بقائه بين صفوة أندية دوري عمانتل الموسم المقبل.

ويختتم صحار والرستاق مشوارهما في مسابقة الدوري هذا الموسم حينما يتقابلان على أرضية ميدان الأخير في المجمع الرياضي بالرستاق عند الساعة السابعة وعشر دقائق وفي ذات التوقيت يستقبل الاتحاد ضيفه نادي عمان على أرضية المجمع الرياضي بصلالة في الوقت الذي يخوض فيه بهلا ونزوى صراعا مريرا على البقاء في الدوري حينما يتواجهان على أرضية المجمع الرياضي بنزوى.

السيب يزف درع الدوري

يزف السيب درع الدوري رسميا في احتفالية التتويج باللقب أمسية اليوم وذلك حينما يلاقي ضيفه ظفار في الجولة الختامية لمسابقة دوري عمانتل لكرة القدم هذا الموسم والتي سيحتضنها المجمع الرياضي في بوشر .

وضمن السيب تتويجه بلقب الدوري رغم تعادله السلبي أمام المصنعة في الجولة الماضية مستفيدا من تعثر ملاحقه المباشر النهضة الذي سقط بدوره في فخ التعادل الإيجابي أمام ضيفه الرستاق بهدف لمثله .

وسيحتفي مجمع بوشر بتتويج الفريق البطل بلقب مسابقة الدوري للمرة الثانية في تاريخه متوجا بثنائية الدوري والكأس بعد مسيرة حافلة بالنجاح والعطاء قضاها هذا الموسم.

من جهته يتطلع ظفار لحصد النقاط الثلاث من البطل السيب وعينه على إنهاء المسابقة في مركز الوصافة وصعود منصة التتويج مطوقا عنقه بالميداليات الفضية شريطة تعثر النهضة وصيف الترتيب حاليا في مباراته الأخرى التي ستجرى في ذات التوقيت أمام مضيفه السويق.

ويحتل ظفار المركز الثالث في سلم جدول الترتيب برصيد ٤٧ نقطة متأخرا بفارق ٣ نقاط عن النهضة وصيف الترتيب برصيد ٥٠ نقطة وفي أسوأ الظروف والأحوال سيتوج ظفار بالميداليات البرونزية في حال أخفق في الخروج بنتيجة إيجابية أمام بطل الدوري هذا الموسم نادي السيب نظرا لأنه يبتعد بفارق ٥ نقاط كاملة عن نادي المصنعة صاحب المركز الرابع في جدول الترتيب برصيد ٤٢ نقطة.

حسم صراع البقاء والهبوط

تدوي صفارة الإنذار للمرة الأخيرة في دورينا إيذانا بحسم مقاعد البقاء والهبوط التي تشهد معركة حامية الوطيس بين خماسي فرق القاع الاتحاد وبهلا ومسقط ونزوى وصحم وستكون الجولة الختامية اليوم بمثابة قبلة ومحط أنظار الجميع ترقبا لما ستؤول إليه نتائج هذه الجولة المصيرية التي ستبت وستفصل رسميا في مصير الفرق المتصارعة على التشدق بطوق النجاة لاسيما وأن الحسم قد أرجئ إلى هذه الجولة التي ستقول فيها الأندية الخمسة الكلمة الفصل وستقطع من خلالها الشك باليقين في جولة لا تقبل أنصاف الحلول على الإطلاق.

وستضع الحرب أوزارها في قمة على صفيح ساخن ستشهدها مواجهة ديربي الداخلية المرتقب بين بهلا ونزوى، إذ ستحدد بشكل كبير هوية الفريق الهابط إلى دوري الدرجة الأولى في مباراة لا تقبل القسمة على إثنين، حيث سيرفع الفريقان شعار الفوز هربا من دوامة الهبوط وشبحها الجاثم الذي يطاردهما منذ أن قبعا في مراكز الخطر.

ويحتل بهلا المركز الحادي عشر برصيد ٢١ نقطة، بينما يحتل نزوى المركز الثالث عشر برصيد ٢٠ نقطة مما يعني أن الخطأ ممنوع في مباراة اليوم الحاسمة كونها مباراة الفرصة الأخيرة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه قبل فوات الأوان.

ويستشعر نادي العاصمة مسقط الخطر الداهم حينما يحل ضيفا على النصر خامس الترتيب في مباراة الفرصة الأخيرة لكتيبة المدرب أحمد سعيد الغيلاني الذي يدرك أهمية العودة بالنقاط الثلاث من استاد السعادة الرياضي إذا ما أراد تأمين بقائه في مسابقة الدوري هذا الموسم مستشعرا حجم المسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتقه في انتشال الفريق من قاع الترتيب والنأي به من مراكز الخطر ونقله إلى المنطقة الدافئة، حيث مراكز بر الأمان.

 

ويقبع مسقط حاليا في أحد المراكز المؤدية إلى الهبوط المباشر لدوري الدرجة الأولى، حيث يحتل المركز الثاني عشر برصيد ٢١ نقطة متخلفا بفارق الأهداف عن بهلا صاحب المركز الحادي عشر في جدول الترتيب ولا بديل أمامه سوى تحقيق الفوز على مضيفه النصر اليوم عقب فشله في الخروج بنتيجة إيجابية في الجولة المنصرمة على أرضية ميدانه حينما سقط في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه بهلا.

