الرئيسية / اخبار المحلية / «اتحاد الكرة» ينسق مع «الآسيوي» تنظيم مباريات الأحمر في تصفيات مونديال قطر

«اتحاد الكرة» ينسق مع «الآسيوي» تنظيم مباريات الأحمر في تصفيات مونديال قطر

عقد ظهر امس اجتماعاً تنسيقياً بين الاتحادين العماني والآسيوي لكرة القدم عبر الاتصال المرئي لبحث الجوانب المتعلقة باستضافة السلطنة لمباريات المنتخب الوطني في المرحلة النهائية من تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم التي تستضيفها دولة قطر في العام 2022.

وكانت القرعة أسفرت عن مواجهات قوية ومثيرة في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر، حيث تتنافس المنتخبات الـ12 المتأهلة من أجل حجز بطاقات التأهل عن المجموعتين الأولى والثانية.

وأوقعت القرعة المنتخب الوطني ضمن المجموعة الثانية بجانب منتخبات اليابان، أستراليا، السعودية، الصين، فيتنام.

وضمت المجموعة الأولى منتخبات إيران، كوريا الجنوبية، الإمارات، العراق، سوريا، لبنان.

جاء ذلك خلال حفل سحب القرعة الذي أقيم عبر الحفل الافتراضي، بمشاركة ممثلي الاتحادات الوطنية الأعضاء ومدربي المنتخبات الوطنية عبر تقنية اتصال الفيديو.

وجرى توزيع المنتخبات المشاركة في الدور النهائي على مجموعتين، وبحيث تضم كل مجموعة ستة منتخبات.

ويتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر الفريقان الحاصلان على المركزين الأول والثاني في كل مجموعة، في حين يتقابل المنتخبان الحاصلان على المركز الثالث في الملحق الآسيوي، من أجل تحديد المنتخب المتأهل إلى الملحق العالمي.

وفي المرحلة الرابعة، سيلتقي المنتخبان صاحبا المركز الثالث في مباراة واحدة، من أجل تحديد المتأهل إلى المباراة الفاصلة المؤهلة للمونديال.

وفي يونيو 2022، ستُقام المباراة الفاصلة بين المتأهل من آسيا، والمتأهل من قارة أخرى، لتحديد صاحب المقعد في المونديال.

ومن المقرر أن يقام الدور النهائي من التصفيات الآسيوية لكأس العالم عبر 10 جولات، وذلك أيام 2 و7 سبتمبر 2021، و7 و12 أكتوبر 2021، و11 و16 نوفمبر 2021، و27 يناير 2022 و1 فبراير 2022، و24 و29 مارس 2022.

ويبدأ الأحمر مشواره في التصفيات في الجولة الأولى يوم 2 سبتمبر المقبل أمام اليابان ثم يواجه السعودية في الجولة الثانية يوم 7 سبتمبر المقبل على أن يلعب مباراته الثالثة في مواجهة استراليا يوم 7 أكتوبر المقبل ويواصل المباريات بلقاء فيتنام يوم 12 أكتوبر ثم يواجه في الجولة الخامسة الصين 11 نوفمبر المقبل وفي العام المقبل يواجه السعودية في يناير ثم يذهب لمواجهة استراليا في الأول من فبراير وفيتنام في مارس.

نقلا عن عمان الرياضي

 1,225 total views,  4 views today

اترك تعليقاً

Don`t copy text!