الرئيسية / اخبار المحلية / الأحمر يبحث عن النقطة السادسة من بوابة أستراليا .. اليوم

الأحمر يبحث عن النقطة السادسة من بوابة أستراليا .. اليوم

تتجه الأنظار في العاشرة والنصف من مساء اليوم بتوقيت السلطنة إلى استاد خليفه الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة حيث يواجه منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم نظيره المنتخب الأسترالي في إطار الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022، ويحتل منتخبنا الوطني حاليًا المركز الثالث في المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط من فوز وهزيمة في أول جولتين من التصفيات النهائية بعد أن منح هدف عصام الصبحي المتأخر فوزًا ثمينًا في اليوم الافتتاحي على منتخب اليابان وكان من الممكن أن يحقق المزيد بعد أن قدم نجومه أداءً مميزًا آخر على أرضهم أمام ضيفهم المنتخب السعودي لكنهم خسروا بهدف في مسقط.

وتنتظر العديد من الجماهير العمانية الوفية المواجهة التي ستجمع منتخبنا الوطني بنظيره المنتخب الأسترالي ضمن منافسات الجولة الثالثة في تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم بقطر 2022 حيث يستأنف الأحمر مشواره في المونديال بمواجهة ستكون صعبة أمام مضيفه منتخب أستراليا في الدوحة، وتحت قيادة المدرب الكرواتي المخضرم برانكو إيفانكوفيتش، من المرجح أن يكون منتخبنا الوطني منافسًا شرسًا لمنتخبات المجموعة الثانية في الدور الحاسم من التصفيات النهائية حيث يطمح المدرب مع كتيبته من اللاعبين إلى الحصول على نقاط مواجهة أستراليا في الدوحة قبل العودة إلى مسقط لمواجهة فيتنام.

وحرص برانكو إيفانكوفيتش مدرب منتخبنا الوطني على مشاركة جميع اللاعبين في التجربتين الوديتين الأخيرتين أمام منتخب نيبال والتي كسبها بنتيجة ٧-٢ وأمام منتخب قطر العسكري التي كسبها بنتيجة ٢-١ خاصة اللاعبين الذين لم يشاركوا بصفة أساسية في المواجهات الرسمية الأخيرة للمنتخب الوطني وذلك لمعرفة وقياس مستوى جميع اللاعبين بحثا عن الاستقرار على التشكيل المناسب الذي سيخوض به مباراة أستراليا اليوم.

وسيعمل لاعبو منتخبنا الوطني على تحقيق الانتصار على أستراليا والخروج من المباراة بتحقيق العلامة النقطية الكاملة بهدف تحسين وضعهم في جدول الترتيب وضمان فرصة التأهل إلى قادم الأدوار والصعود إلى المونديال، وتحقيق حلم الجماهير العمانية برؤية المنتخب في منافسات المونديال القطري القادم.

وكان منتخبنا الوطني قد اختتم معسكر الدوحة بمواجهة ودية استعدادًا لمباراة أستراليا جمعته مع منتخب قطر العسكري واستطاع منتخبنا الفوز بهدفين مقابل هدف وحيد بفضل عصام الصبحي وحارب السعدي اللذين سجلا الهدفين.

حصة تدريبية أخيرة

أجرى منتخبنا الوطني الأول حصة تدريبية مسائية أخيرة على الملعب الرئيسي للمباراة استاد خليفة الدولي مساء أمس بمشاركة جميع لاعبي المنتخب وسط معنويات عالية تعكس الرغبة والجدية في الخروج بنتيجة إيجابية.

وكان منتخبنا الوطني قد أجرى حصة تدريبية مسائية مساء أمس الأول على ملعب جامعة قطر لمدة ساعة ونصف الساعة تركزت على الجوانب التكتيكية الدفاعية والهجومية، قبل أن تختتم بمناورة كروية بين فريقين.

الغساني يتمرن انفراديا

شارك جميع لاعبي منتخبنا الوطني في التدريبات الجماعية باستثناء نجم خط الهجوم محسن الغساني الذي لا يزال يواصل تمارينه الانفرادية تحت إشراف ومتابعة الجهاز الطبي للمنتخب الوطني على خلفية الإصابة التي ألمت به في وقت سابق وتحديدا في معسكر صربيا الخارجي قبل مواجهة اليابان في الجولة الافتتاحية من التصفيات النهائية والتي أقيمت بمدينة أوساكا اليابانية وكسبها منتخبنا الوطني بهدف دون رد من توقيع عصام الصبحي.

الحارثي يتعرض لإصابة

تعرض الظهير الأيمن أمجد الحارثي لإصابة في بداية الحصة التدريبية المسائية التي خاضها منتخبنا الوطني مساء أمس الأول على ملعب جامعة قطر وتم الكشف عنه من قبل الجهاز الطبي وستتحدد مشاركته من عدمها في مباراة اليوم أمام أستراليا بناء على النتائج النهائية للفحوصات الطبية التي ستثبت مدى جاهزيته البدنية بيد أن مشاركته تظل محل شك ورهن إشارة الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني بقيادة المدرب الكرواتي برانكو.