ويضع صحم مصيره على المحك حينما يحل في ضيافة المصنعة رابع الترتيب طامحا في العودة إلى دياره بالنقاط الثلاث لعلها تسعفه في إنقاذ موسمه الكارثي وتضمن له البقاء موسما إضافيا بين نخبة كبار أندية دوري عمانتل .

ويقبع صحم في ذيل الترتيب برصيد ١٩ نقطة ولا يزال يراوده الأمل في أن يخدم نفسه بنفسه أولا عبر الفوز على المصنعة في مباراة اليوم ممنيا النفس أيضا في أن تخدمه نتائج الفرق المنافسة له على البقاء في المقام الثاني وهي احتمالية واردة في المنعطف الأخير من دورينا .

ومن الواضح أن مصير صحم ليس بيده والفوز على المصنعة قد لا يكون كافيا لضمان النجاة من مقصلة الهبوط الآثمة ولكن أيا كان سيقاتل صحم على فرصته الأخيرة في التعلق بسترة النجاة متحيننا ومتربصا هدايا الآخرين وما قد تسدوه من خدمات جليلة تصب في صالحه.

من جهته يأمل الاتحاد في إنقاذ موسمه الحرج والتخلص من شبح مقصلة الهبوط التي لاحقته معظم فترات هذا الموسم ساعيا إلى تأمين بقائه رسميا في مسابقة الدوري وذلك حينما يستقبل ضيفه نادي عمان في مجمع صلالة الرياضي مساء اليوم في إطار الجولة الأخيرة من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم هذا الموسم.

ويحتل نادي الاتحاد المركز العاشر برصيد ٢٢ نقطة ويحتاج إلى حصد الفوز وتأمين النقاط الثلاث في لقاء اليوم من أجل ضمان بقائه رسميا في مسابقة الدوري هذا الموسم مما ينبئ بصراع حامي الوطيس سيجعل النقاط الثلاث على المحك وعلى صفيح ساخن أمام ضيفه نادي عمان صاحب المركز الثامن برصيد ٣١ نقطة والذي بدوره ضمن بقاءه سلفا بعيدا عن مراكز الخطر المحدق متفاديا الصراع المشتعل في دوامة الهبوط.

وفي نهاية المطاف ستنزلق ثلاثة أندية رسميا إلى دوري الدرجة الأولى لذا من المرجح أن تشهد مباريات اليوم ذروة الإثارة والتشويق الكروي في الانحناءة المفصلية الأخيرة من سباق الدوري والتي سنتيقن من خلالها بهوية الفرق الباقية والهابطة، فمن يتعلق بقشة النجاة الأخيرة ومن يدق المسمار الأخير على نعش هبوطه الأشر؟

النهضة لتثبيت وصافته والتتويج بالفضة

يسعى النهضة لتثبيت وصافته بسلم جدول الترتيب، حينما يحل في ضيافة السويق على أرضية المجمع الرياضي بصحار واضعا نصب عينيه تحقيق النقاط الثلاث التي تضمن حصوله على مركز الوصافة وتتويجه بالميداليات الفضية في مباراة اليوم.

ويحل النهضة بوصافة جدول الترتيب برصيد ٥٠ نقطة مبتعدا بفارق ٣ نقاط عن ملاحقه المباشر ظفار صاحب المركز الثالث برصيد ٤٧ نقطة .

وكان النهضة قد خسر رهان الفوز ببطولة الدوري هذا الموسم بعدما سقط في كمين التعادل الإيجابي في عقر داره أمام الرستاق بهدف لمثله في الجولة المنصرمة مما منح الفرصة للسيب المتصدر من أجل حسم بطولة الدوري والتتويج به للمرة الثانية في تاريخه وبفارق ٤ نقاط كاملة عن النهضة بالذات مفرطا هذا الأخير بلقب كان في متناول اليد بعد منافسة شرسة ومحتدمة مع السيب على مدار مباريات الدوري الثاني من مسابقة الدوري لاسيما وأن النهضة نجح في الفوز في المواجهة المباشرة التي جمعت الفريقين في مباراة الدور الثاني على أرضية المجمع الرياضي بالبريمي والتي حسمها النهضة لمصلحته بهدفين دون رد.

لقاء تحسين المراكز

تشهد الجولة الختامية من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم هذا الموسم لقاء يرفع شعار تحسين المراكز بين الرستاق وضيفه صحار في المواجهة التي ستجمع الفريقين أمسية اليوم على أرضية المجمع الرياضي بالرستاق.

ويسعى الفريقان لإنهاء الموسم في أفضل مركز ممكن في ختام مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم اليوم، حيث يحتل صحار المركز السادس في سلم جدول الترتيب برصيد ٣٦ نقطة يليه مباشرة نادي الرستاق الذي يحتل المركز السابع برصيد ٣٥ نقطة.

 

نقلا عن عمان الرياضي
https://www.omandaily.om/الرياضية/na/السيب-يزف-درع-الدوري-في-أمسية-التتويج-وصراع-خماسي-محتدم-يلهب-حسابات-البقاء-والهبوط

 343 total views,  2 views today

اترك تعليقاً

Don`t copy text!