الرئيسية / اخبار المحلية / أندية دوري عمانتل تجهز نجومها في أم. جي للكأس الغالية

أندية دوري عمانتل تجهز نجومها في أم. جي للكأس الغالية

حصلت أندية دوري عمانتل على فوائد فنية مقدرة من مشاركة بعضها في جولتين من منافسة بطولة كأس أم. جي في غياب نجومها الدوليين الذين تفرغوا للمشاركة مع المنتخب الوطني الأول في مشوار التصفيات الآسيوية.

واستفادت جميع الأندية من إتاحة الفرصة للبدلاء والعناصر الشابة التي لا تشارك ضمن التشكيلة الأساسية في بطولة دوري عمانتل وذلك لتوسيع قاعدة اللاعبين الذين يمكن الاعتماد عليهم في مسيرة مسابقات الموسم الحالي.

وشهدت مواجهات البطولة تنافسا قويا ولم تخل من الإثارة رغم غياب العناصر الأساسية في تشكيلات غالبية الأندية وفي مقدمتها السيب الذي فقد معظم تشكيلته لوجود أبرز نجومه تحت عهدة مدرب المنتخب الوطني الكرواتي برانكو.

ووضح تأثر فريق السيب بفقدان عناصره الأساسية بخسارته في الجولتين أمام الرستاق ونادي عمان ورغم الخسارة إلا أن الجهاز الفني كان سعيدا بأن هيأت له البطولة الفرصة لمشاهدة عناصر جديدة في التشكيلة الأساسية والوقوف على مستوى اللاعبين الشباب والتعرف على قدراتهم وما يحتاجونه من جهد فني لتطوير مواهبهم.

وحسب ما علمت «عمان الرياضي» فأن الدائرة الفنية في اتحاد الكرة ومن خلال متابعتها لمجريات المباريات التي لبعت في تدشين مسابقة كأس أم. جي صنفت البداية بأنها طيبة وقوية وستنعكس إيجابا على صعود العطاء الفني بصورة عامة في هذا الموسم.

وكما هو معروف فإن الأجهزة الفنية للأندية دوري عمانتل تعاملت مع جولتي كأس أم. جي باعتبارهما فرصة لمراجعة الأداء وتجهيز اللاعبين للبداية المتوقعة في مسابقة الكأس الغالية التي ستنطلق عقب فراغ المنتخب الوطني من مهمته القادمة أمام منتخب اليابان ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر 2022 والتي ستقام على ملعب مجمع السلطان قابوس في بوشر.

وبعد المباراة مباشرة سيكون بإمكان اللاعبين العودة إلى أنديتهم والمشاركة في التدريبات استعدادا لخوض تحديات بطولة الكأس الغالية والتي يسعى الجميع لتقديم مستويات قوية فيها وتجاوز صعوبة البدايات وتفادي أي مفاجأة غير سارة.

وتشكل عودة النجوم الدوليين بالمنتخب إلى أنديتهم في أول مشوار كاس السلطان قوة دفع كبيرة وستحدث الفارق الفني ومن ثم عدم تكرار النتائج الغير إيجابية التي واجهت بعض الفرق في كأس أم. جي ولم تكن تتناسب ومستوياتها الفنية المعروفة.

وكانت رابطة الدوري باتحاد كرة القدم حرصت على برمجة المسابقات في هذا الموسم بطريقة فيها تنوع وذلك تماشيا مع ظروف مشاركة المنتخب الوطني في التصفيات الآسيوية وبالاتفاق مع جهازه الفني.

 

نقلا عن عمان الرياضي
https://www.omandaily.om/الرياضية/na/أندية-دوري-عمانتل-تجهز-نجومها-في-أم-جي-للكأس-الغالية

 122 total views,  4 views today

اترك تعليقاً