الرشيدي والأغبري ينضمان للتدريبات

انضم النجمان المحترفان في منافسات دوري النخبة الإيراني لكرة القدم فايز الرشيدي وزاهر الأغبري لمعسكر المنتخب الوطني في قطر أمس الأول ليدعما معنويات كتيبة الأحمر ويعززان من حظوظه قبل خوض فصل الموقعة الأسترالية المحتدمة وسط ارتفاع لسقف الطموحات والتوقعات وتنامي ملحوظ في مؤشرات التفاؤل التي أحاطت بمعسكر الأحمر وتضاعفت أكثر بوصول المحترفين فايز الرشيدي وزاهر الأغبري مشكلين إضافة معنوية كبيرة وحافزًا ملهمًا لدى بقية زملائهما نظير خبراتهما الميدانية التراكمية في المستطيل الأخضر وجودتهما الفنية الفائقة التي يشار إليها بالبنان.

المسلمي يشارك في مؤتمر فيفا

شارك قائد منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم محمد المسلمي في مؤتمر «فيفا» التفاعلي الذي نظمه الاتحاد الدولي لكرة القدم عبر تقنية الفيديو بحضور أساطير وقادة المنتخبات الوطنية حول العالم وقد حاضر في المؤتمر الفرنسي آرسين فينجر رئيس تطوير كرة القدم العالمية في الاتحاد الدولي لكرة القدم وتمحورت النقاشات حول جدوى استضافة كأس العالم كل عامين.

الهاجري .. العين الثاقبة

كانت لمهاجم منتخبنا الوطني خالد الهاجري بداية صعبة لهذا العام، حيث غاب كثيرًا عن استعدادات المنتخب الوطني للتصفيات الآسيوية بعد أن ثبتت إصابته بفيروس كورونا في شهر مارس الماضي لكنه استعاد مكانه منذ ذلك الحين في تشكيلة المنتخب.

الهاجري قادر على اللعب في الوسط أو على الأطراف في أي من الجناحين، ويمتلك عينًا ثاقبة على الهدف، فكان أفضل عرض له حين أحرز ثنائية خلال فوز منتخبنا الوطني 3-0 على نظيره منتخب بنجلاديش في الجولة الأخيرة من الدور السابق.

وقد أدى الفوز الشهير على اليابان في يوم افتتاح مباريات المجموعة الثانية من الدور النهائي للتصفيات إلى رفع سقف التوقعات بالنسبة للهاجري وزملاءه، حيث يواجهون الآن خوض التحدي أمام أستراليا وفيتنام خلال الأسبوع المُقبل، ومن المنتظر أن يزيد الهاجري من آمالهم في تعزيز نقاطهم الثلاث.

التشكيلة المتوقعة لمنتخبنا

من المرجح أن يبدأ برانكو المباراة بتشكيلة أساسية مكونة من: فايز الرشيدي في حراسة المرمى وأحمد الخميسي وجمعة الحبسي وأمجد الحارثي وعلي البوسعيدي في خط الدفاع وحارب السعدي وعبدالله فواز وزاهر الأغبري وصلاح اليحيائي في خط الوسط والمنذر العلوي وخالد الهاجري في خط الهجوم.

وقد تطرأ تغييرات طفيفة على التشكيلة الأساسية لمنتخبنا الوطني تتمثل في احتمالية البدء بقائد المنتخب محمد المسلمي عوضا عن أحمد الخميسي أو جمعة الحبسي وقد يشارك الظهير الأيمن عبدالعزيز الغيلاني ليحل محل أمجد الحارثي في التشكيلة الأساسية حيث يحوم الشك حول مدى جاهزية الحارثي لخوض اللقاء أساسيا نظرًا لتعرضه لإصابة مفاجئة ألمت به في المران المسائي للمنتخب الوطني مساء أمس الأول.

أستراليا تبحث عن العلامة الكاملة

يتصدر المنتخب الأسترالي بقيادة مدربه جراهام أرنولد ترتيب المجموعة الثانية حينما تغلب على الصين بثلاثية نظيفة سجلها كل من أوير مابيل وماترن بويل وميتشل ديوك، ليؤكد ذلك في الجولة الثانية بفوز صعب على فيتنام في هانوي بهدف رايان جرانت.

ويطمح المنتخب الأسترالي إلى تحقيق انتصاره الثالث على التوالي حينما يواجه منتخبنا الوطني في الدوحة مساء اليوم قبل أن يطير إلى الشرق لمواجهة اليابان على استاد سايتاما يوم 12 أكتوبر الجاري، في قمة مباريات المجموعة الثانية.

ثبات في التشكيلة

واعتمد جراهام آرنولد مدرب منتخب أستراليا على الثبات في التشكيلة وذلك قبل خوض المواجهتين أمام منتخبنا الوطني واليابان ضمن التصفيات الآسيوية.

وكان منتخب أستراليا قد افتتح مشوار المنافسة في المجموعة الثانية بتحقيق انتصارين أمام الصين وفيتنام، وهو يتقابل في الجولتين الثالثة والرابعة مع منتخبنا الوطني اليوم في الدوحة ثم اليابان يوم 12 أكتوبر الجاري في سايتاما.

