الرئيسية / اخبار المحلية / المنتخب الوطني يبحث عن الانتصار الثالث في تصفيات المونديال

المنتخب الوطني يبحث عن الانتصار الثالث في تصفيات المونديال

يخوض المنتخب الوطني في الساعة الرابعة من مساء الغد بتوقيت سلطنة عمان على ساحة ملعب ماي دينه الوطني في هانوي مباراته السابعة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم في قطر 2022، ويملك منتخبنا الوطني 8 نقاط وهو في المركز الرابع بعد أن فقد فرصة المنافسة للتأهل للمونديال إثر تعادله مع أستراليا في مسقط في الجولة الماضية، وقدم منتخبنا الوطني مستويات جيدة في التصفيات وحقق انتصارين على اليابان وفيتنام وتعادلين مع أستراليا والصين والفوز بالنقاط الثلاث في مباراة الغد تمثل أهمية كبيرة خاصة أنه سوف يساعد المنتخب الوطني في التصنيف العالمي قبل قرعة الكأس وتجنب تواجده في المستوى الثالث في القرعة وأن يكون ضمن منتخبات التصنيف الثاني وهو الأمر الذي يسعى من أجل المدرب الكرواتي برانكو في مباراة ومباراة الصين الأخيرة التي ستقام في مسقط.

كل العوامل متاحة أمام المنتخب الوطني لمواصلة العطاء وتقديم المستوي الفني الذي يليق به وهو يملك من الإمكانيات التي تؤهله أن يقدم أفضل المستويات برغم الغيابات التي يعاني بعد إصابة المنذر العلوي هداف الفريق في التصفيات وعصام الصبحي بداعي الإصابة كما أن مشاركة محسن الغساني ومحمد الغافري وكذلك الحارس فايز الرشيدي ما زال يحومها الشك الآن العناصر الأخرى الموجودة مع المنتخب الوطني لها من الإمكانيات التي يؤهلها تقديم أفضل المستويات الفنية.

أما منتخب فيتنام فإنه يخوض المشاركة الأولى في تاريخ بتأهله إلى الدور النهائي من التصفيات الآسيوية لكأس العالم، وقد تلقى الفريق خسائر في أول 7 مباريات، قبل أن يحقق الفوز التاريخي الأول أمام الصين بنتيجة 3-1 في الجولة الثامنة على أرضه.

ومع فقدان كل آمال المنافسة في التأهل لنهائيات كأس العالم، فإن الفريق يطمح في تحقيق الانتصار التالي على أرضه، حيث يأمل في تحقيق ترتيب أعلى من الصين في نهاية المنافسة.

السوري حطاب يدير المباراة

يدير لقاء منتخبنا ونظيره الفيتنامي طاقم تحكيم مكون من الدولي السوري حنا حطاب حكم ساحة، ويساعده السوري علي أحمد مساعدًا أول والإماراتي أحمد الراشدي مساعدًا ثانيًا والعراقي مهند قاسم حكمًا رابعًا، ويتولى التايلندي سيفاكورن تقنية الفار ويساعده العراقي علي صباح.

الصقري يتابع التدريبات

شهدت تدريبات المنتخب الوطني حضور سعادة صالح بن محمد الصقري سفير سلطنة عمان لدى جمهورية فيتنام الاشتراكية، وقدم نائب الرئيس درعا تذكارية وقميص المنتخب لسعادة السفير.

إصابة الرشيدي والغساني والغافري

يعاني كل من محسن الغساني ومحمد الغافري وفايز الرشيدي من إصابات ولم يقرر المدرب حتى الآن إشراكهم في مباراة اليوم وسيتحدد ذلك في الاجتماع الصباحي الذي سيعقد اليوم بعد الاطلاع على التقرير الذي سيقدمه الجهاز الطبي، وكان الغساني والغافري قد تدربا انفراديا خلال اليومين الماضيين.

20 ألف متفرج

سمحت السلطات الفيتنامية بـ50% من سعة استاد ماي دينه وسيكون الحضور بدون فحوصات «بي سي آر»، أي أن الحضور سيكون 20 ألف متفرج.

مدرب فيتنام قلق قبل مواجهة منتخبنا

قال مدرب منتخب فيتنام بارك هانج سيو في المؤتمر الصحفي اليوم: إن وضع الفريق الفيتنامي ليس جيدًا للغاية، ليس فقط مع الإصابات ولكن العديد من اللاعبين يعانون من كورونا والعديد من اللاعبين يفتقرون إلى النوم والفريق بأكمله يعاني من العديد من المشاكل، وعلى الرغم من مواجهة العديد من الصعوبات فإن الفريق بأكمله سيسعى جاهدًا لتحقيق أفضل النتائج.

وفيما يتعلق بفرصة اللعب للاعبين الشباب قال المدرب بارك هانج سيو: الفريق الحالي لديه 8 لاعبين معزولين بسبب كورونا يجب أن أستخدم العديد من لاعبي الأولمبي بدلًا من ذلك.

