الرئيسية / اخبار المحلية / الوهيبي يتفق مع أندية الأولى على تدشين الدوري 23 أكتوبر المقبل

الوهيبي يتفق مع أندية الأولى على تدشين الدوري 23 أكتوبر المقبل

عقد رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم سالم بن سعيد بن سالم الوهيبي صباح اليوم الأربعاء في قاعة المؤتمرات بإستاد السيب الرياضي اجتماعا مع رؤساء أندية دوري الدرجة الأولى، وتم خلال الاجتماع الاستماع إلى وجهات نظر الأندية حول المسابقات المحلية للموسم القادم 2021/2022، وطرح العديد من الأفكار والمقترحات حول شكل الموسم القادم، وتم الاتفاق على انطلاقة دوري الدرجة الأولى يوم ٢٣ أكتوبر ٢٠٢١ على أن ينتهي في أواخر شهر أبريل ٢٠٢٢.

وتم خلال الاجتماع مناقشة العديد من الموضوعات المتعلقة بالمسابقة ورفعت بشأنها العديد من التوصيات سيتم اتخاذ القرار المناسب خلال الفترة القادمة.

وجاء التوافق على موعد انطلاقة الدوري ليمثل خطوة مهمة تضع الأندية أمام صورة واضحة لتحدد برامجها الخاصة بالأعداد وتجهيز فرقها للموسم الجديد. وينظر البعض لتحديد برنامج دوري الدرجة بأنه مؤشر على أن الموسم الكروي سينطلق في أكتوبر بما في ذلك دوري عمانتل رغم التحديات التي تواجهه وتحدث لـ”عمان الرياضي” عدد من رؤساء أندية دوري عمانتل عن أن خارطة الموسم الكروي الجديد لا تخل من الصعوبات والتعقيدات الفنية والإدارية ولذلك لم يتم التوصل في اجتماعهم مع اتحاد كرة القدم يوم الثلاثاء الماضي إلى قرار نهائي أو دعم مقترح بعينه من بين المقترحات التي وضعها اتحاد الكرة على طاولة البحث والنقاش. وكشف البعض عن نقاط مهمة تم تداولها في الاجتماع المشترك من بينها القيود المفروضة والخاصة بانتشار فيروس كورونا والتي حظر الرحلات المباشرة بين عدد من الدول والسلطنة وهو ما يحدد خيارات التعاقد مع اللاعبين الأجانب ويحول دون إتمام أي صفقات جديدة أو قديمة مع اللاعبين في الدول التي لا يسمح لمواطنيها بالدخول للسلطنة في حال قدومهم من دولهم.

والأمر الثاني الذي تم بحثه هو إمكانية أن يلعب الدوري من دون اللاعبين الدوليين المختارين في قائمة المنتخب الوطني ولم يجد المقترح الإجماع من الأندية خشية تعرض التي لديها عدد كبير من اللاعبين للظلم. ويرجح رؤساء بعض الأندية أن يبدأ الدوري يوم 25 أكتوبر المقبل على أن ينتهي يوم 20 مايو العام القادم بعد التشاور مع الجهاز الفني للمنتخب الوطني لتعديل برنامج إعداده للاستحقاقات المقبلة.

 

 

نقلا عن عمان الرياضي

 2,314 total views,  147 views today

اترك تعليقاً

لا يسمح بنسخ