وشهدت التشكيلة استدعاء المهاجم كريس ايكونوميديس لاعب ملبورن فيكتوري الذي بات اللاعب المحلي الثاني في التشكيلة، كما يعود إلى الفريق الظهير الأيمن فران كاراسيتش الذي غاب عن أول مباراتين بسبب الإصابة.

وفي المقابل يغيب عن صفوف المنتخب الأسترالي المدافع براد سميث نتيجة إصابته بفايروس كورونا، وأعرب آرنولد عن سعادته بالثبات في تشكيلة الفريق، ورحب بانضمام الثنائي ايكونوميديس وكاراسيتش. وقال المدرب: حققنا بداية رائعة في الدور النهائي من التصفيات خلال الشهر الماضي، ولكن تركيزنا انتقل للمباراة التالية مباشرة حيث نطمح لتحقيق الفوز على حساب عمان ونريد مواصلة رحلة المنافسة للتأهل إلى كأس العالم من خلال الحصول على النقاط الثلاث في مباراة الجولة الثالثة.

وأضاف: أنا سعيد جدًا بالتشكيلة التي ستكون معنا في قطر واليابان خلال الجولتين المقبلتين، العديد من اللاعبين يقدمون مستويات ممتازة مع أنديتهم، وسوف نستفيد من قصر الفارق الزمني بين مباريات الشهر والماضي والمباراتين المقبلتين.

استدعاء بايلي رايت

قرر جراهام آرنولد مدرب منتخب أستراليا استدعاء اللاعب بايلي رايت كبديل لميلوس ديجينيك، من أجل خوض المباراتين أمام عمان واليابان ضمن التصفيات الآسيوية وجاء استبعاد ديجينيك لاعب ريد ستار بلجراد من التشكيلة بعد إصابته بفيروس كورونا، حيث جاءت نتيجته إيجابية قبل السفر إلى قطر من أجل الالتحاق بتشكيلة المنتخب الأسترالي، وسوف يلتحق رايت لاعب نادي سندرلاند بتشكيلة منتخب أستراليا في العاصمة القطرية الدوحة، وذلك قبيل خوض المواجهة أمام منتخبنا الوطني اليوم على استاد خليفة الدولي.

ويتصدر المنتخب الأسترالي حاليًا ترتيب المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط من مباراتين، وهو سيتوجه بعد خوض المباراة أمام منتحبنا الوطني إلى اليابان من أجل مقابلة أصحاب الأرض يوم 12 أكتوبر الجاري على استاد سايتاما الدولي بالعاصمة اليابانية طوكيو.

أرقام وإحصاءات أسترالية

نجح منتخب أستراليا في التسجيل في جميع مبارياته الـ11 الأخيرة في التصفيات الآسيوية (بما في ذلك الدور الثاني)، كما حافظ على نظافة شباكه في آخر 4 مباريات، حيث نجح الفريق في تسجيل رقم قياسي تحت قيادة المدرب جراهام آرنولد من خلال الفوز في 10 مباريات متتالية ضمن مشوار تصفيات كأس العالم 2022 في قطر. وحقق منتخب أستراليا إنجازًا تاريخيًا بعدما بات أول منتخب يحقق 10 انتصارات متتالية في تصفيات كأس العالم، وذلك بعدما تغلب على الصين وفيتنام في الجولتين الأولى والثانية.

وكان منتخب أستراليا من بين الأعلى تسجيلًا في أول مباراتين إلى جوار منتخبات السعودية وإيران حيث سجل كل منها 4 أهداف، لتحصل على العلامة الكاملة، إذ تتصدر إيران المجموعة الأولى، وأستراليا والسعودية ترتيب المجموعة الثانية.

وشهدت الجولتان الأولى والثانية تسجيل 18 هدفا في 12 مباراة، وذلك بمعدل 1.5 هدف للمباراة، ولم تنجح منتخبات لبنان والعراق والصين في تسجيل أي هدف لغاية الآن.

طاقم تحكيم بحريني

يدير مواجهة الأحمر وأستراليا طاقم تحكيمي بحريني بقيادة حكم الساحة الدولي نواف شكر الله ويساعده على الخطوط كل من: محمد جعفر حكمًا مساعدًا أول وعبدالله صالح حكمًا مساعدًا ثانيًا والعراقي مهند قاسم حكمًا رابعًا والإندونيسي محمد تقي حكمًا لتقنية الفيديو والتايلندي سيفاكورن حكمًا مساعدًا لتقنية الفيديو «الفار».

النقل التلفزيوني

ستذاع مباراة منتخبنا الوطني وأستراليا على قناة ssc السعودية الحاصلة بشكل حصري على حقوق نقل مباريات تصفيات آسيا في المونديال مجانا وستنقل المباراة بتعليق عبدالله الغامدي.

 

 

نقلا عن عمان الرياضي
https://www.omandaily.om/الرياضية/na/الأحمر-يبحث-عن-النقطة-السادسة-من-بوابة-أستراليا-اليوم

 526 total views,  2 views today

اترك تعليقاً