وكشف المدرب بارك هانج سيو أيضًا عن خطة لمواجهة حالات الركلات الركنية الخطيرة من منتخب سلطنة عمان وقال: مباراة الذهاب التي خسرناها استفاد منتخب سلطنة عمان من الكرات الثابتة، وقد أعددت الخيارات بعناية وأعرف كيفية اللعب خاصة بهم، وفي الوقت نفسه تجنب القيام أخطاء مؤسفة، وعن ضغوط الأداء في المباراة ضد سلطنة عمان، قال المدرب بارك هانج سيو: في أي مباراة في أي بطولة كبيرة أو صغيرة وضد أي خصم، أنا قلق أيضًا مباراة اليوم على أرضنا لا أعرف النتيجة لكن الفريق بأكمله سيعمل بجد لتحقيق أفضل نتيجة.

برانكو: من المهم أن نفوز لتحسين تصنيفنا الدولي

قال مدرب المنتخب الوطني برانكو إيفانكوفيتش في المؤتمر الصحفي الذي يسبق مباراة منتخبنا أمام المنتخب الفيتنامي: لا يوجد ضغط لدى المنتخبين بسبب النتيجة ولذلك أتوقع بأن تكون المباراة جميلة من قبل المنتخبين وسوف يستمتع بها الجميع، وبالنسبة لفريقنا فلدينا بعض الإصابات مثل اللاعبين عصام والمنذر الموجودين في مسقط وكذلك سنرى الوضع الصحي لكل من محسن الغساني ومحمد الغافري والحارس الأول فايز الرشيدي ونتأكد من إصاباتهم، ورغم ذلك لدينا لاعبون جميعهم جاهزون ودائما يقومون بواجباتهم على أرضية الملعب ويحاولون تقديم أفضل ما لديهم وشاهدنا مباريات المنتخب الفيتنامي فقد قدم مباراة ممتازة أمام المنتخب الصيني وكذلك لعب بشكل جيد أمام المنتخب الأسترالي رغم الفروقات.

وأضاف: إذا قارنا بين المباراتين فالآن المنتخب الفيتنامي سيكون بكل تأكيد مختلفا عن المباراة السابقة وكذلك الحال لمنتخبنا فالمنتخبان اكتسبا مزيدا من الخبرات خلال المباريات السابقة، ونحن كمدرب ولاعبين دائما ما نكون تحت ضغط البحث عن الفوز وكل تركيزنا ينصب في ذلك ومن المهم أن نفوز في هذه المباراة فهو سيساهم في تحسين تصنيفنا على المستوى الدولي ولا يوجد لدى المنتخبين ضغط في النتيجة النهائية للمباراة كوننا خسرنا فرصة التأهل.

حارب السعدي: سنقدم أفضل ما لدينا

أكد اللاعب حارب السعدي في المؤتمر الصحفي أن هدف منتخبنا هو الفوز رغم أن الفوز لن يكون له تأثير في التأهل إلا أنه مهم لنا كمنتخب وكلاعبين ولذلك سنلعب كما لعبنا سابقًا وسنقدم أفضل ما لدينا من أجل الفوز في هذه المباراة.

وأضاف: ليس من السهل توقع النتيجة ونحن كلاعبين تركيزنا سينصب في الفوز والجهاز الفني أعدنا لهذا الشيء، واكتسبنا خبرة جيدة من خلال المباريات التي لعبناها في هذه التصفيات وبطولة كأس العرب وهذا ما سيجعلنا جاهزين للاستحقاقات المقبلة.

وتضم قائمة لاعبي منتخبنا الوطني الأول لمواجهة فيتنام اليوم كلًا من أرشد بن سعيد العلوي وأحمد بن فرج الرواحي، وأمجد بن عبدالله الحارثي، وخالد بن ناصر البريكي، ومحسن بن صالح الغساني ومحمد بن رمضان العامري (السيب)، وفهمي بن سعيد بيت دوربين، وإبراهيم بن صالح المخيني (النصر) وأحمد بن محمد الخميسي، وعمر بن طالب الفزاري، ومحمود بن مبروك المشيفري وأيمن بن درويش ضاحي (السويق) وعمر بن محمد المالكي، وعبدالله بن فواز بيت عبدالغفور ومعتز بن صالح عبد ربه (ظفار)، ومحسن بن جوهر الخالدي (نادي عمان) وأحمد بن خليفة الكعبي (النهضة) ومحمد بن مبارك الغافري، وعبدالرحمن بن سمير الغساني (الرستاق) وخالد بن خليفة الهاجري (المحرق البحريني) وفايز بن عيسى الرشيدي، وزاهر بن سليمان الأغبري (مس رفسنجان الإيراني) وجميل بن سليم اليحمدي (المرخية القطري)، وحارب بن جميل السعدي وجمعة بن مرهون الحبسي (الخور القطري) وصلاح بن سعيد اليحيائي (قطر القطري).

 

 

نقلا عن عمان الرياضي
https://www.omandaily.om/الرياضية/na/المنتخب-الوطني-يبحث-عن-الانتصار-الثالث-في-تصفيات-المونديال

 317 total views,  2 views today

اترك تعليقاً

Don`t copy text!