الرئيسية / اخبار المحلية / دعوة عربية للاتحاد العماني لكرة القدم للمشاركة في ثلاث بطولات

دعوة عربية للاتحاد العماني لكرة القدم للمشاركة في ثلاث بطولات

تسلم الاتحاد العماني لكرة القدم دعوة من الاتحاد العربي لكرة القدم دعوة للمشاركة في البطولات التي تم اعتمادها للفترة المقبلة والتي تستضيفها القاهرة وذلك ضمن مساعيه لاحياء مسابقاته الكروية المتنوعة وإحياء بعض المنافسات التي لم تنظم في المواسم الماضية.
وجاء في خطاب الاتحاد العربي يتضمن موافقته على إسناد تنظيم ثلاث من بطولاته للموسم الحالي إلى الاتحاد المصري لكرة القدم وهي على النحو التالي: كأس العرب لكرة القدم داخل الصالات خلال الفترة من 20 إلى 30 مايو المقبل و كأس العرب للمنتخبات الوطنية للشباب تحت 20 سنة خلال الفترة من 17 يونيو إلى 3 يوليو المقبلين وكأس العرب للسيدات خلال الفترة من 24 أغسطس إلى 6 سبتمبر المقبلين.
وكان الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد قد تقدم بطلب إلى الاتحاد العربي خلال الشهر الماضي مبديا استعداده لتنظيم البطولات الثلاثة.
ويدرس اتحاد الكرة دعوة الاتحاد العربي والوقوف على المنتخبات الجاهزة للمشاركة في البطولات المقترحة وهو ما سيتحدد عبر الدائرة الفنية ولجنة المنتخبات في الايام القادمة.
وكما هو معروف أن اتحاد الكرة العماني نجح العام الحالي في إطلاق أول دوري للنساء وفق طموحات كبيرة وتم إلغاء المنافسات في أعقاب قرار اللجنة العليا المكلفة بمتابعة تداعيات فيروس كورونا في السلطنة بجانب دوري عمانتل ودوري الدرجة الاولى.
وسبق أن تعاقد الاتحاد العماني لكرة القدم مع المدربة مها جنود للإشراف على الكرة النسائية وتكوين منتخبات وطنية قادرة على المشاركات الخارجية .
وذكرت جنود أن إطلاق أول دوري لكرة القدم النسائية للصالات بالسلطنة من ضمن أهدافه الرئيسية والاستراتيجية عمل قسم كرة القدم النسائية بالاتحاد العماني لكرة القدم ومن ثم اكتشاف المواهب لتكون بمثابة النواة لتشكيل منتخبات وطنية وأن نترجم هذا الدوري بانتقاء أفضل العناصر وأن تكون هناك مشاركات إقليمية ودولية لهذه الفئة المنتقاة وهذا ما يطمح له الاتحاد العماني لكرة لقدم خلال المرحلة المقبلة
وحظى أول دوري للنساء في السلطنة بمشاركة كبيرة من 22 ناديا هي: صلالة وينقل وأهلي سداب والعروبة والسويق وصحار والطليعة ومرباط والاتفاق والنصر والنهضة والبشائر وعبري وصحم والشباب والخابورة والاتحاد ومسقط وبهلا وقريات والكامل والوافي ونادي عمان، وقد تم توزيع الأندية المشاركة إلى (6) مجموعات، حيث ضمت المجموعة الأولى أندية محافظة ظفار وهي ظفار والنصر ومرباط والاتحاد، في حين ضمت المجموعة الثانية: نادي عمان وأندية أهلي سداب وقريات ومسقط، أما المجموعة الثالثة فتضم أندية: الكامل والوافي وبهلا والطليعة والاتفاق، بينما ضمت المجموعة الرابعة أندية: عبري ومصيرة والنهضة، والخامسة تمثلها أندية: صحار وينقل والسويق وصحم، وأخيرًا المجموعة السادسة التي ضمت أندية: البشائر والخابورة والرستاق.
ومن المتوقع ان يعود دوري النساء في الموسم الجديد او في توقيت مبكر بعد أن تتضح الصورة بخصوص قرارات تعليق النشاط الرياضي.
وهناك فرصة طيبة ماثلة للمشاركة في بطولات المنتخبات الوطنية للشباب في ظل الحاجة لايجاد بطولات قوية تصقل القاعدة الشابة وتجهيزهم ليكونوا نواة للمنتخب الوطني الاول في السنوات القليلة القادمة.
وكما هو معروف فإن الخطة الفنية التي يخطط اتحاد الكرة لتنفيذها بشأن المنتخب الاولمبي تتمثل في ضم بعض اللاعبين الشباب تحت 20 سنة للفريق حتى يضمن الاستفادة واستمرار القائمة لتكون جاهزة للمشاركة خلال العامين القادمين.

 

 

نقلا عن عمان الرياضي

 2,780 total views,  156 views today

اترك تعليقاً

لا يسمح بنسخ